الأخبار 15 نوفمبر 2020 العودة إلى الأخبار

على الرجال مراجعة الطبيب إذا كانت لديهم مخاوف صحيّة

ضمن حملة "اذكرها" المستمرة طوال هذا الشهر، مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" يشجع الرجال على التحدث عن جميع مشاكلهم الصحية

أطلق مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق مبادلة للرعاية الصحية، حملته السنوية لصحة الرجال تحت عنوان "اذكرها"، لتسليط الضوء على أهمية إجراء الفحوص الطبية بانتظام، وعدم التراجع عن مناقشة أي مشكلة صحية مع الأطباء.

يُنظر إلى المبادرة، التي تم إطلاقها لأول مرة في العام الماضي، على أن لها أولوية خاصة في عام 2020، بسبب تجاهل الناس حول العالم، مواعيدهم الطبية، أو تجنُّب الذهاب إلى المستشفى بسبب قيود السفر، أو القلق الذي نجم عن جائحة فيروس كوفيد-19.

فقد وجدت دراسة حديثة أجراها مستشفى "كليفلاند كلينك" في الولايات المتحدة أن 77 في المائة من الرجال شَهِدوا زيادةً في مستويات التوتر هذا العام، وأن 59 في المائة شعروا أن جائحة فيروس كوفيد-19 كان لها تأثير سلبي على صحتهم العقلية.

يقول الدكتور وليد حسين، رئيس قسم المسالك البولية، بمعهد التخصصات الجراحية الدقيقة، في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي": "غالبًا ما يكون الرجال أكثر تحفظاً عند الحديث عن صحتهم، ويتجنبون الإفصاح عن مخاوفهم الصحية، وقد يشعروا بالحرج من طلب المساعدة عندما يَتألَمُون. فإن القيام بزيارة الطبيب عندما تكون لديك مشكلة خطوة أولى بغاية الأهمية، خاصة في هذا العام حيث أصبح الرجال يُجابهون تحديات غير مسبوقة، ويواجهون ظروفاً جديدة كل يوم، وهذا قد يؤدي إلى تفاقُم مشاكل صحية لم تكن في الحسبان؛ فالصحة النفسية لها أثرٌ كبير جداً على الصحة البدنية".

يأمل الأطباء في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" أن يتواصل نجاح حملة "اذكرها" من العام الماضي في مساعدة الرجال على التغلب على صمتهم حول طلب المشورة الطبية للمخاوف المتعلقة بأمراض المسالك البولية والبروستاتا والقولون. ستشمل الأنشطة خلال الشهر ندوات افتراضية عبر الإنترنت تقدم معلومات حول صحة القلب، والحفاظ على وزن مثالي من خلال النظام الغذائي وزيادة النشاط البدني، وتقليل العادات السيئة مثل التدخين.

طوال شهر نوفمبر، ستوفر حملة "اذكرها" المزيد من المصادر عبر الانترنت للاطلاع على العديد من الامور التي تؤثر على صحة الرجال وتشجعهم على طلب الاستشارة الطبية، وعدم التراجع عن التحدث مع طبيبهم بكل صراحة وفي الوقت المناسب. بالإضافة الى نصائح عن كيفية اتِّبَاع نمط حياة صحية، وقصصاً مُلْهِمَةً عن رجال اعْتَنَوْا بصحتهم، واهتموا بها. قم بزيارة هذا الموقع لمعرفة المزيد: http://mention-it.clevelandclinicabudhabi.ae

استشِر طبيبَك إذا كان لديك احد المشاكل التالية:

مشاكل التبول - ربما يكون سلس البول، أو كثرة التبول، أو وجود صعوبةٍ أثناء قضاء الحاجة في الحمام، من العلامات الدَّالةِ على إصابة البروستاتا بمرضٍ، كتضخم البروستاتا، أو سرطان البروستاتا.

 تَوَرُّم الخصيتين - لا ينبغي تجاهلُ الألم المستمر مع تورُّم الخصيتين، لأن هذا قد يتسبب في المزيد من المشاكل، وقد يكون علامةً على التهاب الخصيتين، أو وجود كيسٍ، أو فتقٍ، أو سرطانٍ بهما.

فقدان الوزن والإرهاق - فقدانُ الوزن، بطريقةٍ غير مفهومة، أو التعب المفاجئ بلا سبب معروف، قد يكونان من العلامات المبكرة لمشكلات صحية أخرى، كنقص هرمون التستوستيرون مثلاً، وقد يكون في حالاتٍ أخرى علامةً على الإصابة بالسرطان.

عدوى الجهاز التنفسي المتكررة – قد تكون العدوى المتكررة بالجهاز التنفسي علامة تحذير، تؤشر إلى عُقْم الذكور، وإلى ما قد يلحقُ بالجهاز التناسلي الذكري من أضرارٍ محتملة.

تغيرات في طبيعة الأمعاء - فالإمساك المزمن، وظهور الدم في البراز، أو البراز الرفيع، والانتفاخ، هذه الأعراض كلُّها، إذا لم تُعالَج مبكراً، قد تؤدي إلى سرطان القولون والمستقيم.

لمعرفة المزيد، أو لحجز موعد في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، يمكن الاتصال على الرقم 2223 8 800، أو زيارة الموقع الإلكتروني ClevelandClinicAbuDhabi.ae، أو تنزيل التطبيق الإلكتروني الخاص بالمستشفى.

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223