​​​​

​​​ ​​

When to come to the Emergency Department

We provide medical care for anyone who arrives at Cleveland Clinic Abu Dhabi’s Emergency Department.

What We Treat

  • Asthma
  • Bleeding
  • Breathing problems
  • Burns
  • Chest pain
  • Coughs and colds
  • Cuts and lacerations
  • Dizziness / fainting
  • Falls
  • Fever
  • Head injury 
  • Headaches 
  • Medication concerns
  • Muscle aches and pains
  • Seasonal allergies
  • Sprains and strains
  • Stomach pain 
  • Stroke
  • Traffic accidents
  • Vomiting / diarrhea
  • Weakness
 

In case of a medical emergency please call 999 from within the UAE, or your local emergency number from outside the UAE.

Chest Pain Center and Stroke Center

Cleveland Clinic Abu Dhabi is also designated by the Department of Health (formerly HAAD), as the official Chest Pain and Stroke Center for the entire Emirate of Abu Dhabi. Any patient who requires medical attention for chest pain or stroke can expect to be fully treated at our facility, including evaluation, stabilization and rapid access to treatment.

Frequently Asked Questions

How do I know if I need to come to the Emergency Department?

The Emergency Department is open 24 hours, 365 days a year to address any medical concern. It does not have to be an emergency in order for us to help you.  If there is an issue or symptom which is concerning you, please come in.

Can I receive emergency medical treatment at Cleveland Clinic Abu Dhabi even if my insurance provider does not cover me?

Yes, in medical emergencies, all patients are able to receive initial medical treatment at Cleveland Clinic Abu Dhabi Emergency Department. Depending on their insurance coverage and payment preferences, patients and their families are provided the option to be transferred to another hospital once they are in a stable condition.

When is the best time to come to the Emergency Department?

We are available whenever you need us and operate around-the-clock, seven days a week. Busy times at the Emergency Department are not always predictable. However, our expert methods and Western practices allow us to assess patients correctly and to consistently provide efficient care.

How long will I have to wait to see a doctor?

Most of our patients are seen by a doctor within 10 minutes of arriving at the Emergency Department.

Can children be treated at the Emergency Department?

Yes, the Emergency Department sees patients of all ages including children. All patients who come to the Emergency Department are evaluated and treated to ensure their condition is stabilized.

​​​​​​​

Please note that Cleveland Clinic Abu Dhabi does not provide inpatient/clinic care for obstetrics/gynecology,orthopedics or pediatrics. Patients who present to the Emergency Department and need further care or admission for these specialties will be stabilized and given options for continued care.

​​​​

الرعاية الطارئة التي تحتاجها بأمان

قسم الطوارئ وقت الانتظار
*متوسط وقت الانتظار لزيارة الطبيب
دقائق*

يعمل قسم الطوارئ في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، حيث تم تصنيفه من قِبل دائرة الصحة كمنشأة خالية من حالات كوفيد-19، وذلك منذ شهر يونيو 2020. يقود قسم الطوارئ فريق من الأطباء المشهورين وكوادر التمريض والرعاية الصحية المؤهلين الذين يمارسون عملهم في بيئة متطورة وحديثة توفر ما يلي

  • فرصة الوصول على مدار الساعة إلى استشاريي طب الطوارئ المدربين والمعتمدين من البورد الأوروبي.
  • أخصائيين في طب الطوارئ مدربين ومجازين من البورد الأمريكي أو الأوروبي
  • أكثر من 40 غرفة فردية يُراعى فيها الحفاظ على خصوصية المرضى
  • الحصول على تشخيص فوري من خلال خدمات مخصصة للتصوير الشعاعي والتحاليل المخبرية
  • منطقة للإجراءات السريعة تركز على تقديم رعاية فعالة ومتميزة

​الحالات التي تستدعي التوجه إلى قسم الطوارئ

نقدم الرعاية لجميع المرضى الذين يأتون إلى قسم الطوارئ في كليفلاند كلينك أبوظبي، الخالي من حالات كوفيد-19.

الحالات الطبية المشمولة

  • إصابات الرأس
  • الالتواءات والشد العضلي
  • آلام الصدر
  • آلام العضلات
  • الجروح والتمزقات
  • الحروق
  • الحساسية الموسمية
  • الحمى
  • الحوادث المرورية
  • الدوخة / الإغماء
  • الربو
  • السعال ونزلات البرد
  • السكتة الدماغية​
  • الصداع
  • ​الضعف والإرهاق
  • القيء / الإسهال
  • ألم المعدة
  • المخاوف الدوائية
  • النزيف
  • حوادث السقوط
  • مشاكل في التنفس
 

في حالات الطوارئ الطبية، يُرجى الاتصال على هاتف رقم 999 من داخل الدولة، أو على رقم هاتف الطوارئ المحلي من خارج الدولة.

مركز معتمد للسكتة الدماغية​ وآلام الصدر

​اعتمدت دائرة الصحة مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي مركزاً رسمياً للسكتة الدماغية وآلام الصدر في إمارة أبوظبي. وبذلك يقدم المستشفى العلاج الكامل لأي مريض يحتاج العناية الطبية نتيجة إصابته بالسكتة الدماغية أو معاناته من ألم في الصدر، ويتضمن ذلك التقييم الطبي للحالة وضمان استقرارها وتوفير العلاج بشكل سريع.

في عام 2020، أصبحت مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، واحدة من أولى المستشفيات خارج الولايات المتحدة التي تحوز على جائزة لانترن المرموقة التي تمنحها جمعية ممرضي الطوارئ. تُقدم الجائزة بهدف تكريم أقسام الطوارئ التي تقدم أداءً استثنائياً وتوفر أعلى مستويات الرعاية. 

الأسئلة الشائعة

كيف أعرف إن كانت حالتي تستدعي التوجه إلى قسم الطوارئ؟

​يستقبل قسم الطوارئ المرضى 24 ساعة في اليوم على مدار العام لمعالجة مشاكلهم الطبية. ليس من الضروري أن تكون حالتك طارئة حتى تحظى بمساعدتنا، بل يمكنك اللجوء إلينا; إذا كان لديك أعراض أو مشاكل صحية تُثير قلقك.

هل يمكنني تلقي علاج للحالات الطارئة في كليفلاند كلينك أبوظبي إذا لم تكن شركة التأمين الخاصة بي مدرجة في قائمة شركاء التأمين؟

​نعم، في الحالات الطبية الطارئة، يقدم قسم الطوارئ في كليفلاند كلينك أبوظبي الرعاية الطبية الأولية لجميع المرضى. بعد أن تستقر حالة المريض، يكون أمامه وأمام عائلته خيار التحويل إلى مستشفى آخر، وذلك حسب التغطية التأمينية المتوفرة لديه وحسب الخيار الذي يفضله لسداد النفقات..

ما هو أفضل وقت للتوجه إلى قسم الطوارئ؟

​يتوفر قسم الطوارئ لخدمة المرضى في أي وقت يحتاجون فيه للمساعدة، إذ يستمر العمل فيه على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع. لا يمكن دائماً التوقع بالأوقات التي يزدحم فيها قسم الطوارئ، لكن أساليبنا المتطورة وممارساتنا الخبيرة تتيح لنا دوماً تقييم حالات المرضى بشكل صحيح وتزويدهم بالرعاية الفعالة.

ما هي المدة التي علي انتظارها لرؤية الطبيب؟

​​يتمكن معظم المرضى من رؤية الطبيب في غضون 10 دقائق من وصولهم إلى قسم الطوارئ.

هل يمكن علاج الأطفال في قسم الطوارئ؟

​​​نعم، يستقبل قسم الطوارئ المرضى من جميع الأعمار بمن فيهم الأطفال. يتم تقييم حالة جميع المرضى في قسم الطوارئ وعلاجهم لضمان استقرار حالتهم الصحية.

​​​​​​​

ملاحظة: لا يقدم مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي الرعاية في مجال طب التوليد أو جراحة العظام أو طب الأطفال. لذا، يقوم قسم الطوارئ بتقديم الرعاية للمرضى الذين يصلون إليه وهم يعانون من حالات متصلة بهذه التخصصات حتى تستقر حالاتهم، ثم يقدم لهم الخيارات المتاحة لمتابعة العلاج.

 ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​
Chat With Us!
Chat With Us!