الأسئلة الشائعة

اعثر على إجابات الأسئلة التي تدور في خاطرك.

Showing {0} results

بحاجة إلى مساعدة؟ اختر فئة للعثور على المساعدة التي تحتاجها

إنّ "المريض أولاً" عبارة عن فلسفة وضعها كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة الأمريكية. توسّعت هذه المقاربة لتصل أبعد من الرعاية الطبية العالمية المستوى فركزت على العناية التي تعالج كافة أوجه تجربة المريض في كليفلاند كلينك، بما في ذلك راحة المريض الجسدية واحتياجاته التعليمية والنفسية والروحية.

يُعد كليفلاند كلينك مركزاً طبياً أكاديمياً متعدد التخصصات غير ربحي يجمع بين الرعاية الطبية والرعاية بالمستشفى والأبحاث والتعليم. تأسس المستشفى الذي يتخذ من كليفلاند، أوهايو مقراً له، عام 1921 من قبل أربعة من الأطباء ذائعي الصيت عالمياً، وتركز رؤيته على تقديم رعاية متميزة للمرضى تقوم على قيم التعاون والتعاطف والابتكار.
قد حقق المستشفى إنجازات طبية رائدة من ضمنها عمليات جراحة الشريان التاجي وأول عملية زرع وجه في الولايات المتحدة الأمريكية. وتصنف مجلة (U.S. News & World Report)  كليفلاند كلينك كأحد أفضل المستشفيات في أمريكا ضمن تقريرها السنوي "أفضل مستشفيات أمريكا".
يعمل لدى المستشفى أكثر من 3000 طبيب وباحث بدوام كامل و11000 ممرضة يمثلون أكثر من 120 تخصص طبي وفرعي. ويضم النظام الصحي لكليفلاند كلينك المبنى الرئيسي بالقرب من وسط مدينة كليفلاند، أكثر من 75 عيادة خارجية في منطقة  شمال ولاية أوهايو تتضمن 18 مركزاً للطب العائلي الشامل، وكليفلاند كلينك فلوريدا، ومركز روفو لو للصحة الدماغية في لاس فيغاس، وكليفلاند كلينك كندا، وكليفلاند كلينك أبوظبي.

لمعرفة المزيد حول كليفلاند كلينك، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.clevelandclinic.org.

كليفلاند كلينك أبوظبي، أحدث مرافق الرعاية الصحية التابعة لشركة المبادلة للتنمية، هو مستشفى متعدد التخصصات عالمي المستوى يقع في جزيرة الماريه في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة. يٌعتبر المستشفى امتداداً فريداً ومثالياً لنموذج الرعاية الصحية المُعتمد في مستشفى كليفلاند كلينك بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد تمّ تصميمه خصيصاً لتلبية مجموعة من احتياجات الرعاية الحرجة لدى سكّان إمارة أبو ظبي سعياً إلى الحدّ من حاجة السكّان إلى السفر إلى الخارج بحثاً عن الرعاية الصحيّة.

“M42” شركة عالمية قائمة على أحدث التقنيات مقرها أبوظبي، تركز على الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية. وتسعى لتحسين حياة المرضى بتقديم حلول سريرية مبتكرة لأصعب التحديات الصحية والتشخيصية التي يواجهها العالم، وتركز على توظيف الحلول المبتكرة وأحدث التقنيات الطبية الفريدة والمرتكزة على البيانات، بما في ذلك علم الجينوم والذكاء الاصطناعي، بهدف الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية التقليدية وتمكينها من تقديم أعلى مستوى من الرعاية المتميزة والدقيقة للمرضى.

يعمل لدى “M42” أكثر من 20 ألف موظف وتضم شبكتها ما يزيد على 450 مرفقاً طبياً في 24 دولة. وقد تأسست “M42” عام 2022 باندماج "جي42 للرعاية الصحية" ومبادلة للرعاية الصحية بهدف تقديم رعاية صحية متكاملة عالمية المستوى بتسخير التقنيات الطبية الفريدة القائمة على البيانات والأبحاث إلى جانب المرافق الطبية المتميزة.

لمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة موقع شركة M42’s.

تملك شركة المبادلة للتنمية كليفلاند كلينك أبوظبي بشكلٍ كامل ويدير كليفلاند كلينك المستشفى ويشغله.

يقع كليفلاند كلينك أبوظبي في جزيرة الماريه في منطقة الأعمال المركزية الجديدة في أبوظبي بجوار ساحة سوق أبوظبي العالمي وفندق روزوود أبوظبي.

يمكن الوصول بسهولة إلى المستشفى بالسيارة أو بسيارة أجرة أو عبر خدمات المواصلات العامة (الباص).

للحصول على الخرائط والإرشادات وتفاصيل إضافية بشأن التنقلات، يرجى زيارة صفحة كيفية الوصول إلينا.

يمكن تدبير المواصلات من خلال قسم خدمات المرضى من خارج الدولة للمرضى والعائلات القادمين من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمعرفة المزيد عن قسم خدمات المرضى من خارج الدولة وما يقدّمه، يُرجى زيارة صفحة قسم خدمات المرضى من خارج الدولة.

لدينا أكثر من 3,100 موقف للسيارات للصف الذاتي أو من خلال خدمة صفّ السيارات المتوفّرة للمرضى والزوار.

إنّ مواقف الصف الذاتي مجانية للمرضى والزوار غير أن خدمات صفّ السيارات متوفرة مقابل مبلغ رمزي يتم دفعه عند مغادرة المستشفى.

لمعرفة المزيد حول المواقف وخدمات صفّ السيارات في المستشفى، يرجى زيارة صفحة المواقف وخدمات صفّ السيارات.

يقع فندق روزوود أبوظبي بجانب كليفلاند كلينك أبوظبي في جزيرة الماريه وهو مناسب تمامًا لإقامة الأصدقاء وأفراد العائلة الذين يرافقون المريض في خلال تواجده في المستشفى. إنّ الفندق متّصل مباشرةً بالمستشفى عبر ممرّ مخصص وتتوفّر خدمات ترام مجانية لكافة زوّار المستشفى المقيمين في الفندق.

كما وتتوفر أيضًا خيارات كثيرة من الفنادق في أبوظبي. يستطيع فريق خدمة استضافة المرضى لدينا أن يساعد المرضى والزوار الذين يرغبون في الحصول على خيارات إضافية من الفنادق. يُرجى الاتصال بالرقم (2223 8 800) للتحدّث مع أحد أعضاء الفريق.

نعم، يتوفر مترجمون طبّيون لـ24 ساعة في اليوم وسبعة أيّام في الأسبوع للمرضى اللذين لا يتكلّمون اللغة العربية أو الإنكليزية أو اللذين لا يشعرون بالراحة عند التكلم بهما.

إنّنا نستخدم اللغتين العربية والإنجليزية في عملنا.

تتوفر موارد مختلفة لمساعدة المرضى والزوار على التنقل في أرجاء المستشفى.

السترات الحمراء

يُعرف مساعدو المرضى والزوار باسم "المعاطف الحمراء" ويمكن التعرف إليهم بسهولة من خلال السترات الحمراء المميزة التي يرتدونها. ويستقبل هؤلاء الموظفون المرضى والزوار عند وصولهم إلى المستشفى ويقدمون الإرشادات أو يرافقون المرضى والزوار شخصيًا إلى وجهتهم.

تتوفر ما مجموعه 26 غرفة للصلاة ومرافق الوضوء للرجال والنساء في كافة أنحاء المبنى الطبي لكليفلاند كلينك أبوظبي ويمكن الدخول إليها على مدار الساعة. تقع غرف الصلاة ومرافق الوضوء في المعرض وبرج المرضى ووحدة العناية المركزة وجناح العيادات وجناح التشخيص والفحوصات.

يوفّر قسم الخدمات الداعمة للمريض الخدمات الروحية وفق ما يناسب المرضى والزوار ويقدم مجموعة من الخدمات الدينية الشاملة كما وإنه يعمل على تنسيق الخدمات الروحية المطلوبة مع المنظمات الدينية المحلية.

توافقاً مع المتطلّبات الثقافية المحلية، إنّ كافة المأكولات والمشروبات المُقدمة في كليفلاند كلينك أبوظبي هي حلال.

بهدف تشجيع استخدام وسائل النقل البديلة وتقليص نسبة انبعاثات غازات الدفيئة بشكلٍ عام، طورنا نظامًا مفضلاً لركن السيارات لتشجيع موظّفينا المعروفين باسم الـ Caregivers والمرضى والزوار على ركوب الدراجات الهوائية والمشي في الأشهر التي تنخفض فيها درجات الحرارة، إلى جانب ركوب السيارات بشكلٍ جماعيّ واستخدام السيارات ذات الكفاءة في استهلاك الوقود ونسبة منخفضة من الانبعاثات.

تصل وسائل النقل العام إلى كليفلاند كلينك أبوظبي ضمن مسافة لا تتعدّى أكثر من 300 متر. تقدم عدة باصات خدمات النقل المباشر إلى المطار الدولي وإلى كافة أنحاء أبوظبي كما وأنها توفر صلات النقل المباشر مع البر الرئيسي وغيرها من نقاط الصلة الرئيسية للنقل.

نحن نلتزم بالاستدامة البيئية ونبيّن التزامنا هذا من خلال عدد من المبادرات التي تشمل تصميم المبنى المستدام وبرنامج إعادة التدوير وبرنامج والنقل البديل وغيرها.

حاز كليفلاند كلينك أبوظبي على الجائزة الذهبية لنظام الريادة في الطاقة والتصميم البيئي LEED . ومن أهمّ مميزات المبنى:

• نظام إضاءة ذكي يستشعر نسبة ضوء الشمس في الغرفة ويكيف نسبة الضوء الكهربائي بحسب ذلك.

• سماد عضوي 100% يُستخدم لتصميم الحدائق ويتم توليده من نفايات الأكل الخاصة بالمستشفى.

• 220 لوحة شمسية تؤمن 70% من احتياجات الطاقة لتسخين المياه في الصيف.

• سقوف صديقة للبيئة ونظام حديث لإعادة تدوير مياه الصرف.

من الممكن تحديد موعد لدينا عبر طريقتيْن:

1. الاتصال بمركز الاتصال لدينا على الرقم  80082223 أو على الرقم 0200 659 2 971+ من خارج الإمارات العربية المتحدة

2. زيارة موقعنا الإلكتروني لطلب تحديد موعد

يرحّب كليفلاند كلينك أبوظبي بجميع المرضى– المواطنين الإماراتيّين والوافدين والمرضى الأجانب القادمين من خارج الدولة- والذين يبحثون عن الرعاية ضمن المجالات التي نختصّ بها ومهما كانت جنسيّتهم.

قد تكون المواعيد في اليوم نفسه متوفّرة لبعض الخدمات. يُرجى الاتصال بمركز الاتصال لدينا على الرقم 80082223 أو على الرقم 0200 659 2 971+ من خارج الإمارات العربية المتحدة للاستفسار عن المواعيد المتوفّرة في اليوم نفسه.

كليفلاند كلينك أبوظبي هو مستشفى حكومي، وبالتالي، يستفيد حاملو بطاقات ثقة للتأمين عند زيارة كليفلاند كلينك أبوظبي من تغطية كاملة للخدمات المتوفرة فيه أسوة بأي مرفق من مرافق الرعاية الصحية الحكومية (العامة).

كليفلاند كلينك أبوظبي هو مستشفى حكومي، وبالتالي، يستفيد حاملو بطاقات ثقة للتأمين عند زيارة كليفلاند كلينك أبوظبي من تغطية كاملة للخدمات المتوفرة فيه أسوة بأي مرفق من مرافق الرعاية الصحية الحكومية (العامة).

يستقبل كليفلاند كلينك أبوظبي في حالات معيّنة المرضى الذين يحملون خطط تأمين من شركات لا تتعامل مع المستشفى ويُطلب من هؤلاء المرضى الاستحصال على ضمانات الدفع من شركات التأمين أو أصحاب العمل. ويُنصح المرضى بالتواصل مع شركة التأمين مباشرةً للاستفسار عن إمكانية تحصيل التكاليف المدفوعة.

يتعامل كليفلاند كلينك أبوظبي حالياً مع شركات التأمين التالية:

- ثقة

- ضمان

- المميز – الخاص 1 (خطة تغطية دولية)

- البلاتيني المعزز – الخاص 1 (خطة تغطية دولية)

- ضمن الشبكة – الخاص 1 (خطة تغطية دولية)

- ضمن الشبكة – الخاص 2 (خطة تغطية دولية)

- ضمن الشبكة – الخاص 3 (خطة تغطية دولية)

- ضمن الشبكة – الأساسي 5 كليفلاند كلينك أبوظبي

- ضمن الشبكة – الخاص 1 برايم

- ضمن الشبكة – الشامل 2 برايم

- ضمن الشبكة – الشامل 3 برايم

- ضمن الشبكة – الشامل 3 بيناكل

- ضمن الشبكة – الشامل 3 بيناكل

- ضمن الشبكة – الخاص 1 برايم (خطة تغطية دولية / خاص / الولايات المتحدة / كندا)

- ضمن الشبكة – الأمان 3 برايم

- ضمن الشبكة – الشامل 3 برايم (خطة تغطية دولية / خاص / الولايات المتحدة / كندا / أوروبا)

- ضمن الشبكة – الأمان 3 برايم (خطة تغطية دولية / خاص / الولايات المتحدة / كندا / أوروبا)

- ضمن الشبكة – الشامل 3 برايم (خطة تغطية دولية)

- ضمن الشبكة – الأمان 3 برايم (خطة تغطية دولية)

- ضمن الشبكة – الأمان 3 برايم (خطة تغطية دولية / الولايات المتحدة / كندا)

- ضمن الشبكة – الشامل 2 برايم (خطة تغطية دولية / خاص / الولايات المتحدة / كندا / أوروبا)

- ضمن الشبكة – الخاص 1 برايم (خطة تغطية دولية / خاص / الولايات المتحدة / كندا / أوروبا)

- شركة أبوظبي الوطنية للتأمين

- البطاقات البلاتينية

- شركة أكسا للتأمين

- بطاقات ستار بلاس

- إيتنا

- سامت 5000+ خطة 1A البلاتينية

- شركة عمان للتأمين وشركة بوبا للتأمين

- خطط بريميوم بلاس المخصّصة لكليفلاند كلينك أبوظبي

-بريميوم

- نكست كير

- شبكة برنامج جينيرال بلاس

- ميدنت

- البرنامج الذهبي

- ناس

- شبكة البرنامج الخاص (EN)

- جلف سولوشنز (CN)

- جلف كير (EN)

ستقبل كليفلاند كلينك أبوظبي العديد من المرضى الذين يحملون خطط تأمين من شركات لا تتعامل مع المستشفى ويُنصح هؤلاء المرضى بالتواصل مع شركة التأمين مباشرةً للاستفسار عن إمكانية تحصيل التكاليف المدفوعة. ويرحّب كليفلاند كلينك أبوظبي أيضاً بالمرضى الذين يرغبون بسداد كلفة العلاج من نفقتهم الخاصة ويُنصح هؤلاء بالتواصل مع مستشارينا الماليين للحصول على المشورة والتوجيه.

للتحدث مع المستشار المالي والاستفسار أكثر عن تغطية شركات التأمين، يُرجى الاتصال بمركز الاتصال لدينا على الرقم 800 8 CCAD (800 8 2223) أو على الرقم +971 2 659 0200  من خارج دولة الإمارات.

لا يفرض كليفلاند كلينك أبوظبي أي رسوم في أي مرحلة من مراحل التوظيف، بما في ذلك تقديم الطلبات والإجراءات والتدريب. وننوه بأن أي إعلانات عن وظائف شاغرة أو رسائل تتضمن عروض عمل تحمل اسمنا وتطلب دفع رسوم لا تكون صادرة عن كليفلاند كلينك أبوظبي. إذا طُلِب منك سداد أي رسوم في أي مرحلة من مراحل التوظيف، يُرجى إبلاغنا وتزويدنا بالتفاصيل حول الشخص أو الموقع الإلكتروني الذي حصلت منه على استمارة الاتصال الخاصة بنا.

نقيّم مؤهلات مقدم الطلب ونقارنها مع متطلبات الوظيفة بهدف اختيار المرشح الأنسب، آخذين بعين الاعتبار جميع المعلومات المتوفرة لاتخاذ قرار التوظيف النهائي. كما نجري تقييماً للسيرة الذاتية ولخطاب المقدمة والمراجع ونتائج المقابلة.

اضغط على زر "تقديم الطلب" الموجود بجانب الوظيفة المعلنة، ثم اتبع خطوات التقديم بالتدريج. سيُطلب منك تعبئة بيانات الاتصال بك ومعلومات عن مؤهلاتك العلمية وخبرتك العملية وإرفاق السيرة الذاتية وخطاب المقدمة، كما يمكن إرفاق أي وثائق أخرى ذات صلة.

تتيح لك المقابلة الثانية فرصة لقاء المدير المسؤول عن الوظيفة التي تسعى إليها. وفي بعض الحالات، قد تكون المقابلة مع مديرين من عدة أقسام، ويهتم هؤلاء بالاطلاع على معلوماتك الشخصية، بالإضافة إلى معلومات عن إنجازاتك وطموحاتك المهنية والصورة التي ترسمها لنفسك في الوظيفة التي تقدمت لها.

تهدف المقابلة الأولى إلى التعرف على المهارات والمؤهلات والمحفزات والدوافع الشخصية. كما توفر لك هذه المقابلة فرصة اكتشاف المزيد عن المستشفى وثقافته، مما يتيح له ولك تقييم إمكانية تطورك داخل المؤسسة. كما تطلع خلال المقابلة الأولى، التي يجريها عادة موظفو الموارد البشرية، على الآراء بخصوص التقييمات التي أكملتها.

نحاول الرد على المرشحين المقبولين في غضون بضعة أيام، لكن لا بد من الإشارة إلى أن الرد قد يستغرق أحياناً فترة أطول. كما أننا لا نستطيع الرد إلا على الطلبات التي يتم اختيارها للمتابعة في إجراءات التقديم، وذلك نظراً لكثرة الطلبات التي نتلقاها

إن كليفلاند كلينك أبوظبي مستشفى متخصّص بالرعاية الحرجة يركز على معالجة الحالات الطبية المعقدة ضمن مجالات اختصاصنا. ولدينا خمسة مراكز امتياز ضمن معاهدنا الـ12.

تم اختيار مراكز الامتياز خصيصاً لمعالجة الاحتياجات الصحية الأكثر إلحاحًا في مجتمع أبوظبي. يشكل العديد من الحالات الطبية التي تتمّ معالجتها في هذه المعاهد الأسباب الأساسية التي تدفع المرضى الإماراتيين إلى السفر إلى الخارج للحصول على العلاج. وتشمل مراكز الامتياز هذه:

1. معهد القلب والأوعية الدموية

2. معهد الأعصاب

3. معهد أمراض الجهاز الهضمي

4. معهد العيون

5. معهد الجهاز التنفسي والرعاية الحرجة

اقتُبس هذا المبدأ من كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة الأمريكية وهو عبارة عن نموذج تنظيم طبي يجمع الأطباء حول مجموعة من الأمراض المعينة أو نظام أعضاء، عوضًا عن جمعهم حول مجال اختصاص الأطباء بحدّ ذاته.

فعلى سبيل المثال، يركز معهد القلب والأوعية الدموية على القلب والدورة الدموية. وفي نموذج المعهد، يتعاون الطبيب الاستشاري المختصّ بطبّ القلب وجرّاح القلب ضمن القسم (المعهد) نفسه لمعالجة الأمراض المرتبطة بالقلب لدى المرضى لكي لا يضطر المريض لاستشارة أقسام متعدّدة أو أطباء مختلفين.

تحتوي صيدلية المرضى الخارجيين أكثر من 400 نوع دواء مخصص لمجالات اختصاصاتنا. يمكن للمرضى شراء أدويتهم التي وصفها لهم مزوّدو رعاية آخرون من صيدليتنا، لكننا ننصحهم بالاستفسار مسبقًا إن كانت الأدوية الموصوفة لهم متوفرة.
يمكن التواصل مع الصيدلية بالاتصال على مركز الاتصال على الرقم 2223 8 800.

نعم، يوجد 3 صيدليات للعيادات الخارجية في المستشفى. 

تقع الصيدلية الرئيسية في الطابق الأرضي وتعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

تقع صيدلية معهد العيون في الطابق الأول في معهد العيون، وتمتد ساعات العمل فيها من يوم الإثنين إلى الجمعة، من الساعة 9:00 ص إلى 5:00 م.

تقع صيدلية العيادات التخصصية لمرضى عيادة الغدد الصماء، في الطابق P1 بالقرب من عيادة الغدد الصماء، وتمتد ساعات العمل فيها من يوم الإثنين إلى الجمعة ، من 8:30 ص إلى 4:30 م. يُرجى العلم أن هذه الصيدلية مغلقةمن يوم الإثنين إلى الخميس في الفترة من الساعة12:30-1:00 ظهراً و يوم الجمعة في الفترة ما بين الساعة1:00- 2:00 ظهراً.

لمعرفة المزيد عن الصيدلية يُرجى زيارة صفحة الصيدلية.

في الوقت الحالي، لا يُقدّم كليفلاند كلينك أبوظبي خدمات التوليد أو رعاية الأمومة.

في الوقت الحالي، لا يُقدّم كليفلاند كلينك أبوظبي خدمات جراحة العظام و طبّ الأطفال و التوليد وهو ليس مركزاً لاستقبال حالات الحوادث.

يفتح معهد طب الطوارئ لدينا أبوابه 24 ساعة في اليوم، طوال 7 أيام في الأسبوع، لـ365 يوماً في السنة، من أجل تقديم خدمات الطوارئ إلى المرضى المصابين بأمراض أو إصابات خطيرة تتطلب الرعاية الملحّة والفورية، ولكنّ كليفلاند كلينك أبوظبي ليس مركزاً لاستقبال حالات الحوادث.

تم تصميم خدمات للمرضى من خارج الدولة بحسب النموذج الأمريكي لخدمات المرضى من خارج الدولة في كليفلاند كلينك وقد تم تأسيسها من أجل تقديم المساعدة إلى المرضى وأفراد عائلتهم القادمين من الخارج.
للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة صفحة خدمات المرضى من خارج الدولة.

تشمل الخدمات التي يقدمها قسم خدمات المرضى من خارج الدولة ، على سبيل التعداد لا الحصر:

النقل المجاني بين مطار أبوظبي وكليفلاند كلينك أبوظبي

ترجمة التقارير الطبية

تنظيم المواعيد

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة صفحة خدمات المرضى من خارج الدولة.

يقع قسم خدمات المرضى من خارج الدولة في الطابق الأرضي من المعرض بمحاذاة صيدلية المرضى الخارجيين ويمكن الاتصال به عن طريق البريد الإلكتروني على العنوان [email protected] 800 8 2223 أو على الرقم

من أجل ضمان المستوى الأعلى من العناية، يعمل أطباءنا فقط داخل المبنى الطبي. لكنّهم يخصّصون وقتاً ضمن جدول المواعيد لديهم للعمليات وزيارات المرضى الخارجيين مع جداول زمنية مختلفة.

يكرّس أطباء كليفلاند كلينك كامل وقتهم للعمل وتوفير الرعاية حصرياً للمرضى في كليفلاند كلينك أبوظبي وحسب.

يأتي أطباءنا الـ175 من مختلف أنحاء العالم وقد تم اختيارهم بناءً على مدى تناسبهم مع المؤسسة. وقد تم تقييمهم حسب معايير الاستخدام وعملية التوظيف نفسها المعتمدة في كليفلاند كلينك بالولايات المتحدة الأمريكية، لذلك بإمكانك أن تتوقّع الحصول في كليفلاند كلينك أبوظبي على مستوى العناية الطبية نفسه المتوفّر في كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة.

وقد حظي كافة الأطباء في كليفلاند كلينك أبوظبي على تدريب في الدول الغربية وهم مجازين بشهادة من بورد أمريكا الشمالية أو ما يعادلها.

توفر التقارير الشفافة معلومات واضحة للمرضى عن النتائج الطبية التي يراها المستشفى. وتسمح للمرضى باتخاذ قرارات مستنيرة بناءً على كافة المعلومات المتوفرة.

على غرار نموذج كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة الأمريكية، سيعد كليفلاند كلينك أبوظبي تقارير شفافة عن النتائج الطبية سنويًّا.

سياسة زيارة المرضى في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"
لضمان سلامة مجتمعنا، تم إجراء التغييرات التالية، التزاماً بتوجيهات دائرة الصحة، وضماناً لتلقي مرضانا دعماً مستمراً، من عائلاتهم وأحبائهم، في بيئة آمنة.

 

  • أوقات الزيارة الاعتيادية: الفترة الصباحية: من الساعة 10:00 صباحاً إلى 12:00 ظهراً  و في الفترة المسائية من الساعة 05:00 مساءً إلى 9:00 مساءً لجميع طوابق المرضى.

  • على زوار العيادات الخارجية الالتزام بما يلي:

    • يسمح بوجود زائر واحد فقط مع المريض في غرفة الفحص أو الاستشارة
    • يجب على الزوار ارتداء الكمامة، في جميع الأوقات، والالتزام بجميع تدابير مكافحة العدوى.
    • على الزوار إبراز الحالة الخضراء على تطبيق الحصن.

 

  • على زوار مرضى العيادات الداخلية الالتزام بما يلي:
    • على الزوار إبراز الحالة الخضراء على تطبيق الحصن
    • يُسمح بزَائرَيْن اثنين فقط لكل مريض خلال كل فترة زيارة.
    • يُسمح لكوادر الرعاية الخاصة بالمكوث والبقاء ليلاً مع المريض بشرط استيفائهم جميع متطلبات الفحص.
    • لا يُسمح لمن هم أقل من 14 عاماً بالزيارة.
  •   إرشادات للزوار/ الأشخاص البالغين المسؤلين عن المرضى الخاضعين للإجراءات والعمليات الجراحية:
    • يسمح بزَائرَيْن فقط لكل مريض يخضع لجراحة أو إجراء طبي خلال الجراحة، ويجب أن يبقيا في منطقة الانتظارالخاصة بذلك.
    • يُسمح فقط للمرضى وآباء الأطفال المرضى بدخول وزيارة أقسام المستشفى الداخلية.
    • الآباء الذين يرافقون أطفال مرضى أن يبرزوا نتيجة سلبية لاختبار مسحة الأنف (PCR)، صادرة قبل مدة لا تزيد على 72 ساعة قبل العملية الجراحية.

يمكنك أن تسأل أي شيء

أكمل نموذجنا القصير عبر الإنترنت وسنرد عليك عبر البريد الإلكتروني الآمن.

إرسال سؤال