​​

​​خدمة توصيل الأدوية إلى المنزل​

تماشياً مع الإجراءات الحالية الرامية إلى الالتزام بالتباعد الجسدي من أجل المساهمة في الحد من انتشار فيروس كوفيد-19، أطلق مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" خدمة توصيل الأدوية إلى المنزل لضمان تزويد المرضى باحتياجاتهم الدوائية بطريقة آمنة دون اضطرارهم للحضور شخصياً إلى الصيدلية. ​

يُرجى تعبئة هذه الاستمارة لطلب إعادة صرف الأدوية وتوصيلها إلى المنزل، أو لأي استفسارات عامة تتعلق بالصيدلية.

إذا كنت بحاجة فورية إلى الأدوية، يُرجى زيارة الصيدلية أو الاتصال بنا على الرقم 2223 8 800 واختيار الرقم 3 من قائمة الخيارات.


الإمارة

نورد أدناه المزيد من المعلومات حول هذه الخدمة:

ما هي أنواع الأدوية التي يمكن طلبها عبر هذه الخدمة؟

يمكن استخدام هذه الخدمة لطلب جميع الأدوية التي يتم استلامها عادة من الصيدلية، باستثناء الأدوية المخدرة والخاضعة للرقابة. تشمل هذه الخدمة الوصفات الجديدة وإعادة صرف الأدوية بناء على تعليمات الطبيب.​

كيف تُستخدم هذه الخدمة؟

الأدوية المستخدمة لأول مرة
في حال وصف لك الطبيب أدوية جديدة لم تستخدمها من قبل، سيتصل بك أحد الصيادلة من المستشفى لإجراء ترتيبات توصيلها إليك لتوضيح إرشادات الاستخدام.​
إذا كنت بحاجة إلى الأدوية فوراً، يُرجى زيارة صيدلية العيادات الخارجية في الطابق الأرضي من المستشفى. 

إعادة صرف الأدوية
لطلب إعادة صرف الأدوية وتوصيلها إلى المنزل، يُرجى تعبئة استمارة الطلب المتوفرة على هذه الصفحة قبل 5 أيام على الأقل من الموعد المحدد لإعادة صرف الأدوية. 
إذا كنت بحاجة إلى الأدوية فوراً، يُرجى زيارة الصيدلية أو الاتصال بنا على الرقم 2223 8 800.

كيف سأعرف الطريقة الصحيحة لاستعمال الأدوية الجديدة التي أستخدمها لأول مرة؟

في حال وصف لك الطبيب دواء جديداً لم تستخدمه من قبل، لا تستعمل الدواء قبل أن تناقش إرشادات الاستخدام المتعلقة به مع أحد صيادلة المستشفى. إذا لم تتحدث بعد إلى الصيدلي، يُرجى الاتصال بنا على الرقم 2223 8 800، ثم الضغط على الرقم 3 من أجل "للاستفسارات المتعلقة بإعادة صرف الأدوية وتوصيل الأدوية الى المنازل ".

حرصاً على سلامتك، وفي حال وصف علاج دوائي معقد لأول مرة، أو في حال وصف دواء يمكن أن يكون ضاراً بصحتك عند استخدامه بشكل خاطئ، سوف يُطلب منك الحضور شخصياً لاستلام الدواء لأول مرة ليتم تزويدك بالمعلومات والتوعية المناسبة حول الطريقة الآمنة لاستخدامه. لكن يمكن توصيل مثل هذه الأدوية إلى منزلك في المرات التالية في حال الحاجة لإعادة صرفها.

كم تستغرق إجراءات توصيل الأدوية؟

نظراً إلى زيادة الطلب على هذه الخدمة، قد نحتاج إلى 2-3 أيام لتوصيل الدواء إليك. احرص على طلب إعادة صرف الأدوية قبل موعده بـ5 أيام على الأقل.
إذا كنت بحاجة إلى الأدوية فوراً، يُرجى زيارة الصيدلية أو الاتصال بنا على الرقم 2223 8 800. 

هل يمكنني طلب خدمة توصيل الأدوية إلى المنزل عبر تطبيق بوابة كليفلاند كلينك أبوظبي الصحية؟

لا تتوفر هذه الميزة حالياً عبر التطبيق، لكننا نعمل على تفعيلها في أقرب وقت، وسنقوم بإبلاغك عندما تصبح متوفرة. 
لكن يمكنك الاتصال بنا مباشرة بالضغط على زر "طلب إعادة صرف الأدوية وتوصيلها" أعلاه وتعبئة الاستمارة. ​

هل هناك رسوم مقابل خدمة توصيل الأدوية إلى المنزل؟​

يقدم المستشفى خدمة توصيل الأدوية إلى المنزل مجاناً خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

ماذا علي أن أفعل إذا اكتشفت أن هناك نقص في الأدوية التي تم توصيلها إلي أو إذا لدي أسئلة بخصوصها؟

يُرجى التأكد من استلام الأدوية الصحيحة وتحقق من الكميات المذكورة على الطرد قبل التوقيع على وصل الاستلام.​
إذا كانت لديك أي استفسارات أو مشاكل في الأدوية التي تم توصيلها إلى منزلك، يُرجى الاتصال على الرقم 2223 8 800، ثم الضغط على الرقم 3 من أجل "للاستفسارات المتعلقة بإعادة صرف الأدوية وتوصيل الأدوية الى المنازل ".​

ماذا يمكنني أن أفعل إذا تعذر علي الاتصال بالرقم المذكور؟

نرجو قبول اعتذارنا في حال لم تتمكن من الاتصال بنا، إذ أننا نواجه ضغطاً كبيراً للرد على عدد كبير من الاتصالات من مرضى آخرين. يُرجى المحاولة من جديد لاحقاً، أو إرسال استفسارك باستخدام استمارة طلب إعادة صرف الأدوية وتوصيلها على هذه الصفحة.
​​​​​​​​​​​​​​​
​​