​​​​

استخدم تطبيق بوابة كليفلاند كلينك أبوظبي الصحية لإدارة الأمور المتعلقة بصحتك من المنزل

لضمان سلامة المرضى والموظفين خلال هذه الفترة، نوفر آلية سهلة لإدارة الأمور الصحية من المنزل دون الحاجة إلى الحضور شخصياً إلى كليفلاند كلينك أبوظبي.  ​

للحصول على خدمات الرعاية الرقمية لك ولعائلتك، يمكن زيارة الصفحة الخاصة بالبوابة الصحية هنا​، أو تحميل التطبيق من متجر التطبيقات المناسب. 

الخصائص: ​​

  • زيارات افتراضية – مكالمات فيديو لمواعيد المراجعة في العيادات الخارجية​ 
  • التواصل مع الطبيب بواسطة الرسائل النصية فيما يتعلق بالمسائل أو الاستفسارات غير المستعجلة 
  • الاطلاع على نتائج الفحوصات 
  • طلب إعادة صرف الدواء ​
  • الاطلاع على النصائح المقدمة عبر مدونة هيلث بايت HealthByte ​​

يمكن تسجيل حسابك في تطبيق "بوابة كليفلاند كلينك أبوظبي الصحية" من خلال اتباع الخطوات​ التالية.

حمّل تطبيق بوابة كليفلاند كلينك أبوظبي الصحية هن​ا:

   

   
 ​​
   ​الزيارات الافتراضية


توفر الزيارات الافتراضية طريقة سهلة وآمنة للحصول على الرعاية الصحية بواسطة مكالمات الفيديو على شاشات الهواتف المتحركة أو الأجهزة الأخرى عبر بوابة كليفلاند كلينك أبوظبي الصحية دون الحاجة إلى مغادرة المنزل. 

من المحتمل أن يكون المستشفى قد تواصل معك لإبلاغك بأن موعدك المقبل سيكون على شكل زيارة افتراضية. يرجى اتباع هذه الخطوات البسيطة للتحقق من زيارتك الافتراضية باستخدام  "تطبيق بوابة كليفلاند كلينك أبوظبي الصحية"

​قبل استخدام الزيارات الافتراضية، تحتاج أولاً لزيارة الرابط​​ لتحميل تطبيق البوابة الصحية لتسجيل حسابك. تتوفر جميع الخطوات اللازمة لذلك على هذه الصفحة.  

التسجيل الإلكتروني لغرض الزيارة الافتراضية

يمكن إكمال إجراءات التسجيل لغرض الزيارة الافتراضية قبل 24 ساعة من الموعد المحدد، ويمكن الوصول إلى رابط الفيديو الخاص بالزيارة قبل 30 دقيقة من موعدها. الرجاء ترك مدة 15 دقيقة قبل الموعد للإعداد للزيارة الافتراضية.




​​​​​​​​
​​​​

أسئلة يكثر تداولها  

التسجيل/التفعيل ​

هل يتاح استخدام البوابة الصحية لجميع مرضى كليفلاند كلينك أبوظبي؟

 
يمكن لجميع المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة التسجيل في البوابة الصحية الخاصة بكليفلاند كلينك أبوظبي. نشجع الجميع على الاشتراك من خلال تطبيق البوابة الصحية والاستفادة من جميع المزايا.
 
 
يُمكن إنشاء حساب في البوابة الصحية من خلال عملية التفعيل الإلكترونية أو خلال الزيارة المقبلة إلى المستشفى.​ 

هل يتاح الاشتراك في البوابة الصحية لغير مرضى مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي؟

 
يمكن الدخول إلى البوابة الصحية كمستخدم ضيف والاطلاع على المحتوى باللغتين العربية والإنجليزية، ويتضمن ذلك البحث عن طبيب والاطلاع على مدونة هيلث بايت، بالإضافة إلى حجز موعد مع أحد الأطباء في كليفلاند كلينك أبوظبي.
بعد حجز الموعد، يمكنك التسجيل وإنشاء حسابك الخاص للوصول إلى جميع مزايا التطبيق واستخداماته بعد موعدك الأول.

كيف يمكن إنشاء حساب للدخول إلى البوابة الصحية؟

 
يُمكنكَ كمريض مُسجّل في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي إنشاء حساب لك في البوابة الصحية عبر اتباع إحدى الطريقتين أدناه بعد تحميل التطبيق.
 
  1. تسجيل الاشتراك الذاتي
    إذا لم يكن لديك رمز تفعيل خاص بك، يمكنك التسجيل عن طريق طلب الرمز عبر الانترنت.
    • أنقر على زر "تسجيل" ثم زر "تسجيل اشتراك عبر الانترنت" و قم بتعبئة نموذج التسجيل.
    • سيتم التحقق من معلوماتك و يتم إرسال رمز تفعيل لمرة واحدة إلى بريدك الإلكتروني.
    • حالما يتم استلام رمز التفعيل الخاص بك، يمكنك أن تكمل عملية تفعيل حسابك عبر اتباع الخطوات الموضحة أعلاه.
  2. تسجيل الاشتراك باستخدام رمز التفعيل
    • أطلب الحصول على رمز تفعيل لمرة واحدة من مندوب خدمات المرضى أثناء زيارتك للطبيب أو من مركز الاتصال التابع للمستشفى.
    •  
    • شغِل تطبيق البوابة واضغط على زر "تسجيل" ثم أدخِل رمز التفعيل والمعلومات الشخصية المطلوبة.
    •  
  3. يُرجى ملاحظة أن جميع المعلومات التي تُقدمها تُعامل بسرية تامة وتخضع لإجراءات الأمن الخاصة بالبوابة الصحية.​​
 

هل هناك رسوم على استخدام تطبيق البوابة الصحية؟

 
لا توجد أي رسوم على استخدام تطبيق البوابة الصحية فهو مجاني لجميع المرضى والضيوف، ويمكن تحميله مجاناً من الآب ستور(App Store) أو جوجل بلاي ستور (Google Play).
 

هل يمكن إنشاء حساب لفرد من العائلة والاطلاع على بياناته؟

 
نعم، يمكنك إنشاء حساب على البوابة الصحية لأحد أصدقائك أو أفراد عائلتك والوصول إليه عن طريق ميزة الدخول بالوكالة، على أن تكون قد بلغت 18 عاماً من العمر ولديك إذن من المريض بالوصول إلى حسابه.
ستحتاج إلى إرسال استمارة دخول بالوكالة مطبوعة/إلكترونية مع استمارة تخويل من الصديق أو فرد العائلة صاحب الحساب، حيث يقوم كليفلاند كلينك أبوظبي بدراسة الطلب ويتخذ القرار بالموافقة في غضون يومي عمل.

المواعيد

 

هل يمكنني حجز موعد مع طبيبي من خلال هذا التطبيق؟

 
نعم، يمكن للمريض الذي لديه حساب البوابة الصحية حجز موعد مع طبيبه في التاريخ والوقت المناسبين له باستخدام ميزة حجز المواعيد في التطبيق. كما يمكن للمستخدم الضيف طلب تحديد موعد بعد الإجابة عن بعض الأسئلة القصيرة.
 

هل يمكنني الاطلاع على تفاصيل موعد الزيارة من خلال التطبيق؟

أجل، يمكنك الاطلاع على تفاصيل موعد الزيارة وإضافتها إلى تطبيق التقويم، كما يمكنك إلغاء الموعد قبل ساعتين كحد أقصى. في هذه الحالة، يجب عليك التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 800 8 2223 من أجل تحديد موعد جديد.
 

 
 
عليك التواصل مع مركز الاتصال التابع للمستشفى في حال رغبت بإلغاء المقابلة قبل ساعتين من موعدها المقرر.
 
 
 

هل يمكنني استخدام التطبيق لاستكمال أي تفاصيل قبل موعد الزيارة؟

 
تتيح ميزة التسجيل الإلكتروني في التطبيق مراجعة التفاصيل الشخصية والمعلومات المتعلقة بالتأمين وتحديثها، بالإضافة إلى تعبئة استبيان عام وموجز قبل الموعد.
 

الإشعارات

كيف يتم إرسال الإشعارات من البوابة الصحية إليْ؟

 
من ضمن المعلومات التي يُطلب منك إدخالها عند إنشاء حسابك على البوابة الصحية عنوان البريد الالكتروني الذي سيُستخدم لإرسال الإشعارات إليك.
 

كيف يمكنني مشاهدة كامل تفاصيل إشعارات البريد الالكتروني التي تصلني والتي تتضمن رسالة تلقائية مفادها "الرجاء عدم الرد"؟

 
يلتزم مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي بسياسات السرية وأمن المراسلات بهدف حماية خصوصية المرضى. لذا، فإن إشعارات البريد الالكتروني التي تُرسل لا تحتوي على أي معلومات سرية، ويجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في البوابة الصحية من أجل الاطلاع على التفاصيل الكاملة التي تحتويها الرسالة.
 

ملخص المعلومات الصحية

 

لماذا لا أستطيع الاطلاع على سجلاتي الطبية الكاملة في ملخص معلوماتي الصحية ؟

الأدوية

لماذا لا تُذكر جميع الأدوية التي أستخدمها في قائمة الأدوية الخاصة بي؟

تقتصر قائمة الأدوية الخاصة بك على أدويتك الحالية التي وصفها لك أحد أطباء مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي. ولا تتضمن هذه القائمة الأدوية التي توقف إنتاجها أو الوصفات الطبية الصادرة عن أطباء من خارج مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي (ما لم يتم توثيقها في السجل الطبي الالكتروني من قبل الطبيب في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي) 

هل يمكنني إعادة تعبئة الوصفة الطبية باستخدام التطبيق؟

يمكنك طلب تجديد، أو إعادة تعبئة للوصفة الطبية باستخدام هذا التطبيق شريطة أن تكون هذه الوصفة الطبية سارية المفعول وصادرة عن أحد أطباء مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي.  

 
وفي حال كنت في صدد إعادة تعبئة الوصفة الطبية، أو كان عدد مرات إعادة التعبئة قد وصل إلى حده الأقصى، فيجب عليك حجز موعد مع طبيبك. يُرجى التواصل مع مركز الاتصال في المستشفى على الرقم 800 8 2223 إذا كانت الحالة حرجة.

​ميزة مراسلة الطبيب

ما هي آلية عمل ميزة مراسلة الطبيب؟

بعد حجز الموعد الأول مع الطبيب، يمكنك مراسلة طبيبك مباشرة باستخدام هذه الميزة. يتيح التطبيق مراسلة الأطباء الذين قمت بحجز موعد معهم خلال الأشهر الـ15 الأخيرة فقط.

 
يُمكنك التواصل مع مركز الاتصال في المستشفى في حال كان لديك أي استفسارات قبل الموعد الأول مع الطبيب.​

نتائج الفحوصات

 

كيف يمكن استخدام التطبيق للاطلاع على نتائج الفحوصات؟

 
يمكنك الاطلاع على عدد من نتائج فحوصاتك من خلال قسم نتائج الفحوصات على حسابك الشخصي في البوابة الصحية. كما يمكنك الاستفادة من ميزة مراسلة الطبيب مباشرة من أجل مناقشة نتائج الفحوصات قبل حلول موعد الزيارة المقبلة.
 

لماذا لا تظهر نتائج الفحوصات في بعض الأحيان ؟

 
قد تستغرق نتائج بعض الفحوصات أحياناً عدة أيام أو أسابيع لكي تظهر في قسم نتائج الفحوصات. لكن يمكنك الحصول على مساعدة بهذا الشأن من خلال ميزة مراسلة الطبيب مباشرة أو التواصل مع مركز الاتصال في المستشفى على الرقم 800 8 2223.
 

هل أستطيع الاطلاع على صور الأشعة (مثل صور الأشعة السينية والتصوير المقطعي)؟

 
يمكنك الاطلاع على تقارير و نتائج فحوصات التصوير الشُعاعي الخاصة بك في قسم نتائج الفحوصات في التطبيق. لكن للحصول على نسخة من الصور، لا بد لك من التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 800 8 2223 (الخيار 2) أو زيارة قسم السجلات الطبية في المستشفى.
 
 

 

 دعم التطبيق

 يمكن طلب المساعدة عبر الاتصال بالرقم 

 800 8 2223​

​​​​​
 ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​