معلومات تجربة المرضى استبيان رضى المرضى | الرعاية الصحية
معلومات تجربة المرضى استبيان رضى المرضى | الرعاية الصحية

معلومات تجربة المريض

​عمل فريق "المعلومات بشأن التجربة" الخاص بنا على إجراء استبيان خاص بالمرضى في دولة الإمارات يقيس نظرة المريض إلى جودة الرعاية.

تُمثّل معلومات تجربة المريض الجانب العلمي من عملنا، إذ يتمحور هذا العمل حول تعزيز تجربة المريض عبر إدارة البيانات وتحليلها وإعداد تقارير حولها بهدف دعم عملية تطوير وتنفيذ أفضل الممارسات وتحقيق التحسين المُستمر في مستوى خدمات الرعاية الصحية المُقدّمة.

في هذا السياق قُمنا بإعداد استبيان للمرضى خاص بدولة الإمارات وذلك بالشراكة مع مؤسسة أبحاث للتسويق معروفة على مستوى عالمي تقوم بقياس مستوى رضا المرضى عن جودة الرعاية المُقدمة لهم.

ويتم جمع النتائج من مُختلف أنواع الاستبيانات، سواء تلك التي تُجرى عبر الهاتف، أو البريد الإلكتروني، أو الانترنت، ثم يتم تنفيذ عملية تحليل بيانات مُتقدمة وتُستخدم أدوات مُتطورة من أجل إعداد تقارير حول البيانات. بعد ذلك تتم مقارنة هذه النتائج مع أفضل المستشفيات المحلية والعالمية.

تجدر الإشارة إلى أننا قمنا بتوظيف أفضل الممارسات التي تعتمدها كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة وعملنا على تعديلها لتُصبح مناسبة للمنطقة مما يسمح لمقدمي الرعاية العاملين لدينا تقديم رعاية صحية متمحورة حول المريض ذات جودة عالية وتأخذ الثقافة المحلية بعين الاعتبار.