ما عليك توقعه

اعتمادًا على طبيعة موعدك، ستساعدك هذه المعلومات على التحضير لزيارة الطبيب ومعرفة ما عليك توقعه خلال الزيارة.

عند الوصول إلى موعدك، سوف تجد مواقف اصطفاف بمساحات واسعة داخل المخيم الطبي. بالإضافة إلى توفر خدمة صفّ السيارات وبرسوم رمزية

يوجد داخل المستشفى عدد من المقاهي، والمحلات التجارية والمطاعم، إلى جانب توفر خدمة واي فاي مجانية لجميع المرضى والزوار.

حرصاً منا على سلامتك، سوف نطلب منك لأكثر من مرة خلال الزيارة تزويد البيانات المتعلقة بالاسم وتاريخ الميلاد وإبراز الهوية الإماراتية السارية المفعول.

​​

ما الأغراض التي يجب علي إحضارها أثناء موعدي؟

 

كم ستستغرق زيارتي؟​

يرجى الوصول قبل الموعد بـ 15 دقيقة، حيث من المتوقع أن تستغرق زيارتك ساعة ونصف على الأقل لحضور موعدك، وإجراء الفحوصات التشخيصية المطلوبة، واستلام الأدوية من الصيدلية.
تتباين فترات انتظار المواعيد، ولكن إذا انتظرت أكثر من 15 دقيقة بعد الموعد المقرر لك، يرجى إعلام مسؤولي الرعاية الصحية في قسم التسجيل.
إذا تأخرت عن موعدك، من المحتمل أن تنتظر فترة أطول بينما نقوم بقصارى جهدنا لإرجاع موعدك في جدول المواعيد.​
 

ما الإجراءات المتبعة عند وصولي إلى موعدي؟​

لدى وصولك، سيتم إدخالك عند مكتب التسجيل، وطلب صورة عن هويتك الشخصية وتفاصيل حول تأمينك الصحي، كما يمكن أن تطلب مسؤولة التمريض منك إبراز هويتك الشخصية مرة أخرى قبل رؤية الطبيب. يمكن أن يطلب منك دفع مبالغ إلى جانب تأمينك، وذلك حسب التغطية التي يوفرها نوع تأمينك الصحي. حال الانتهاء من التسجيل، سيطلب منك الجلوس في منطقة الانتظار. ستعلمك الممرضة بوقت إجراء تقييم طبي مبدئي لك، كما ستطلب منك تأكيد اسمك وتاريخ ميلادك، وبما يتفق مع المقاييس المتبعة لدينا لسلامة المرضى. يرجى العلم أنه سيتم طلب هذه التفصيل الخاصة بك من قبل أكثر من مقدم رعاية صحية واحد خلال زيارتك. سوف يتضمن تقييمك الصحي الأولي ما يلي:
  • العلامات الحيوية (درجة الحرارة، ضغط الدم، النبض، إشباع الأكسجين في الدم)
  • الطول والوزن
  • تقييم أنظمة الجسم (الجهاز الدوري، والجهاز العصبي، والجهاز التنفسي)
  • التاريخ الطبي كاملًا والمشكلات الصحية الحالية
  • الأدوية الحالية
تعد هذه الخطوة في زيارتك مهمة جدًا لنضمن حصولك على أعلى مستويات الرعاية الصحية. حال الانتهاء من التقييم الأولي، سيطلب منك الانتظار في غرفة المعاينة الخاصة بطبيبك.
 

ما يجب علي توقعه خلال الموعد؟​

سيأتي الطبيب إلى غرفة المعاينة لاستكمال تقييمك الطبي. سوف يستمع إلى شكواك الصحية ويناقش الخيارات العلاجية المتاحة أمامك. 
إذا لم تفهم الخيارات العلاجية الموصوفة، أو في حال لديك أية استفسارات، يرجى عدم التردد في التوجه إلى الطبيب وسؤاله.
إذا أوصى الطبيب بإجراء المزيد من الفحوصات بتحديد التشخيص الصحيح لوضعك أو خباراتك العلاجية، سيتم حجزها عند خروجك من المخيم. وإن كان ذلك ممكنًا، سيتم حجز موعد لهذه الفحوص في نفس يوم زيارتك.
حال الانتهاء من زيارة الطبيب، تنضم الممرضة إليك في غرفة المعاينة، وتراجع تعليمات الخروج وتجيب على جميع أسئلتك.
يمكن أن تحجز الممرضة موعدًا في نفس اليوم مع الطبيب، في حال وصف الطبيب  أدوية حقن ذاتي (مثل الإنسولين)، أو جهاز منزلي ( مثل جهاز فحص سكر الدم).​
 

هل أحتاج إلى تعبئة أي نماذج أو وثائق؟​

 

ماذا سيحدث بعد الانتهاء من موعدي؟

خلال الموعد، سيتم إخبارك إذا كنت بحاجة إلى زيارات متابعة أو فحوص تشخيصية أخرى. بعد ذلك سيساعدك الفريق المختص بإنهاء إجراءات الخروج بتحديد هذه المواعيد في أنسب تاريخ ووقت لك.
وستتمكن كذلك من الحصول على الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب، من الصيدلية الموجودة داخل المستشفى.
إذا تم إجراء الفحوص اللازمة خلال زيارتك للمستشفى في نفس يوم موعدك، ستتم مراجعة النتائج معك خلال زيارة المتابعة.
وفي حال وجود أية مشكلات صحية، سيعلمك الطبيب أو الممرضة بذلك خلال 48 ساعة من موعدك. يرجى العام أن بعض الفحوص تتطلب فترات أطول لتظهر نتائجها، وفي هذه الحالة سيخبرك الطبيب أو الممرضة بذلك. ​
​​​ ​​

​خلال الزيارة، سوف تستلم معلومات عن حقوق ومسؤوليات مريضك.

كما ستستلم تفاصيل حول كيفية التسجيل في تطبيق البوابة الصحية​، لتتمكن من تحديد مواعيدك الخاصة وإدارتها، بالإضافة إلى الاطلاع على نتائج الفحوص وطلب إعادة وصف لأدويتك أينما كنت.​

 
o