الأخبار 24 يناير 2024 العودة إلى الأخبار

خبراء كليفلاند كلينك أبوظبي يقودون مؤتمرات ملهمة للرعاية الصحية خلال معرض ومؤتمر "آراب هيلث" 2024

• مؤتمرات ملهمة تجمع نخبة من الأطباء المتمرسين للحديث عن مواضيع حيوية ودفع عجلة الابتكار في مجالات عدة تشمل الجراحة والطب الشعاعي ومكافحة العدوى • أطباء من كليفلاند كلينك الولايات المتحدة ولندن يشاركون رؤاهم وأفكارهم ومعارفهم السباقة خلال معرض ومؤتمر "آراب هيلث" 2024

يستعد خبراء مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، جزء من شبكة M42، لقيادة حوارات هامة ومشاركة معلومات رئيسية وإجراءات طبية متميزة في قطاع الرعاية الصحية، وذلك خلال مشاركتهم المرتقبة في معرض ومؤتمر "آراب هيلث" المزمع انعقاده بإمارة دبي من 29 يناير ولغاية 1 فبراير 2024.

وينعقد المعرض بنسخته التاسعة والأربعين على مدار أربعة أيام في مركز دبي التجاري العالمي وفندق فيرمونت دبي. ويعد حدثاً سنوياً يهدف لتوفير منصة متميزة لمشاركة المعارف وإتاحة فرص التواصل لتحقيق التميز في قطاع الرعاية الصحية. وستشهد نسخة هذا العام تنظيم 10 مؤتمرات، جميعها معتمدة كبرامج للتعليم الطبي المستمر من كليفلاند كلينك الولايات المتحدة.

وحول أهمية هذا الحدث السنوي، قال الدكتور خورخيه غوزمان الرئيس التنفيذي لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: "يجسد مؤتمر ’آراب هيلث‘ منصة بناءة تعزز علاقات التعاون وتثري الخبرات والمعارف في قطاع الرعاية الصحية على مستوى المنطقة. وكما كان الحال في النسخة السابقة، سيقود أطباؤنا الحاصلون على البورد الأمريكي وخبراؤنا السريريون عدداً من فعاليات هذا المؤتمر سعياً لتعزيز التعليم الطبي وحفز وتيرة التقدم في القطاع، بما ينسجم مع رسالة كليفلاند كلينك أبوظبي الرامية لنشر المعرفة والخبرات ليستفيد منها جميع المعنيين في قطاع الرعاية الصحية".

وحصل المستشفى متعدد التخصصات مؤخراً على اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الطبي المستمر بدولة الإمارات، مرسخاً مكانته كمزود متميز للتعليم الطبي المستمر.

وسلط الدكتور غوزمان الضوء على توقعاته من حدث الرعاية الصحية المرتقب بالقول: "يمثل تثقيف المجتمع الطبي جزءاً أساسياً من رسالتنا في كليفلاند كلينك أبوظبي. وكمقدمي رعاية، نبذل كل جهد ممكن لمشاركة معارفنا وخبراتنا ونحرص على التفاعل مع أقراننا في قطاع الرعاية الصحية للارتقاء بمستويات الرعاية الطبية والصحية. ولاشك أن الفعاليات الرائدة مثل ’آراب هيلث‘ تمنحنا منصة مثلى لاغتنام الفرص البناءة التي تضع بصمة إيجابية في سبل تقديم الرعاية. ".

وبالمجمل، سيشهد مؤتمر هذا العام إقامة ما يزيد على 165 جلسة حوارية مع أكثر من 330 متحدث. وسيقوم العديد من أطباء كليفلاند كلينك أبوظبي بقيادة الحوارات والفعاليات التي ستغطي مواضيع الابتكار والبحث المرتبطة بالمجالات الطبية، بما يشمل طب الطوارئ والرعاية الحرجة، والطب الشعاعي، والجراحة، وإدارة الجودة ومكافحة العدوى. وسيتولى الأطباء الأدوار التالية خلال المؤتمر:

  • الدكتور هداية علي أنصاري، طبيب استشاري في الطب النووي بمعهد التصوير الشعاعي، سيكون مدير نشاطات مؤتمر الطب الشعاعي الشامل الرابع والعشرين.
  • الدكتور جون إتش رودريجيز، رئيس قسم الجراحة العامة بمعهد أمراض الجهاز الهضمي، سيكون مدير نشاطات مؤتمر الجراحة الثالث والعشرين.
  • الدكتور تيموثي سوستر، رئيس معهد طب الطوارئ بمعهد طب الطوارئ، سيكون مدير نشاطات مؤتمر طب الطوارئ والرعاية الحرجة.
  • الدكتورة سماح نور، رئيسة قسم الطب المهني في قسم رفاه مقدمي الرعاية، ستكون مديرة نشاطات مؤتمر الصحة العامة.
  • الدكتور سامر اللحّام، استشاري طب القلب والأوعية الدموية في معهد القلب والأوعية الدموية والصدرية، سيكون مدير نشاطات مؤتمر إدارة الجودة في الرعاية الصحية الخامس عشر.
  • الدكتور ربيع حجازي، استشاري أمراض الغدد الصماء في معهد التخصصات الطبية الدقيقة، سيكون مدير نشاطات مؤتمر السكري.
  • الدكتورة ماريا فيرناندا بونيلا استشاري الأمراض المعدية في معهد التخصصات الطبية الدقيقة، ستكون مدير نشاطات مؤتمر مكافحة العدوى.

وإلى جانب المؤتمر، سيحتضن معرض ومؤتمر "آراب هيلث" 2024 منطقة "المستشفى الذكي و التشغيل البيني" لتسليط الضوء على مستقبل غرف العمليات وغرف الطوارئ ووحدات العناية المركزة وغرف الولادة، والتي يتم تصميمها بالتعاون مع كليفلاند كلينك أبوظبي. وسيتم أيضاً تنظيم قمة صحة المستقبل 2024 على هامش المؤتمر في 1 فبراير ضمن متحف المستقبل، وستكون مقتصرة على المدعوين فقط.

وبالإضافة للحضور البارز لمنصة M42، يستعد خبراء وأطباء مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي للمشاركة في الحدث ضمن هذه المنصة. ويمكن للمشاركين حضور العديد من الجلسات الحوارية الملهمة بمشاركة كوادر الرعاية الصحية في المستشفى، والذين سيخوضون نقاشات هامة حول أحدث التقنيات والابتكارات في القطاع. ولمعرفة المزيد حول مشاركة كليفلاند كلينك أبوظبي الفاعلة في "آراب هيلث"، يرجى زيارة منصة M42 ومنطقة مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي الخاصة في مركز دبي التجاري العالمي، القاعتين 5 و6، من 29 يناير ولغاية 1 فبراير 2024.

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223