الأخبار 14 فبراير 2024 العودة إلى الأخبار

كليفلاند كلينك أبوظبي يقدم العلاج المتطور بالموجات فوق الصوتية المركزة وعالية الكثافة في أبوظبي لأورام البروستات

• العلاج بالموجات فوق الصوتية المركزة وعالية الكثافة Focal One يمثل منهجية جديدة لعلاج أورام البروستات غير المنتشر باستخدام تقنية تصوير متطورة تستهدف الخلايا السرطانية بدقة وتعالج أورام البروستات مع الحد من خطر التعرض للآثار الجانبية • سرطان البروستات هو أحد أكثر خمس أنواع من السرطان شيوعاً حول العالم مع تشخيص 1.41 مليون إصابة جديدة في عام 2020 لوحده وفقاً لمنظمة الصحة العالمية

كشف مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، جزء من شبكة M42، عن تقديمه لتقنية الموجات فوق الصوتية المركزة وعالية الكثافة في أبوظبي، في خطوة تثري الخيارات العلاجية المتقدمة والمتاحة لمرضى أورام البروستات ضمن حرمه الطبي. ويعتبر العلاج الجديد الذي يحمل اسم Focal One إجراءً ثورياً وغير جراحي يوفر للمرضى بديلاً لرعاية مرضهم بأدنى حدود التدخل.

ويستخدم علاج Focal One موجات فوق صوتية مركزة تستهدف الأنسجة المريضة وتقضي عليها دون الحاجة لإجراء شقوق أو تخدير المريض. ويتم تنفيذ هذا الإجراء بإرشاد مباشر من قبل روبوت متخصص، إذ يولد موجات فوق صوتية بشدة مدروسة نحو البروستات، بما يقود للقضاء على الخلايا الخبيثة بأقل قدر ممكن من الضرر على الأنسجة السليمة المحيطة. وبفضل القدرة على استهداف الخلايا السرطانية داخل البروستات، تساعد التقنية العلاجية بالموجات فوق الصوتية المركزة وعالية الكثافة Focal One في تجنب الآثار الجانبية لعلاج سرطان البروستات، بما يشمل مشاكل الذكورة، وسلس البول وأعراض الإفراغ المزعجة.

وفي هذا السياق، قال الدكتور وليد حسن رئيس قسم أمراض المسالك البولية بمعهد التخصصات الجراحية الدقيقة في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: "على الرغم من أن علاج الموجات فوق الصوتية المركزة وعالية الكثافة Focal One ليس مناسباً لجميع مرضى أورام البروستات، إلا أنه يبقى خياراً علاجياً فعالاً بالنسبة للمرضى المصابين بدرجة منخفضة من السرطان ويرغبون بتجنب العلاجات الأكثر تدخلاً مثل الجراحة والعلاج الإشعاعي. كما أن مدة التعافي من هذا العلاج أقصر بشكل عام، في حين يقدم مرونة عالية تتمثل في القدرة على إعادة تطبيقه في حال عودة الورم أو عدم شفائه بشكل كامل".

وأضاف: "إن تقديم علاج الموجات فوق الصوتية المركزة وعالية الكثافة Focal One لا ينسجم فحسب مع رسالتنا لتقديم خدمات طبية عالمية المستوى، بل يحسن أيضاً من سبل رعاية المرضى، ويساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز للتميز الطبي".

ويعتبر سرطان البروستات أحد أكثر خمس أنواع من السرطان شيوعاً حول العالم، والورم الصلب الأكثر انتشاراً بين الرجال، مع تشخيص 1.41 مليون إصابة جديدة في عام 2020 لوحده وفقاً لمنظمة الصحة العالمية. إلا أن علاج هذا المرض أمر ممكن بشكل كبير في مراحله الأولى، مع توافر الخيارات العلاجية المتقدمة مثل علاج الموجات فوق الصوتية المركزة وعالية الكثافة Focal One، والتي تعزز من إيجابية المخرجات العلاجية للمرضى. وللحد من مخاطر أورام البروستات، يتعين على الرجال إجراء الفحوصات الدورية بعد سن 40 عاماً واتباع أنماط غذائية صحية، بما يشمل الإقلاع عن التدخين، والالتزام بنظام غذائي متوازن، وممارسة الرياضة بانتظام. وتعتبر الزيارة الدورية لطبيب مسالك بولية أمراً هاماً لتشخيص المرض مبكراً والحفاظ على صحة الجهاز البولي التناسلي بشكل عام.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول برنامج علاج أورام البروستات في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.clevelandclinicabudhabi.ae/ar-ae/cancercenter/cancer-programs/genitourinary-cancer-program/prostate-cancer-program

لحجز موعد في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، يرجى الاتصال على الرقم 8002223 (800 CCAD) أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.clevelandclinicabudhabi.ae أو تحميل تطبيق بوابة المراجع لكليفلاند كلينك أبوظبي.

CCAD
CCAD

هل أنت راضٍ عن مستوى الرعاية المقدمة لك؟

إن كنت تشعر بالرضا عما تلقيته من رعاية في كليفلاند كلينك أبوظبي، فنرجو منك أن تخصص بضع دقائق لتقييم...

قيّم خدماتنا الآن
CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223