الأخبار 13 أكتوبر 2023 العودة إلى الأخبار

دائرة الصحة - أبوظبي تعتمد مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي كمركز للتميز في جراحة القلب للبالغين

كجزء من جهودها المتواصلة لضمان تقديم خدمات صحية بمستويات جودة عالمية وترسيخاً لمكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً، أعلنت دائرة الصحة - أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، عن اعتماد مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، جزء من شبكة M42، كمركز للتميز في جراحة القلب للبالغين.

وجاء ذلك ضمن احتفالية أُقيمت في مبنى دائرة الصحة – أبوظبي الرئيسي والتي شهدت تسليم درع التميز لكليفلاند كلينك أبوظبي بحضور معالي منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي وسعادة الدكتورة نورة الغيثي، وكيل دائرة الصحة - أبوظبي وحسن جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة M42، والدكتور خورخيه غوزمان، الرئيس التنفيذي لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، والدكتور ممتاز خان، رئيس الأطباء ورئيس الخدمات الطبية بالإنابة في المستشفى.

وبصفته مركزاً للتميز في جراحة القلب للبالغين، يوفر كليفلاند كلينك أبوظبي من خلال فريقه الذي يتمتع بخبرة كبيرة وواسعة في مجال أمراض القلب والذي يضم عدداً من أشهر وأفضل أطباء وجراحي القلب خدمات متعددة التخصصات لجميع علاجات وخدمات جراحة القلب للبالغين. كما يحتضن كليفلاند كلينك أبوظبي برنامج جراحة القلب الرائد عالميًا ومرافق تضم وحدات في العناية المركزة وغرف عمليات لجراحة القلب، والتي تدعمها الخدمات الأساسية متعددة تخصصات بما في ذلك طب القلب والأوعية الدموية، وطب القلب التداخلي، وفيزيولوجية القلب الكهربائية.

وبهذه المناسبة، قالت سعادة الدكتورة نورة الغيثي، وكيل دائرة الصحة - أبوظبي: "تُعد مراكز التميز إضافة نوعية إلى منظومة الرعاية الصحية الرائدة في أبوظبي وتجسيداً لجهودنا الرامية إلى تعزيز مخرجات القطاع الصحي في الإمارة والارتقاء بتنافسيته. ويسعدنا اختيار مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي كمركز للتميز لجراحة القلب للبالغين، في خطوة تتماشى مع أولوياتنا لمواصلة الارتقاء بتجربة المرضى ورفدهم بأكثر خدمات الرعاية الصحية كفاءة وجودة والتي تنسجم مع أرقى المعايير والممارسات العالمية. بما يرسخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرعاية الصحية على مستوى العالم".

بدوره قال حسن جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة M42: "نجح مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي بترسيخ مكانته كنموذج متميز للرعاية الصحية لأكثر الحالات تعقيداً على مستوى المنطقة والعالم. وبدعم من أحدث التقنيات، وفريق رعاية يضم أمهر الخبراء من تخصصات عدة، وثقافة رعاية تركز على المريض أولاً، يواصل المستشفى دعم رؤية القيادة الرشيدة عبر تقديم رعاية عالمية المستوى للحالات المعقدة في دولة الإمارات والمنطقة بأسرها. ولاشك أن مثل هذه التكريمات تدعم التزامنا الدائم بتحقيق التميز، وتعزز التعاون الوثيق بين M42 ودائرة الصحة – أبوظبي لخلق منظومة للرعاية الصحية في إمارة أبوظبي عمادها الاستدامة والتطور".

وأضاف الدكتور خورخيه غوزمان، الرئيس التنفيذي لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: "نفخر في كليفلاند كلينك أبوظبي باختيارنا كمركز للتميز في جراحة القلب للبالغين في الإمارة من قبل دائرة الصحة – أبوظبي، بما يمثل دلالة على الإمكانات عالية الجودة والكفاءة التي نتميز بها في تقديم باقة متكاملة من الإجراءات والخدمات المتخصصة في جراحة القلب وعلاج أمراض القلب الهيكلية."

وأضاف غوزمان: "بالتعاون مع فرقنا متعددة التخصصات في أمراض القلب وجراحة الأوعية الدموية وجراحة الصدر وزراعة الأعضاء، نتمتع بأعلى مستويات الجاهزية لتقديم خدمات الرعاية الصحية وفق أفضل الممارسات لحالات القلب المعقدة. وسيسهم تعزيز خدماتنا المتطورة في مركز التميز في توسيع الأنشطة السريرية والأكاديمية والتعليمية وإرساء جيل متميز من الكفاءات الصحية الوطنية التي تساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي على خارطة الابتكار والرعاية الصحية عالمياً."

وتعد مراكز التميز بمثابة منشآت رعاية صحية متخصصة معتمدة من دائرة الصحة – أبوظبي وتتميز بالخبرات العالية والتقنيات والبرامج المتقدمة، وتمتلك أحدث الابتكارات مما يمكنها من عمل إجراءات طبية معقدة في مجالات سريرية متخصصة، وإجراء البحوث المتقدمة، وتوفير أعلى مستويات الرعاية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية للمرضى من داخل الإمارة وخارجها. وبعد اختياره كمركز للتميز من قبل دائرة الصحة – أبوظبي، سيصبح كليفلاند كلينك أبوظبي الوجهة الرئيسية لجميع علاجات وخدمات جراحة القلب للبالغين، وسيتيح للمرضى الوصول إلى خدمات واسعة من الخيارات العلاجية وجودة الرعاية المتميزة في مجال جراحة القلب.

وترسيخاً لمكانته كمركز للتميز في جراحة القلب للبالغين بأبوظبي، سيعمل كليفلاند كلينك أبوظبي على دفع عجلة الأبحاث والتعليم في مجال علوم طب القلب. وسيتعاون معهد القلب والأوعية الدموية والصدرية في المستشفى مع الشركاء الحاليين، وحاضنات التقنيات الصحية، لإجراء البحوث وتوفير فرص التعليم والابتكار ذات المستوى العالمي، وذلك على أرض إمارة أبوظبي.

ويحدد المعيار الصادر عن الدائرة الحد الأدنى من المتطلبات اللازمة والمواصفات التي يتعين على المنشآت الصحية التي تسعى في الحصول على تصنيف مراكز التميز استيفائها، حيث تركز الدائرة على ستة عناصر أساسية يتم أخذها بالحسبان عند تقييم أهلية المنشأة لتكون مركزاً للتميز، من بينها المخرجات السريرية وتجربة وسلامة المرضى وجودة الخدمات المقدمة ومدى رضا وتفاعل العاملين في المنشأة، وبرنامج المنشأة التعليمي والبحثي وبرامج الإقامة والتدريب، كما تأخذ دائرة الصحة - أبوظبي الاعتمادات والتراخيص الحاصلة عليها المنشأة الصحية بعين الاعتبار عند تصنيفها كمراكز للتميز.

ويمكن للمنشآت الصحية الراغبة في معرفة المزيد حول معايير مراكز التميز في أبوظبي زيارة الموقع الإلكتروني: www.doh.gov.ae/resources/standards.aspx

CCAD
CCAD

هل أنت راضٍ عن مستوى الرعاية المقدمة لك؟

إن كنت تشعر بالرضا عما تلقيته من رعاية في كليفلاند كلينك أبوظبي، فنرجو منك أن تخصص بضع دقائق لتقييم...

قيّم خدماتنا الآن
CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223