who we are

من نحن

كليفلاند كلينك أبوظبي، أحد مرافق شبكة "مبادلة للرعاية الصحية"، عالمية المستوى والتابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، هو مستشفى متعدد التخصّصات، يقع في جزيرة الماريه في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كليفلاند كلينك أبوظبي، أحد مرافق شبكة "مبادلة للرعاية الصحية"، عالمية المستوى والتابعة شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، هو مستشفى متعدد التخصّصات، يقع في جزيرة الماريه في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كليفلاند كلينك أبوظبي هو امتدادٌ فريد من نوعه لنموذج الرعاية الصحية المُعتمد في كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تمّ تصميمه خصيصاً لتلبية مجموعة من احتياجات الرعاية الحرجة للسكّان في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويضم كليفلاند كلينك أبوظبي خمسة مراكز امتياز متخصّصة وهي معهد القلب والأوعية الدموية والصدرية، ومعهد الأعصاب، ومعهد أمراض الجهاز الهضمي، ومعهد العيون، ومعهد الجهاز التنفسي و معهد الرعاية الحرجة. ويضم أيضاً معاهد التخصّصات الجراحية الدقيقة، والتخصصات الطبية الدقيقة، وطب الطوارئ، والتخدير، وعلم الأمراض وطب المختبر، والتصوير الشعاعي، والجودة وسلامة المرضى. ويوفر مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي إجمالاً أكثر من 40 تخصصاً طبياً وجراحياً.

تتميز المنشآت في كليفلاند كلينك أبوظبي بأفضل وأحدث وسائل الراحة إلى جانب معايير خدمات عالمية المستوى. ويستوعب المستشفى 364 سريراً (عدد الأسرة قابل للزيادة إلى 490 سريراً)، ويتضمن مبناه خمسة طوابق مُخصّصة للعيادات، وثلاثة طوابق للتشخيص والعلاج وثلاثة عشر طابقاً من وحدات الرعاية المُلحة والحرجة المُخصّصة للمرضى المقيمين في المستشفى، بما فيها أجنحة كبار الشخصيات والأجنحة الملكية. ويُدير كليفلاند كلينك أبوظبي أطباء مُجازون من بورد أمريكا الشمالية، و/أو البورد الأوروبي (أو ما يعادلهما). ويوفر المستشفى للمرضى في المنطقة أفضل الخدمات الصحية ونموذج الرعاية الفريد الذي يتميّز به كليفلاند كلينك ليساهم في الحد من حاجتهم للسفر إلى الخارج بحثاً عن العلاج.

نبذة عن شركائنا

تأسس مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي بموجب اتفاق تمّ توقيعه في العام 2006 بين شركة مبادلة للاستثمار ومؤسّسة كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة الأمريكية بهدف المساهمة في تجسيد رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، من خلال تطوير قطاع رعاية صحية عالمي المستوى ومستدام في الإمارة. في عام 2020، أصبحت كليفلاند كلينك أبوظبي جزءاً من شبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية المتكاملة عالية المستوى. تتمثّل الرؤية المشتركة لكلّ من "مبادلة" وكليفلاند كلينك بتوفير أعلى المعايير العالمية في مجال رعاية المرضى وتطبيقها لتلبية احتياجات سكان دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد علاج الحالات المعقدّة والحرجة.

نبذة عن شركة مبادلة للاستثمار

شركة مبادلة للاستثمار هي شركة استثمار سيادية، تدير محفظة أعمال عالمية، وتتمثل مهمتها في تحقيق عوائد مالية مستدامة لحكومة أبوظبي.

تتوزع محفظة أعمال مبادلة التي تبلغ قيمتها 853 مليار درهم إماراتي (232 مليار دولار أمريكي) على 6 قارات، وتستثمر الشركة في قطاعات عديدة وفي مختلف فئات الأصول، وتسخر خبرتها المتميزة في مختلف القطاعات وكذلك شراكاتها العالمية طويلة الأمد من أجل إبرام الصفقات الاستثمارية. وعلى مستوى دولة الإمارات، تساهم الشركة في عملية النمو المستدام، من خلال الاستفادة من حجم الشركة وقدراتها لدعم جهود بناء اقتصاد وطني متنوع ومتكامل مع الاقتصاد العالمي، مع الاستمرار في تحقيق القيمة للجهة المالكة.

يقع المقر الرئيسي لمبادلة في أبوظبي، ولديها مكاتب في كل من لندن، وريودي جانيرو، وموسكو، ونيويورك، وسان فرانسيسكو، وبكين.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركة مبادلة.

نبذة عن شبكة مبادلة للرعاية الصحية

تأسست مبادلة للرعاية الصحية في مطلع عام 2021 بصفتها شبكة متكاملة من مرافق الرعاية الصحية التابعة لشركة مبادلة للاستثمار. منذ إطلاقها، تدير شبكة مبادلة للرعاية الصحية سبعة من أبرز مرافق الرعاية الصحية في دولة الإمارات، والتي تشمل مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، وهيلث بوينت، ومركز امبريال كولدج لندن للسكري، وأمانة للرعاية الصحية، والمختبر المرجعي الوطني، ومركز العاصمة للفحص الصحي، ومركز أبوظبي للتطبيب عن بعد، مستشفى دانة الإمارات للنساء وشكبة مراكز هيلث بلس للسكري والغدد الصماء، وسلسلة مراكز هيلث بلاس للإخصاب ومستشفى مورفيلدز للعيون في أبوظبي، بالإضافة إلى الحصة المملوكة للشركة من مجموعة عيادات المسواك للأسنان.

تتمثل رؤية شبكة مبادلة للرعاية الصحية في إحداث تحول في مشهد الرعاية الصحية الإقليمي. تُساهم مبادلة للرعاية الصحية في دعم تطوير قطاع الرعاية الصحية إقليمياً وفي دولة الإمارات، من خلال تأسيس منشآت رعاية صحية متخصصة وعالية المستوى، التي تسعى إلى تحسين تجربة المريض، والبحث عن حلول مبتكرة وإرساء شراكات عالمية للارتقاء بمستويات الرعاية الصحية في الدولة. تعتمد شبكة مبادلة للرعاية الصحية على البحث، الابتكار والتعليم كأحد الركائز الأساسية لبناء وتطوير أنظمة رعاية صحية مستدامة، وذلك تماشياً مع رؤية حكومة أبوظبي.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكترونيلمبادلة للرعاية الصحية.

 

نبذة عن كليفلاند كلينك

كليفلاند كلينك هي مؤسسة طبية أكاديمية غير ربحية متعددة التخصصات تجمع بين الرعاية الطبية وأنشطة البحوث والتعليم وتتخذ من كليفلاند في ولاية أوهايو مقراً لها. تأسست كليفلاند كلينك في العام 1921 على يد أربعة أطباء مرموقين بهدف تزويد المرضى بخدمات رعاية متميزة ترتكز على مبادئ التعاون والتعاطف والابتكار، ونجحت في تحقيق العديد من الإنجازات الطبية المهمة، مثل مجازة الشريان التاجي وأول عملية زرع وجه في الولايات المتحدة.

ويُصنّف تقرير "يو إس نيوز آند ورلد ريبورت" لأفضل المستشفيات في الولايات المتحدة كليفلاند كلينك باستمرار باعتباره أحد أفضل المستشفيات على مستوى الولايات المتحدة.

3500 طبيب وباحث و14,000 ممرض وممرضة في 120 من التخصصات الطبية والتخصصات الدقيقة. وتتضمن شبكة مرافق كليفلاند كلينك الصحية المبنى الرئيسي المبني على مساحة 167 فداناً بالقرب من وسط مدينة كليفلاند وتسعة مستشفيات مجتمعية وأكثر من 150 عيادة خارجية في شمال أوهايو، من بينها 18 مركزاً لصحة الأسرة وثلاثة مراكز للصحة واللياقة، وفروع في فلوريدا ولاس فيغاس ونيفادا، بالإضافة إلى أخرى في لندن وتورنتو وأبوظبي. في العام 2016 سجلت شبكة كليفلاند كلينك الصحية 7.14 مليون زيارة للعيادات الخارجية و220,059 حالة دخول ومراقبة في المستشفى و 207,610 عملية جراحية، وجاء المرضى من جميع الولايات الأميركية ومن أكثر من 185 دولة.

لمزيد من المعلومات، زوروا الموقع الإلكتروني لكليفلاند كلينك. 

CCAD
CCAD

فحص القرنية المخروطية في الإمارات

هل يمكنك مساعدتنا بالمشاركة في دراسة بحثية؟

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

بركة الشهر الفضيل

في شهر رمضان، نحن هنا لخدمتك ليل نهار.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

أمراض الكبد في الإمارات

الكلفة عالية، ولكن بإمكانك تقليل المخاطر بتغيير نمط الحياة.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

برنامج الوقاية الدقيقة

خارطة طريقك لحياة أكثر صحة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

برنامج الصحة الشاملة

يوم مخصص للاطمئنان على صحتك

اعرف المزيد
CCAD

مزودي التأمين

اكتشف مجموعة واسعة من مزودي التأمين المشاركين معنا.

اعرف المزيد
CCAD

معلومات المريض

معلومات مهمة لجميع المراجعين الذين يزورون كليفلاند كلينك أبوظبي.

تعرف على المزيد
CCAD

طلب موعد معاينة طبية

اكتشف كيف بإمكانك حجز موعد لك أو لمن ترغب في كليفلاند كلينك أبوظبي.

تعلم أكثر

نحن هنا لنجعل إدارة الرعاية الصحية الخاصة بك أسهل. 

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223