• دائرة الصحة في أبوظبي برنامج دائرة الصحة "مؤشر"، لقياس وتقييم معايير جودة خدمات المنشآت الصحية في أبوظبي.

    حصل مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي على تصنيف "الأداء المتميز"، وفقاً لبرنامج "مؤشر"، الذي أطلقته دائرة الصحة لقياس معايير ومستوى جودة الخدمات التي تقدمها المنشآت الصحية في إمارة أبوظبي.

    حققت كليفلاند كلينك أبوظبي إنجازاً، بحصولها على تصنيف الخمس ماسات للأداء المتميز، وهو أعلى تصنيف يمنحه برنامج “مؤشر"، استناداً  إلى تقييم فعالية العلاج المُقدم للمرضى، رضا الموظفين والتشجيع على الابتكار.

    اطلع على المزيد
    ​​​​​

  • الاعتماد المؤسسي للمجلس الدولي لاعتماد برامج التعليم الطبي العالي (ACGME-I)

    حصل مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي في يوليو 2018، على الاعتماد المؤسسي من قِبل مجلس الاعتماد لبرامج التعليم الطبي العالي. 

    حصل مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي في يوليو 2020، على اعتماد برنامج السنة الانتقالية لتدريب للأطباء وبرنامج إقامة الطب الباطني. 

    تسعى حالياً كليفلاند كلينك أبوظبي للحصول على الاعتماد المؤسسي من قبل المجلس الدولي لاعتماد برامجها الأخرى للتعليم الطبي العالي.  

  • المجلس الأمريكي لتسجيل التكنولوجيا المُتعلقة بالتخطيط الكهربائي للدماغ والجهد الكهربائي المُستحث للدماغ، يمنح اعتماد التشخيص العصبي لمختبر التخطيط الكهربائي للدماغ.

    تم اعتماد مختبر التخطيط الكهربائي للدماغ في كليفلاند كلينك أبوظبي، من قِبل مؤسسة “ABRET”، والتي تُمثل مجلس اعتماد تكنولوجیا التشخیص العصبي، حيث تهدُف إلى ضمان معايير صارمة حيال جودة مختبر التخطيط الكهربائي للدماغ، وذلك على النحو الذي حدَدته جمعية علم الوظائف السريرية الأمريكية. 

    وتُعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها منح شهادة الاعتماد هذه في دولة الإمارات العربية المتحدة . يُعد الاعتماد بمثابة شهادة على تفاني مختبر التخطيط الكهربائي للدماغ للوصول إلى مرحلة عالية الجودة، مما يُعزَز ثقة المرضى والأطباء الذين يقومون بإحالة المرضى إلى المختبر. 


     ​

  • اعتماد الختم الذهبي من اللجنة الدولية المشتركة

    ​يعد اعتماد الختم الذهبي من اللجنة الدولية المشتركة من الاعتمادات المعترف بها عالمياً، وهو يعكس التزام المستشفيات بأفضل ممارسات الجودة وسلامة المرضى. وقد حصل مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" على اعتماد الختم الذهبي من اللجنة الدولية المشتركة بعد 19 شهراً فقط من بدء تشغيله. 

  • المرحلة السابعة من نموذج اعتماد السجلات الطبية الإلكترونية التابع لجمعية أنظمة المعلومات والإدارة للرعاية الصحية

    ​المرحلة 7 من نموذج اعتماد السجلات الطبية الإلكترونية هي معيار دولي لاستخدام تكنولوجيا المعلومات المتطورة من أجل تحسين الرعاية المقدمة إلى المرضى. يتضمن هذا الاعتماد ثمان مراحل (0-7) وتمثل المرحلة 7 المستوى الأكثر تطوراً من نموذج السجلات الطبية. ويعد كليفلاند كلينك أبوظبي أول مستشفى على مستوى دولة الإمارات والثاني على مستوى منطقة الخليج في إنجاز هذه المرحلة.

  • لجنة الاعتماد المجتمعية لتخطيط صدى القلب

    تشترك برامج لجنة الاعتماد المجتمعية لتخطيط صدى القلب بأداء رسالة واحدة تركز على "الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية من خلال الاعتماد"، وهي تحظى بتقدير واسع في الأوساط الطبية. يعد معهد القلب والأوعية الدموية في كليفلاند كلينك أبوظبي ثاني مؤسسة عالمية تقع خارج الولايات المتحدة وتحصل على اعتماد لجنة الاعتماد المجتمعية لثلاثة أنواع من تخطيط صدى القلب لدى البالغين تشمل تخطيط صدى القلب مع الإجهاد وعبر الصدر وعبر المريء.

  • اعتماد شهادة التميز "ماغنت"

    ​حصل كليفلاند كلينك أبوظبي على اعتماد شهادة التميز "ماغنت" في عام 2019، ليكون بذلك المستشفى الأول على مستوى الإمارات والأحدث عمراً على الإطلاق الذي يتمكن من الحصول على هذه الشهادة المعترف بها دولياً والتي تُمنح للمؤسسات المتميزة في مجال الرعاية الصحية.

    ​​

  • حالة المرشحين لبرنامج الإقامة الصيدلية بواسطة الهيئة الأمريكية لصيادلة النظام الصحي

    ​حصل برنامج الإقامة الصيدلية التابع لكليفلاند كلينك أبوظبي في عام 2020 على الموافقة من قِبل الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي. تُمثل المنظمة كافة الصيادلة الذين يُقدمون خدماتهم للمرضى، وهي في في طليعة آليات تحسين المعايير المُتعلقة بالأدوية وسلامة المرضى داخل منظومة الرعاية الصحية.

  • التصديق/ الاعتماد من قِبل مجلس الاعتماد الأكاديمي للتعليم الصيدلي

    وضع الشروط والمعايير الخاصة بالتعليم الصيدلي، حيث يعمل مجلس الاعتماد الأكاديمي للتعليم الصيدلي مع المُنَظمات لضمان التميز على الصعيد المهني. حصلت كليفلاند كلينك أبوظبي في عام 2015 على الاعتماد من قِبل مجلس الاعتماد الأكاديمي للتعليم الصيدلي، مما يسمح للمؤسسة باعتماد دورات وأنشطة التعليم المستمر بما يتماشى مع معايير أفضل الممارسات التي وضعتها الهيئة المُعترف بها على الصعيد الدولي العالمي.

  • اعتماد "هوسبيتاليتي أشورد"

    ​يعد اعتماد "هوسبيتاليتي أشورد" معياراً لتميز الأعمال والخدمات في مجال الضيافة. وتتضمن الأقسام التي حصلت على هذا الاعتماد في كليفلاند كلينك أبوظبي كل من خدمات الطعام وخدمات دعم المرضى وخدمات الحماية وتشغيل وصيانة المرافق والخدمات العامة وصالة "لياقة" الرياضية.

  • اعتماد الكلية الأميركية لعلماء الأمراض

    ​يعدّ اعتماد الكلية الأميركية لعلماء الأمراض من الشهادات الرائدة عالمياً في مجال ضمان جودة المختبرات والتزامها بالمتطلبات التنظيمية وتحسين سلامة المرضى. ومنحت الكلية الأمريكية لعلماء الأمراض شهادة الاعتماد إلى مختبر علم الأمراض التشريحي في كليفلاند كلينك أبوظبي.

  • مستشفى تعليمي معتمد رسمياً من دائرة الصحة – أبوظبي

    ​مستشفى تعليمي معتمد رسمياً من دائرة الصحة – أبوظبي

  • جائزة اختيار الجمهور 2015 ضمن برنامج "جودة" التابع لهيئة الصحة - أبوظبي

    ​تُمنح جائزة اختيار الجمهور بناءً على استبيان تقوم به هيئة الصحة في أبوظبي لتجارب أكثر من 40,000 مريض. ‬وقد حصل كليفلاند كلينك أبوظبي على جائزة اختيار الجمهور عن فئة المستشفيات الكبيرة.

  • جوائز التميز بالموارد البشرية في الشرق الأوسط

    ​تُمنح جوائز التميز بالموارد البشرية في الشرق الأوسط لتكريم مساهمات الأفراد والفرق والمؤسسات في تطوير قطاع الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط.وفاز كليفلاند كلينك أبوظبي بجائزة أفضل مبادرة توطين للعام تقديراً لجهوده البارزة في استقطاب المواهب الإماراتية والاحتفاظ بها، بالإضافة إلى جائزة الابتكار في التوظيف.

  • شهادة "غلوبال موبيليتي" من يونايتد هيلث كير

    ​تُكرّم شهادة "غلوبال موبيليتي" من يونايتد هيلث كير المرافق الصحية حول العالم التي تستطيع تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية إلى الأعضاء في يونايتد هيلث كير غلوبال. وحصل كليفلاند كلينك على هذه الجائزة تكريماً لخدمات الرعاية الصحية عالية الجودة ومعقولة التكلفة التي يقدمها إلى المرضى القادمين من جميع أنحاء العالم.

Chat With Us!
Chat With Us!