الأخبار 04 نوفمبر 2019 العودة إلى الأخبار

"كليفلاند كلينك أبوظبي" يحصل على اعتماد شهادة التميز “ماغنت” من مركز الاعتماد الأميركي للتمريض

المستشفى الأول في دولة الإمارات، والأحدث عمراً على الإطلاق، ينجح بإحراز هذا الإنجاز

​حصل مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، على اعتماد شهادة التميز “ماغنت” (MAGNET) ​من مركز الاعتماد الأميركي للتمريض (ANCC)، ليكون بذلك المستشفى الأول في دولة الإمارات، والأحدث عمراً على الإطلاق، يحصل على هذا الاعتراف المرموق، فيما يعد إنجازاً مهماً لقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات. 

يمنح مركز الاعتماد الأميركي للتمريض شهادة “ماغنت” فقط لمؤسسات الرعاية الصحية المتميزة التي تلبي المعايير التي حددها فيما يتعلق بتوفير الرعاية الصحية ذات الجودة العالية والتميز في الرعاية التمريضية والابتكارات في ممارسات التمريض المهنية. وقد حقق مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي​" هذا الإنجاز بعد عملية تقييم وتدقيق مفصلة لجميع ممارساته التشغيلية، بما في ذلك الرسالة والرؤية والقيم، إلى جانب السياسات المتعلقة بالقيادة المتميزة والتمكين التنظيمي وتطوير المعرفة. واختتمت هذه العملية بزيارة ميدانية قام بها فريق من الخبراء العالميين إلى المستشفى للتحقق من جاهزيته للحصول على شهادة “ماغنت”.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال د. راكيش سوري، الرئيس التنفيذي في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي": "يعكس حصولنا على هذا الاعتماد مدى التزامنا بالوفاء بوعودنا بتزويد المجتمع المحلي بخدمات رعاية صحية عالمية المستوى. فاعتماد “ماغنت” هو المعيار الذهبي للتمريض في جميع أنحاء العالم، وهو شرف لا تناله إلا المستشفيات الرائدة في مجال الرعاية التمريضية. وحصولنا على هذا الاعتماد بعد سنوات قليلة من افتتاح المستشفى في العام 2015 ما هو إلا دليلاً قاطعاً على تميز كوادر التمريض فيه".

من جانبها، قالت د. سو بيرنز، رئيسة التمريض في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، "إننا فخورون جداً بهذا الإنجاز، فالحصول على اعتماد “ماغنت” يثبت قدرات كوادرنا على تقديم الرعاية التمريضية وفق أعلى مستويات الجودة من خلال الابتكار والتميز في ممارسة المهنة، ما ينعكس إيجابياً على مستوى النتائج المحققة لدى المرضى. نحن في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" نتعامل مع المرضى بروح العائلة، وهذا الاعتراف العالمي سيفيد في تشجيعنا وإلهامنا وتعزيز طاقاتنا للحفاظ على مستوى الخدمات التي نقدمها والارتقاء بها". 

وأعربت د. بيرنز عن خالص الشكر والعرفان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"،  على رؤيتها الحكيمة وثقتها الكبيرة بقدرات فريق التمريض في المستشفى، كما أعربت عن شكرها وتقديرها للدكتورة فاطمة الرفاعي، الأمينة العامة لمجلس الإمارات للتمريض والقبالة، لدعمها المستمر لمهنة التمريض. 

تتميز المستشفيات التي تُمنح شهادة ماغنت بمستوى أفضل من رضا المرضى وإجراءات السلامة وجودة الرعاية بشكل عام. ومستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" هو جزء من شبكة مستشفيات عالمية توفر رعاية صحية متكاملة ومتميزة وعالمية المستوى بالاستفادة من خبرات 66 ألف من المتخصصين في الرعاية الصحية.  

بالإضافة إلى اعتماد “ماغنت”، حصل مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" على تجديد اعتماد اللجنة الدولية المشتركة​ في أكتوبر الحالي، وجاءت آراء فريق المفتشين الذين منحوا الاعتماد للمستشفى للسنوات الثلاثة المقبلة بالكثير من الإشادة بجودة الخدمات ومستوى المرافق والخبرة الطبية في المستشفى. 

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223