​​​​

أسئلة يكثر تداولها  ​​

التسجيل/التفعيل​

هل يُمكن تسجيل الإشتراك والدخول إلى بوابة المراجع والتطبيق الإلكتروني بالنسبة لغير مرضى ومراجعي المستشفى؟

 
ييُمكن لغير المرضى تسجيل حساب في بوابة المراجع في موقع كليفلاند كلينك أبوظبي أو التطبيق الإلكتروني باستخدام بطاقة الهوية الإماراتية. عند إكمال التسجيل يُمكن للمستخدم الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك حجز وإدارة المواعيد، التواصل مع الطبيب المعالج، كما يُمكنك استخدام بوابة المراجع لاطلاع على ملفات الأطباء و العديد المحتويات والمقالات التثقيفية في مدونة هيلث بايت المتوفرة باللغتين العربية والإنجليزية.

هل يتم تسجيل المرضى في كليفلاند كلينك أبوظبي بشكل تلقائي في بوابة المراجع؟

 
يُمكن للمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً إنشاء حساب بشكل يدوي في بوابة المراجع في موقع كليفلاند كلينك أبوظبي أو التطبيق الإلكتروني. لإنشاء حساب، يُرجى الدخول إلى بوابة المراجع في موقع كليفلاند كلينك أبوظبي أو تنزيل التطبيق الإلكتروني. يُمكنك إنشاء حساب عن طريق إكمال خطوات تفعيل التسجيل المطلوبة أو طلب المساعدة بالتواصل مع مركز الاتصال. كما يُمكنك أيضاً القيام بذلك خلال موعد زيارتك القادمة إلى المستشفى. 

كيف يُمكنني تسجيل حساب في بوابة المراجع؟​

 ​​

هل توجد رسوم على استخدام تطبيق بوابة المراجع؟

لا توجد أي رسوم على استخدام بوابة كليفلاند كلينك أبوظبي وهي خدمة مجانية متوفرة لجميع المرضى والضيوف ويُمكن تنزيل التطبيق مجاناً من متجر أبل أو جوجل بلاي​

هل يُمكن تسجيل حساب لأي فرد من العائلة والاطلاع على بياناته؟​

ننعم، يُمكنك إنشاء حساب في تطبيق بوابة كليفلاند كلينك لأحد أفراد عائلتك أو أصدقائك والوصول إليه عن طريق ميزة الدخول بالوكالة. يجب أن يكون عمرك 18 عاماُ فما فوق والحصول على إذن من المريض بالوصول إلى حسابه.
ستحتاج إلى إرسال استمارة دخول بالوكالة مطبوعة/إلكترونية مع استمارة تخويل من صاحب الحساب، حيث سيقوم كليفلاند كلينك أبوظبي بدراسة الطلب والرد عليك في غضون يومي عمل.                   

هل يمكنكم إرسال رمز التفعيل الخاص بي؟ 

إذا لم تتمكن من استلام رمز التفعيل، يُمكنك تسجيل الاشتراك عبر بوابة المراجع في موقع كليفلاند كلينك أبوظبي أو التطبيق الإلكتروني واستخدام ميزة تفعيل الاشتراك ذاتياً وطلب رمز التفعيل. للقيام بذلك يُرجى اتباع الخطوات التالية:
1- الذهاب إلى الصفحة الرئيسية.     
2- اضغط على تسجيل حساب وقم بتعبئة البيانات المطلوبة في نموذج التسجيل ثم اضغط إرسال.  
سيتم التحقق من معلوماتك وإرسال رمز التفعيل لمرة واحدة إلى عنوان بريدك الإلكتروني أو هاتفك المُسجل لدينا. عند استلام الرمز، يُمكنك إكمال تفعيل حسابك باتباع الخطوات الموضحة سابقاً. كما يُمكنك التواصل مع مركز الاتصال لدينا لتزويدك برمز التفعيل الخاص بحسابك أو طلب المساعد من ممثل خدمات المرضى خلال زيارتك القادمة إلى المستشفى.

لم أتمكن من استلام رمز التحقق عبر رقم الهاتف أو البريد الالكتروني لإتمام عملية التسجيل، كيف يمكنني الحصول عليه؟

إذا كنت تواجه مشاكل في إرسال رمز التفعيل أو استلامه يُمكنك اتباع الخطوات التالية:                                                                                                                                                                                                                                                                     
اطلب إرسال رمز التحقق إلى رقم هاتفك بدلاً من بريدك الإلكتروني والعكس                                                                                                                                                                                                                                        ​
ابحث في صندوق الرسائل غير الهامة في بريدك الإلكتروني
تواصل مع مركز الاتصال لدينا للتأكد من صحة بياناتك                                                                                                                                  ​​                                                                                                     

هل من الممكن إنشاء حساب لأطفالي؟

لا يمكن للمرضى الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً الوصول المباشر إلى بوابة المراجع وتطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي. يمكن للوالد أو الوصي تسجيل الدخول إلى حسابه الخاص وطلب الإذن للوصول إلى الوكيل. للقيام بذلك، انقر فوق "طلب وصول وكيل العائلة (طفل / بالغ)" على الصفحة الرئيسية / الشاشة الرئيسية واملأ النموذج. إذا لم تحصل على وصول الوكيل في غضون يومي عمل، فيرجى الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا.                                                       

كيف يُمكنني تسجيل الدخول إلى حسابي إذا نسيت كلمة المرور؟

إذا واجهتك أي مشاكل عند محاولة تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام كلمة المرور يُرجى اتباع الخطوات التالية لإعادة تعيين كلمة المرور:
اضغط علي أيقونة العين المجاورة لحقل "كلمة المرور" لمعاينة كلمة المرورالتي قمت بإدخالها والتأكد من كتابتها بشكل صحيح.
اضغط على خيار "نسيت كلمة المرور" الموجودة في واجهة تسجيل الدخول إلى تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي وقم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني المسجل حيث سيتم إرسال رابط إعادة تعيين كلمة المرور​. كما يُمكنك التواصل مع مركز الاتصال لدينا لمساعدتك في إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بحسابك.

كيف يُمكنني تسجيل الدخول إلى حسابي إذا نسيت اسم المستخدم؟​

إذا واجهتك أي مشاكل عند محاولة تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام اسم المستخدم، يُرجى اتباع الخطوات التالية لإعادة تعيين اسم المستخدم:
اضغط على خيار "نسيت اسم المستخدم" الموجودة في واجهة تسجيل الدخول إلى تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي وقم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني المسجل حيث سيتم إرسال اسم المستخدم. كما يُمكنك التواصل مع مركز الاتصال لدينا لمساعدتك في استعادة اسم المستخدم الخاص بحسابك. ​          

ماذا يجب أن أفعل إذا تم إغلاق حسابي؟

يُرجى التواصل مع مركز الاتصال لدينا لإعادة فتح  حسابك واعادة تفعيله مرة أخرى.    

اسم المستخدم أو الكلمة السرية الخاصة بي لا تعمل ووصلني رسالة عن خطأ في الدخول للبوابة. ماذا علي فعله؟

اضغط علي أيقونة العين المجاورة لحقل "كلمة المرور" لمعاينة كلمة المرورالتي قمت بإدخالها والتأكد من كتابتها بشكل صحيح.
اضغط على خيار "نسيت كلمة المرور" الموجودة في واجهة تسجيل الدخول إلى تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي وقم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني المسجل حيث سيتم إرسال رابط إعادة تعيين كلمة المرور. كما يُمكنك التواصل مع مركز الاتصال لدينا لمساعدتك في إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بحسابك

أنا مريض أو مراجع من الخارج، ما الذي يُمكنني القيام به  عند مواجهة مشاكل في الدخول أو استخدام بوابة المراجع أو التطبيق الإلكتروني؟ 

بالنسبة للمرضى الدوليين، يتم تخصيص شريك رعاية من فريق الرعاية الصحية في كليفلاند كلينك أبوظبي. يُرجى التواصل مع شريك الرعاية الخاص بك لمساعدتك على حل مشكلتك.​

كيف يُمكنني تحديث بياناتي الشخصية مثل الاسم، تاريخ الميلاد، التأمين الصحي إلخ، أو تغيير أي بيانات في حال وجود أي أخطاء إملائية؟

لتحديث البيانات الشخصية، يُرجى اتباع الخطوات التالية:                                                                                                                                                                                                                                                                       
قم بتسجيل الدخول إلى حسابك واضفط على علامة تبويب "تحديث بياناتي" أو يُمكنك التواصل مع مركز الاتصال لدينا أو التحدث إلى مسؤول خدمات المرضى خلال زيارتك القادمة للمستشفى. 

المواعيد

هل يُمكنني حجز موعد عبر بوابة المراجع/ تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي؟

تتيح ميزة جدولة المواعيد ذاتياً في تطبيق بوابة المراجع للمرضى الذين لديهم حساب إمكانية حجز موعد مع الطبيب في الوقت والتاريخ المناسبين لهم. يمكن للمستخدمين الزائرين الذين لا يمتلكون حساب حجز موعد أو طلب موعد من خلال تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي بعد الإجابة على استبيان قصير.
ملاحظة: بالنسبة لحجز المواعيد مع بعض الأطباء، قد يتطلب ذلك التواصل مع مركز الاتصال لدينا لتحديد موعد معهم.​

هل يُمكني الاطلاع على مواعيدي عبر تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي/ بوابة المراجع؟

يمكنك متابعة تفاصيل مواعيدك السابقة والقادمة، فضلاً عن إنشاء وإضافة مواعيدك القادمة ضمن تقويم المواعيد الخاص بك. كما يُمكنك طلب إلغاء وإعادة جدولة موعدك خلال ساعتين قبل الموعد المقرر – ستحتاج إلى التواصل مع مركز الاتصال لدينا لإعادة جدولة موعد آخر في الوقت المناسب لك.                                                    ​

لماذا لا يُمكنني مشاهدة بعض أو أي من مواعيدي السابقة؟

 يرجى التواصل مع مركز الاتصال الخاص بنا للمساعدة.

هل يُمكنني إعادة جدولة موعدي باستخدام تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي؟

هل يُمكنني​ إلغاء موعدي باستخدام تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي؟

نعم يُمكنك إلغاء مواعيدك عبر بوابة المراجع . للقيام بذلك يُرجى اتباع الخطوات التالية: انتقل إلى تبويب مواعيدي، اختر الموعد الذي ترغب بإلغائه، ثم اضغط على زر " الإلغاء أو إعادة الجدولة" وحدد سبب الإلغاء، ثم اضغط على زر  "إلغاء الموعد" الموجود أعلى الشاشة.

هل يُمكني​ تلقي إشعار في حال توفر موعد آخر في وقت أقرب؟ 

نعم، يمكنك إضافة نفسك إلى قائمة الانتظار، وبمجرد توفر موعد متاح، سيتم إرسال إشعار إليك. لإضافة نفسك إلى قائمة الانتظار، يُرجى اتباع الخطوات التالية:
انتقل إلى تبويب "مواعيدي"،  اختر الموعد الذي ترغب به، ثم اضغط على زر"إضافتي إلى قائمة الانتظار".​

هل يُمكنني إكمال أي بيانات أو معلومات قبل موعد زيارتي باستخدام تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي؟ 

تتيح لك ميزة التسجيل الإلكتروني عبر تطبيق بوابة المراجع فرصة مراجعة وتحديث بياناتك الشخصية ومعلومات التأمين الصحي الخاصة بك، وإكمال استبيان عام قصير قبل موعدك المُحدد

كيف يُمكنني الاستعداد لموعد زيارتي الافتراضية؟ 

للاستعداد لموعد زياراتك الافتراضية، يُرجى اتباع الخطوات التالية:
اذهب إلى تبويب مواعيدي في الصفحة الرئيسية 
اضغط على زر تحديد موعد زيارتك الافتراضية
اضغط على زر التسجيل الإلكتروني للبدء بزيارتك الإفتراضية
سيُطلب منك التحقق من بياناتك الشخصية والإجابة على استبيان قصير لمعرفة ما إذا كنت تعاني من الحساسية ولمعرفة الأدوية التي تتناولها. 
إذا كانت جميع البيانات التي قمت بإدخالها صحيحة، اضغط على زر "هذه المعلومات صحيحة" لإتمام عملية التحقق من صحة المعلومات.
سيُطلب منك مراجعة والتوقيع على نموذج الموافقة، اضغط على زر "التوقيع " لإدراج توقيعك ثم قم اضغط على زر "إرسال" لإتمام طلبك.
ملاحظة: في حالة وجود أي مستحقات مالية يتوجب دفعها تتيح لك ميزة التسجيل الإلكتروني الدفع باستخدام بطاقتك الائتمانية.
بمجرد إكمال إجراءات التسجيل الإلكتروني، يمكنك اختبار ما إذا كان بإمكانك استخدام جهازك لإجراء مكالمة فيديو، وذلك من خلال الضغط على  زر "تحقق من حالة جهازك" الموجودة في شاشة تفاصيل الموعد، يُمكنك القيام بذلك خلال 30 دقيقة قبل موعدك المقرر. اضغط على زر  "بدء الزيارة" لبدء مكالمة الفيديو.​

لم أتمكن من بدء مكالمة فيديو بعد إكمال التسجيل الإلكتروني، ماذا علي فعله؟ 

تأكد من إمكانية السماح لتطبيق بوابة المراجع لكليفلاند كلينك أبوظبي بالوصول إلى إعدادت الميكروفون والكاميرا. للقيام بذلك، يُرجى اتباع الخطوات التالية: 
​​انتقل إلى إعدادات هاتفك
اضغط على التطبيقات وابحث عن تطبيق بوابة المراجع
اضغط على زر"السماح بالميكروفون والكاميرا".

لازلت أتلقي طلباً بالدفع بالرغم من دفع الرسوم المطلوبة للزيارة الإفتراضية، ماذا يجب أن أفعل؟ 

إذا قمت بالدفع خارج تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي من خلال رابط دفع خارجي أو عن طريق تحويل الأموال، يرجى التواصل مع مركز الاتصال لدينا للمتابعة مع فريق الشؤون المالية وحل هذه المشكلة.

ماذا يجب أن أفعل في حال عدم تمكني من التسجيل الإلكتروني بسبب العودة التلقائية للصفحة الرئيسية؟ 

حاول تسجيل الخروج من التطبيق وإغلاقه تماماً، ثم أعد فتحه وتسجيل الدخول مجدداً. إذا لم يتم حل المشكلة، يرجى التواصل مع مركز الاتصال لدينا.

أواجه مشاكل تقنيه في الصوت أو وضوح الصورة أثناء إجراء مكالمة فيديو لزيارتي الافتراضية، ماذا يجب أن أفعل؟​

تأكد من وجود اتصال فعال يُمكن الاتصال به من خلال جهاز الكمبيوتر. قم بالتبديل بين شبكة الواي فاي وباقة بيانات الانترنت المُستخدمة.

أين هو زر "البدء بالزيارة الافتراضية"، بعد إتمام التسجيل الإلكتروني لموعد الزيارة الإفتراضية؟

يرجى التحقق ما إذا كان الموعد المقرر قد تم جدولته كموعد زيارة افتراضية- للقيام بذلك، يُرجى اتباع الخطوات التالية: 
انتقل إلى المواعيد الخاصة بك، واختر الموعد الذي ترغب بعرض التفاصيل الخاصة به، يُمكنك رؤية تفاصيل الموعد في الجزء العلوي من الشاشة، إذا كان الموعد المُحدد عبارة عن زيارة افتراضية ستلاحظ وجود كلمة زيارة افتراضية بجانب نوع الموعد، إذا لم يكن كذلك، يرجى التواصل مع مركز الاتصال لدينا.

لم أتمكن من الانتقال إلى الخطوة التالية وإرسال بيانات الطلب بعد التوقيع على نموذج الإقرار بالموافقة، ماذا يجب أن أفعل؟​​

بمجرد إكمال نموذج الموافقة اضغط على زر المراجعة والتوقيع" يجب عليك التأكد من إدراج توقيعك تحت خانة "توقيع المريض"بالضغط على زر "توقيع باستخدام الرسم"، ثم انقر فوق أيقونة "التحقق" كي تتمكن من حفظ التوقيع والمعلومات والانتقال إلى الصفحة التالية.​

هل من الضروري التوقيع على نموذج الإقرار بالموافقة؟ 

إكمال وتوقيع نموذج الموافقة والإقرار  ضروري لأغراض التأمين.​​

تلقيت رسالة نصية/ بريد إلكتروني عن "عرض المرور السريع"، ماذا يعني ذلك؟ 

إذا قمت بإدراج بياناتك في قائمة الانتظار لطلب إبلاغك عند توافر موعد قريب، وفي حال استيفاء الشروط اللازمة، فإن ذلك يعني أن عرض المرور السريع هو بمثابة إشعارلك بتوفر موعد قريب.

كيف يُمكنني استيفاء المعايير المطلوبة لعرض المرور السريع؟

يجب أن تقوم مُسبقاً بإدراج بياناتك في قائمة الانتظار. للقيام بذلك، يُرجى الدخول إلى بوابة المراجع في موقع كليفلاند كلينك أبوظبي أو التطبيق الإلكتروني، والذهاب إلى "مواعيدي" واختر الموعد الذي ترغب به، ثم اضغط على "ضعني على قائمة الانتظار". سيتم بعد ذلك بإبلاغك بعرض المرور السريع من خلال رسالة نصية أو بريد إلكتروني في حال تمكن طبيبك من توفير موعد لك في فرصة أقرب.

تلقيت رسالة نصية/ بريد إلكتروني حول عرض المرور السريع ولكن يبدو الآن أن العرض منتهي، ماذا علي فعله؟

يتم إرسال عرض المرور السريع إلى مجموعة من المرضى في نفس الوقت، الذين قاموا بإدراج بياناتهم في قائمة الانتظار لنفس الطبيب. في حال قيام أحد المرضى بتأكيد الموعد قبل قيامك بذلك، فإن ذلك يعني انتهاء العرض.

أنا من المرضى أو المراجعين الدوليين ولدي موعد زيارة افتراضية في كليفلاند كلينك أبوظبي، ما الذي يُمكني القيام به للحصول على المساعدة للاستعداد لذلك؟

بالنسبة للمرضى الدوليين، يتم تخصيص شريك رعاية من فريق الرعاية الصحية في كليفلاند كلينك أبوظبي. يُرجى التواصل مع شريك الرعاية الخاص بك لمساعدتك على حل مشكلتك.​

لماذا لا يمكنني رؤية خيارات إضافية لإعادة جدولة موعدي في بوابة المراجع في كليفلاند كلينك أبوظبي؟​

باعتبارك من المرضى الدوليين، سنقوم بالتنسيق من خلال شريك الرعاية الصحية الخاص بك لجدولة موعدك في نفس اليوم. يُرجى التواصل مع شريك الرعاية الخاص بك في كليفلاند كلينك أبوظبي لمساعدتك على حجز مواعيدك.​

الإشعارات

كيف يمكنني فتح إشعارات البريد الالكتروني التي تصلني والتي تتضمن رسالة تلقائية مفادها "الرجاء عدم الرد"؟

كيف ستصلني  الرسائل والاشعارات من تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي - بوابة المراجع؟ 

عند إعداد حسابك الشخصي، ينبغي تحديد عنوان بريدك الالكتروني المفضل حيث سيتم التواصل معك وإرسال جميع إشعارات تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي من خلاله. 
 

ملخص المعلومات الصحية​

لماذا لا يُمكني مشاهدة سجلاتي الطبية الكاملة ضمن ملخص الحالة الصحية في حسابي؟​

يستعرض ملخص الحالة الصحية الخاصة بك في تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي سجل بالمشكلات الصحية والتشخيصات التي تم علاجها  حتى الآن، ولا يشمل ذلك التشخيصات والعلاجات قصيرة المدى.  إذا كان لديك أي استفسارات بشأن المشكلات الصحية المدرجة، يرجى التواصل مع طبيبك باستخدام ميزة "التحدث إلى طبيبك" أو يُمكنك مناقشتها خلال موعد زيارتك القادمة.​

هل يُمكنني الاطلاع على قائمة التطعيمات التي تلقيتها في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي؟

انقر فوق علامة تبويب "ملخص الحالة الصحية"، اختر "التطعيمات" وستظهر لك قائمة بجميع التطعيمات التي تلقيتها.

هل يُمكني مشاركة بيانات حسابي مع أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء للإطلاع على سجلي الطبي؟

يمكنك إعداد الحساب الخاص بك، ومنح عائلتك وأصدقائك حق الوصول إليه من خلال ميزة تفويض الوصول إلى الوكيل (البروكسي) ودعوتهم للاطلاع على السجل الخاص بك- للقيام بذلك، يُرجى اتباع الخطوات التالية:
إذهب إلى الصفحة الرئيسية
اضغط على زر "تفويض الوصول"
اضغط على زر "دعوة"، ثم قم بتعبئة المعلومات المطلوبة وتحديد نوع الوصول أو الصلاحيات التي ترغب في منحهم إياها.
بعد ذلك قم بالموافقة على الشروط والأحكام، ثم اضغط على زر "إرسال"، سيحتاج فرد عائلتك أو صديقك إلى قبول الدعوة من طرفه.

هل يُمكني الدخول والإطلاع على بيانات حساب أحد أفراد العائلة ؟​

نعم، يُمكن للمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً، إنشاء حساب خاص به ودعوتك للوصول والاطلاع على سجلاته. بمجرد إرسال رسالة الدعوة عبر البريد الإلكتروني، قم باتباع الخطوات المذكورة للوصول إلى السجلات.  لا يُمكن  للمرضى الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً من إنشاء أو استخدام حساب في تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي. يمكن للوالد  أو الوالدة أو الوصي تسجيل الدخول إلى حسابه لعمل تفويض للوصول إلى الوكيل (البروكسي). للقيام بذلك، يُرجى اتباع الخطوات التالية:
اذهب للصفحة الرئيسية 
اضغط على طلب وصول للعائلة (طفل / بالغ) عبر الوكيل (البروكسي)
قم بتعبئة البيانات المطلوبة في النموذج واضغط إرسال
إذا لم يتم منح وصول الوكيل (البروكسي) خلال يومي عمل، يرجى التواصل مع مركز الاتصال لدينا.

لماذا لا يُمكني مشاهدة سجلاتي الطبية الكاملة ضمن ملخص الحالة الصحية في حسابي؟

يحتوي ملخص المريض الخاص بك سجل التشخيصات والحالات التي تتعالج منها حاليا ولا يشمل التشخيصات والعلاجات قصيرة المدى.
إذا كانت لديك أي أسئلة حول الحالات المندرجة، يرجى التواصل مع طبيبك من خلال خاصية الرسائل، أو مناقشتها معه خلال موعدك القادم.

كيف يمكنني مراجعة تقرير طبي قد تم طلبه؟

لمراجعة تقرير طبي تم طلبه مسيقا سجل دخولك واتجه إلى مركز المستندات في الصفحة الرئيسية. اختر "السجلات المطلوبة" وسيتم ظهور لائحة من المستندات على الموقع والتي من الممكن مراجعتها وطبعها. كما يمكنك مراجعة وطبع التقاير الطبية من بوابة المراجع في الموقع الاكتروني لكليفلاند كلينك أبوظبي. يرجى زيارة "الرابط":
Patientportal.clevelandclinicabudhabi.ae/Patientportal/Authentication/Login​

كيف يمكنني طلب تقرير طبي؟​

يمكنك طلب سجلاتك الطبية باستخدام تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي حيث ستكون متاحة خلال 24 ساعة. يرجى ملاحظة أن هذه الميزة غير متوفرة حالياً-

هل يُمكني طلب الحصول على سجلي الطبي والاطلاع عليه عبر تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي؟​

لطلب تقرير طبي، يُرجى اتباع الخطوات التالية: 
إذهب إلى الصفحة الرئيسية في بوابة المراجع وقم بتسجيل الدخول
اضغط على مركز المستندات حيث ستظهر لك قائمة بجميع التقارير 
حدد السجلات الطبية المطلوبة وقم بتعبئة البيانات المطلوبة في تموذج الطلب   
اضغط على إرسال لإتمام طلبك.
سيتم معالجة الطلب والتعامل معه خلال 24 ساعة.

الأدوية

لماذا لا يُمكني مشاهدة جميع الأدوية ضمن قائمة الأدوية الخاصة بي؟

تقتصر قائمة الأدوية الخاصة بك على عرض الأدوية الحالية التي وصفها لك أحد أطباء مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي. ولا تشمل هذه القائمة الأدوية التي توقف إنتاجها أو الوصفات الطبية الصادرة عن أطباء من خارج مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، ما لم يتم توثيقها في السجل الطبي الالكتروني من قبل إحدى الأطباء في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي​.

كيف يُمكنني التواصل إذا كان لدي أي استفسارات حول الأدوية؟

إذا كان لديك أي استفسارات تتعلق بالأدوية الخاصة بك، يُرجى التواصل مع الطبيب الذي قام بوصفها لك.

هل يُمكنني طلب خدمة توصيل الأدوية إلى المنزل؟ 

يمكنك الاستفادة من خيار توصيل الأدوية إلى المنزل من خلال اتباع إحدى الخطوات التالية:
يُرجى تحديد ما إذا كنت ترغب بالحصول على خدمة توصيل الأدوية إلى المنزل خلال موعد زيارتك القادمة إلى المستشفى. 
اضغط على خيار "التوصيل إلى المنزل" أثناء طلبك إعادة تعبئة الوصفة الطبية عبر تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي. 
يُرجى العلم أنه قد تُطبق بعض الرسوم الإضافية على خدمة توصيل الأدوية.                                                                                                                           

ما هي المدة الزمنية التي تستغرقها خدمة توصيل الأدوية إلى المنزل؟  

تستغرق خدمة توصيل الأدوية إلى المنزل 3 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب. إذا لم تصلك الأدوية خلال هذه الفترة يرجى التواصل مع مركز الاتصال للمتابعة.

هل يُمكن لشخص آخر استلام الأدوية بالنيابة عني؟

نعم، عند صرف الوصفات الطبية التي تتضمن أدوية خاضعة للرقابة يلزم الحصول على بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك والحصول على إذن خاص من وزارة الصحة لضمان استيفاء جميع المتطلبات القانونية والتنظيمية.

هل يُمكن طلب إعادة تعبئة الوصفة الطبية؟​

يمكنك طلب تجديد، أو إعادة تعبئة الوصفة الطبية باستخدام تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي شريطة أن تكون هذه الوصفة الطبية سارية المفعول وصادرة عن أحد أطباء مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي.  في حال كنت في صدد إعادة تعبئة الوصفة الطبية، أو تجاوزت عدد المرات المسموح بها لإعادة التعبئة، يجب عليك التواصل مع الطبيب المعالج. إذا كان ذلك يتعلق بمسألة طارئة أو حالة حرجة، يُرجى التواصل مع مركز الاتصال في المستشفى​.
 

​ميزة مراسلة الطبيب

كيف تعمل ميزة التواصل المباشر مع الطبيب؟​

بمجرد جدولة موعدك الأول مع الطبيب، يمكنك مراسلته مباشرة باستخدام ميزة "التحدث إلى طبيبك". سوف تكون قادراً على التواصل مع مقدمي الرعاية الصحية الذين حددت معهم مواعيد خلال آخر 15 شهر. إذا كانت لديك أي مخاوف أو استفسارات قبل موعدك الأول، يرجى التواصل مع مركز الاتصال لدينا لمساعدتك.​

كيف يُمكنني إرسال التقارير الخاصة بي إلى الطبيب المعالج؟

لإرسال التقارير الطبية الخاصة بك، يرجى القيام بالخطوات التالية:
انتقل إلى أيقونة الرسائل، ثم اضغط على زر "أرسل رسالة"
اختر السؤال الطبي 
اختر سؤال الطبي غير عاجل 
حدد الطبيب الذي تريد إرسال التقرير إليه
أكمل المعلومات المطلوبة، ثم أرفق التقرير

لماذا لا يُمكنني تحميل أو إرفاق ملف؟

يُرجى التأكد من حجم الملف الذي ترغب بإرساله، يجب أن لا يزيد حجم المرفقات عن الحد الأقصى المسموح به وهو 2 ميجابايت حتى تتمكن من إرسالها.

لماذا لا يمكنني التواصل مع طبيبي؟

لن تتمكن من استخدام ميزة "التحدث إلى طبيبك"في تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي إلا إذا قمت بحجز موعد مع نفس الطبيب خلال الأشهر الــ15 الماضية، وإلا لن تتمكن من التواصل مع الطبيب.​

​بعد الزيارة أو المعاينة الطبية

هل يُمكني مشاهدة ملخص ما بعد الزيارة في بوابة المراجع لكليفلاند كلينك أبوظبي؟

نعم، يُمكنك مشاهدة ملخص ما بعد الزيارة من خلال حسابك في بوابة المراجع في كليفلاند كلينك أبوظبي أو التطبيق الإلكتروني.  لن تكون هناك حاجة لطلب نسخة ورقية. عند إتمام زيارتك، يُرجى الضغط على "مواعيدي السابقة" ثم اختر الموعد الذي ترغب بمشاهدة ملخص ما بعد الزيارة الخاص به، حيث يُمكنك الاطلاع على النسخة الإلكترونية لمخلص ما بعد الزيارة.​

هل يُمكنني مشاهدة ملخص مغادرتي بعد تسجيل دخولي إلى المستشفى في بوابة المراجع

نعم، يُمكنك مشاهدة ملخص المغادرة من المستشفى من خلال حسابك في بوابة المراجع في كليفلاند كلينك أبوظبي أو التطبيق الإلكتروني. للقيام بذلك، يُرجى الضغط على "إقامتي السابقة في المستشفى" ثم اختر الموعد الذي ترغب بمشاهدة ملخص المغادرة الخاص به، حيث يُمكنك الاطلاع على النسخة الإلكترونية.​
 

نتائج الفحوصات

​​هل يُمكني الاطلاع على نتائج الفحوصات عبر بوابة المراجع في التطبيق أو موقع كليفلاند كلينك أبوظبي؟

يُمكنك الاطلاع على نتائج فحوصاتك فور صدورها من خلال الوصول إلى علامة تبويب “نتائج فحوصات المختبر" الموجودة في حسابك في تطبيق بوابة المراجع. يمكنك مناقشة نتائج الفحوصات والحصول على المزيد من التفاصيل قبل موعد زيارتك القادمة من خلال استخدام ميزة مراسلة الطبيب مباشرة​

لماذا لا يُمكني الاطلاع على نتائج الفحوصات و/أو الأشعة؟

قد تستغرق أحياناً نتائج بعض الفحوصات عدة أيام أو أسابيع لكي تظهر في قسم نتائج الفحوصات وذلك وفقاً لنوع الفحص الذي تم إجراؤه. لجميع الاستفسارات الأخرى المتعلقة بذلك يمكنك التواصل مع الطبيب المعالج من خلال استخدام ميزة مراسلة الطبيب أو التواصل مع مركز الاتصال لدينا.

لقد تلقيت إشعاراً عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني تفيد بصدور نتيجة الاختبار، لكنني لم أتمكن من مشاهدة ذلك عبر تطبيق بوابة المراجع

يُرجى تصفح قائمة نتائج فحوصات المختبر باتجاه الأسفل لمشاهدة جميع نتائج الفحوصات القديمة غير المقروءة.

هل يُمكني طباعة والاطلاع على صور التصوير الشعاعي مثل الأشعة السينية والتصوير المقطعي عبر بوابة المراجع/ تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي؟

يُمكنك فقط طباعة أوالاطلاع على تقارير ونتائج فحوصات التصوير الشُعاعي الخاصة بك من خلال تسجيل الدخول إلى تطبيق كليفلاند كلينك أبوظبي والانتقال إلى قسم نتائج الفحوصات. للحصول على صور الأشعة، يُرجى زيارة قسم إدارة  السجلات الطبية في الطابق الأول. ​

 هل يمكنني طباعة نتائج فحوصاتي؟

 يمكنك طباعة معظم نتائج فحوصاتك من بوابة المراجع في الموقع الالكتروني أدناه، يرجى العلم أنه يمكن الحصول على تقارير الأشعة هنا. أما بالنسبة لصور الأشعة يرجى زيارة قسم إدارة  السجلات الطبية في الطابق الأول.
Patientportal.clevelandclinicabudhabi.ae/Patientportal/Authentication/Login?​
 
 

 

 دعم التطبيق

 يمكن طلب المساعدة عبر الاتصال بالرقم 

 800 8 2223​

​​​​​
 ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​
​​​​​​
​​​​​​​​​​​​​​
Chat With Us!
Chat With Us!