الإجراءات الخاصة بالمرضى الداخليّين

تتوفّر خدمة جمع عيّنات المختبر في جميع الطوابق المخصّصة للمرضى الداخليّين لضمان تسليم النتائج بشكل فعّال. ويُعنى الممرّضون بجمع العيّنات الخاصّة بوحدة العناية المركّزة ومرضى العناية الفائقة وعن موظّفي الإسعاف في قسم الطوارئ في معهد طبّ الطوارئ.

الإجراءات الخاصة بالمرضى الخارجيّين

بإمكان المرضى الخارجيّين الذي يحتاجون إلى جمع عيّنات أن يقوموا بالتسجيل عند مكتب التسجيل قبل الذهاب إلى منطقة جمع العيّنات للمرضى الخارجيّين. بعد ذلك سيقوم موظّفون مختصون بجمع العيّنات وإجراء فحوصات الدمّ وفقاً لمشورة الطبيب. ويقوم الموظف المعني بإعلامكم بتاريخ تسليم النتائج المخبرية الخاصة بكم.

جمع النتائج المخبرية

بموجب الأنظمة الفيديرالية لدولة الإمارات العربية المتّحدة، من الممكن تسليم النتائج المخبريّة الخاصة بالمرضى فقط إلى الموظّف المسؤول عن المرضى المعنيّين أو إلى مزوّد آخر للرعاية الصحية مسؤول عن رعاية المرضى الطبيّة. وسيتمّ تحويل أيّ طلب لسحب النتائج المخبرية يُجريه المريض أو طرف ثالث إلى الموظّف المسؤول أو مزوّد الرعاية الصحيّة.

الإحالة إلى مختبرات أخرى

 من ضمن الخدمات التي يقدّمها معهد علم الأمراض وطب المختبر قد يحيل المعهد الفحوصات المخبرية الخاصة بالمرضى إلى مختبرات أخرى. ولا تشكّل هذه الخدمة بأيّ طريقة من الطرق موافقة على الفحص المذكور أو على المختبر المُحال إليه أو ضمانة بإجراء الفحص المذكور. وإنّ معهد علم الأمراض وطب المختبر سيُدرج في الفاتورة الفحص المُحال إلى مختبر آخر حسب السعّر الذي يتقاضاه المختبر المُحال إليه ويشمل ذلك الرسم الإداري لخدمات التحويل.

جمع العيّنات الخاصّة بالمرضى الخارجيّين

ساعات الدوام: من 8:00 صباحاً. وحتى 5:00 مساءً.
الموقع: مبنى التشخيص والعلاج، معهد علم الأمراض وطب المختبر – الطابق "G"