قبل يوم واحد من الخضوع للتنظير الداخلي بواسطة الكبسولة

  1. ابدأ حمية السوائل الموصوفة لك عند الساعة 12 ظهراً.
  2. تناول ظرفين اثنيْن من دواء كلين- بريب عند الساعة السادسة مساءً قبل يوم من موعد الإجراء الطبي. وقم بتذويب المسحوق في كلّ علبة في لتر واحد من المياه، ثم اشرب مقدار 250 مل (ما يُعادل كوب متوسط الحجم) كل 10 إلى 15 دقيقة حتى تستهلك الكمية بأكملها. يمكنك شرب القهوة أو الشاي أو المشروبات الكربونية أو الماء أو عصير التوت البري أو التفاح أو الشوربة أو الجيلو أو الثلج أو أطعمة بوب سايكلز المثلجة، ويُمنع تناول أي أطعمة أو مشروبات أخرى. ويمكنك الاستمرار بشرب السوائل طوال اليوم لتجنّب الإصابة بالجفاف والسماح للأدوية بتنظيف أمعائك جسمك تماماً. 
  3. لا تأكل أو تشرب أي شيء بعد منتصف الليل إلّا الأدوية الضرورية مع رشفة ماء.

يوم إجراء التنظير الداخلي بواسطة الكبسولة

  1. عدم تناول أي دواء قبل ساعتيْن من الفحص.
  2. عدم وضع أي مستحضر أو مسحوق على بطنك.
  3. ارتداء قطعتين من الملابس الفضفاضة، على أن تكون قطعة الملابس العلوية سميكة. 
  4. الحضور إلى الموعد في الوقت المحدد: ________________                       

 بعد بلع الكبسولة

اتصل بمكتب طبيبك على الفور إذا شعرت بأي ألم في بطنك أو بغثيان أو إذا تقيأت خلال الإجراء.

  1. يمكن شرب سوائل شفافة بعد ساعتين من بلع الكبسولة.
  2. يمكن تناول وجبة خفيفة بعد مرور أربع ساعات على ابتلاع الكبسولة. ويُمكن العودة لاتباع النظام الغذائي المُعتاد بعد نهاية الفحص.  
  3. يُرجى استخدام نموذج التنظير الداخلي بواسطة الكبسولة لتدوين مواعيد كلّ خطوة تقوم بها مثل الأكل والشرب أو حدوث أي تغيير في نشاطك اليومي. ويُرجى تسليم النموذج إلى الطبيب بعد ملءها عند إرجاع الأجهزة.
  4. تجنب التواجد بالقرب من مناطق كهرومغناطيسية مثل أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي أو أجهزة الراديو اللاسلكية بعد ابتلاع الكبسولة وحتى إخراجها بواسطة حركة الأمعاء. 
  5. لا تفصل الجهاز أو تزيل آلة التسجيل بشكل كامل خلال الإجراء.
  6. تجنب أي حركة مفاجئة أو ضرب آلة التسجيل.
  7. تجنّب التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية.

للاستفسار عن الإجراء وكيفية التحضير له:

يُرجى الاتصال بمركز الاتصال خلال ساعات العمل الاعتيادية من يوم الأحد إلى يوم الخميس على الرقم 800 8 CCAD (800 8 2223) واطلب تحويلك إلى الممرضة في العيادة الخاصة بمعهد أمراض الجهاز الهضمي.

للاتصال بعد ساعات العمل وفي عطلة نهاية الأسبوع، يُرجى الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 800 8 CCAD (800 8 2223) وطلب التحدث مع الطبيب المتوفرّ حينها.

​​​