إذكرها

دعونا نتحدث عن صحة الرجل

هَيَّا يا رجال!

حان الوقت للتحدث نحن نعلم أنك لا تحب دائماً التحدث عن صحتك. وأنت أكثر تردداً في المبادرة ومناقشة مخاوفك مع طبيبك. كثير من الرجال قلقون بشأن أشياء مثل السرطان أو صحتهم الجنسية أو مخاوف البروستاتا - ولكن لأننا لا نتحدث عنها، فإن قلة قليلة من الرجال يعرفون معلومات عنها، وعدد أقل يتخذ خطوات للوقاية منها. من خلال التحدث وطرح الأسئلة ورؤية طبيبك بانتظام لإجراء الفحوص والاختبارات، يمكنك التأكد من اكتشاف أي مشاكل في وقت مبكر، ما يسهل التعامل معها وعلاجها.

سرطانات الذكور

السرطانات التي تصيب الذكور، مثل سرطان البروستاتا والخصية هي واحدة من أهم ما يثير المخاوف. رغم ذلك، فإن معظم الرجال لا يدركون علامات وأعراض هذه الأنواع من السرطانات أو ما يمكنهم القيام به للوقاية منها. سرطان البروستاتا هو واحد من أكثر أنواع السرطان شيوعاً لدى الرجال في الشرق الأوسط ولكن غالبًا ما يساء فهم طبيعته. يتزايد معدل الإصابة بسرطان البروستاتا، ويتم تشخيص العديد من الرجال في مرحلة متأخرة بسبب عدم إجراء الفحص.

في حين أن سرطان الخصية ليس شائعاً مثل سرطان البروستاتا، إلا أن عدد الحالات يتزايد كل عام، وهو يميل إلى التأثير على الرجال الأصغر سناً الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 49 عاماً. والخبر السار هو أن هناك أمورًا معينة يمكنك القيام بها للوقاية من سرطانات الذكور، مثل اتباع نمط حياة صحي والإقلاع عن التدخين. ومن خلال عمل الفحص الدوري، والتحدث إلى طبيبك حول تاريخ عائلتك المرضي، ومعرفة أعراض المرض، من المرجح أن يتم اكتشاف السرطانات مثل سرطان البروستاتا والخصية مبكراً وتكون بذلك في المراحل القابلة للعلاج أو الشفاء.

مخاوف البروستاتا

مشاكل البروستاتا شائعة جداً عند الرجال. يؤثر تضخم البروستاتا، وهو أيضاً يطلق عليه تضخم البروستاتا الحميد، على ما يصل إلى 1 من كل 3 رجال فوق سن 50 عاماً. يتجاهل العديد من الرجال العلامات المبكرة، مثل التغييرات التي تطرأ على عادات التبول، والتي يمكن أن تشير إلى وجود مشكلة في البروستاتا تحتاج إلى علاج. يمكن أن تساعد التدابير البسيطة عادة في السيطرة على الأعراض، لذلك تحدث دائماً إلى طبيبك في حال ملاحظة أي تغيرات عند التبول.

التثدي

التثدي هو حالة شائعة جدًا تسبب تضخم الثدي عند الذكور، ويمكن أن يؤثر التثدي على ثقة الرجل وصورته الذاتية، ويمكن أن يكون مظهرًا من مظاهر الأورام الخبيثة في الثدي بالإضافة إلى أعضاء أخرى في الجسم. قام قسم الجراحة العامة لدينا بتطوير برنامج لصحة الثدي لدى الذكور والذي يقدم تقييمًا سريريًا وإشعاعيًا شاملاً لاستبعاد الاختلالات الهرمونية والأورام الخبيثة التي تؤدي إلى التثدي. ويقدم البرنامج مجموعة واسعة من الخيارات الجراحية للرجال الذين يعانون من هذه الحالة، بما في ذلك تقنيات جراحة الثدي المبتكرة والحد الأدنى من التدخل الجراحي.

العلاجات المبتكرة المتوفرة لمساعدتك

نقدم في كليفلاند كلينك أبوظبي مجموعة من خيارات العلاج المبتكرة طفيفة التوغل لمجموعة من المخاوف الصحية للذكور. إذا كان الدواء غير فاعل، فهناك العديد من الإجراءات التي يمكن إجراؤها داخل عيادة الطبيب والتي تكون سريعة وفعالة للغاية. أيها الرجال، حان الوقت للتحدث. لا تخفي مخاوفك الصحية وتحدث إلى طبيبك اليوم. للتعرف على المزيد.

يوفر برنامجنا لعلاج أورام الجهاز البولي والتناسلي أدوات تشخيصية متقدمة تقنيًا وإجراءات روبوتية وإجراءات طفيفة التوغل لعلاج سرطان البروستاتا والخصية. نحن نقدم العديد من الإجراءات غير المتوفرة على نطاق واسع في المنطقة، مثل الخزعة الموجهة بالرنين المغناطيسي لتشخيص دقيق لسرطان البروستاتا والعلاجات الإشعاعية الحديثة مثل علاج Ethos-AI التكيفي والعلاج الإشعاعي التجسيمي لسرطان الخصية، مما يدعم نتائج أفضل للمرضى .

أيها الرجال، حان الوقت للحديث بصراحة عن مخاوفكم الصحية ومناقشتها مع الطبيب البوم. اعرف المزيد

برنامج علاج أورام الجهاز البولي والتناسلي

يقدم برنامج علاج أورام الجهاز البولي والتناسلي في كليفلاند كلينك أبوظبي رعاية ودعمًا متخصصين للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بمجموعة من سرطانات الجهاز البولي والتناسلي، بما في ذلك أورام المثانة وأورام البروستاتا والكلى والغدة الكظرية وأورام الخصية، في مستشفى قريب منك.

اعرف المزيد

عيادة طب الذكورة – برنامج صحة الرجل

يعمل برنامج صحة الرجل التابع لمعهد التخصصات الجراحية الدقيقة في كليفلاند كلينك أبوظبي على إدارة مشاكل الجهاز البولي والتناسلي التي تصيب الرجال بشكل خاص، ويوفر البرنامج أحدث التقنيات المتاحة لعلاج تلك الحالات، بما في ذلك الإجراءات الجراحية طفيفة التوغل.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

أيها الرجال! هل لديكم مخاوف تجاه صحتكم؟

اذكرها لطبيبك – تحدث بصراحة عن صحتك وما يقلقك

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

تعرف على رجال أخذو زمام السيطرة على صحتهم

قصة حازم

حازم يعود الآن إلى الاستمتاع بالحياة، بعد علاجه من...

قصة إبراهيم

إبراهيم تتاح له فرصة جديدة للحياة، بعد تشخيص حالته...

قصة راشد

راشد يتمكن من المشي مرة أخرى، مع تصميمه على مواجهة...

مقالات ذات صلة

سرطان الخصية: الأساسيات‎ ‎
صحة الرجل
04 نوفمبر 2022

سرطان الخصية: الأساسيات‎...

كل ما تحتاجه للتعرف على السرطان الذي لا يحب الرجال التحدث عنه.

اقرأ المقالات
التعامل مع سرطان القولون: 6 أشياء يجب معرفتها
صحة الجهاز الهضمي
08 نوفمبر 2021

التعامل مع سرطان القولون:...

يعتبر سرطان القولون والمستقيم أحد أكثر أنواع السرطان شيوعاً في دولة الإمارات مع معدلات نجاة مرتفعة...

اقرأ المقالات
معتقدات خاطئة شائعة حول سرطان البروستاتا: دحض الخرافات والمغالطات
صحة الرجل
10 نوفمبر 2020

معتقدات خاطئة شائعة حول...

تفنيد الخرافات حول سرطان البروستاتا: يعد سرطان البروستاتا ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعاً، التي يتم...

اقرأ المقالات
عزيزي الرجل: هل لديك مشكلة صحية؟
صحة الرجل
27 نوفمبر 2019

عزيزي الرجل: هل لديك...

فهم المشكلات والمخاوف الصحية الشائعة عند الرجال وما يُمكن فعله للوقاية أو معالجة هذه المشكلات الصحية...

اقرأ المقالات

تواصل مع أحد مستشاري الرعاية الصحية لدى كليفلاند كلينك أبوظبي

طلب موعد 800 8 2223