الأخبار 11 مارس 2019 العودة إلى الأخبار

"كليفلاند كلينك أبوظبي" يقدم خدمات فحص العيون في الأولمبياد الخاص 2019

متطوعون من المستشفى يشاركون في برنامج "العيون المفتوحة" خلال الحدث الرياضي

 يشارك متطوعون من مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" في برنامج "العيون المفتوحة" من خلال تقديم خدمات فحص العيون للمشاركين في الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019، الذي تستضيفه أبوظبي خلال الفترة من 14 إلى 21 مارس.

يهدف برنامج "العيون المفتوحة" إلى تقديم خدمات فحص العين وتوفير النظارات الطبية للرياضيين، وهو جزء من مبادرة "الرياضيون الأصحاء" الخاصة بالأولمبياد الخاص. أُطلقت هذه المبادرة في العام 1997 من أجل دعم الرياضيين أصحاب الهمم المشاركين في الألعاب، وذلك من خلال تزويدهم بخدمات الفحص الطبي والتوعية الصحية لتحسين قدرتهم على التدريب والمنافسة وإرشادهم لاتباع أسلوب حياة صحي وسليم. وسجلت المبادرة حتى الآن إجراء مليوني فحص طبي في 130 بلداً وأسهمت في توفير أكثر من 100 ألف نظارة وسماعة وجهاز تقويم.

ومن المعروف أن أصحاب الهمم غالباً ما يعانون أكثر من غيرهم من مشاكل العيون، وذلك بسبب الصعوبة التي يواجهونها في توضيح المشاكل الصحية وعدم حصولهم على الرعاية الطبية المتخصصة وارتفاع معدل انتشار مرض السكري الذي يمكن أن يؤثر على صحة العين.

وحول هذا الموضوع، قال د. سكوت سميث، رئيس معهد العيون في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي": "من بين كل عشر رياضيين في الأولمبياد الخاص، نجد أربعة لاعبين يحتاجون للنظارات واثنين يعانون من أمراض عين خطيرة مثل الجلوكوما. لعب برنامج "العيون المفتوحة" دوراً مهماً في رصد مشاكل الرؤية عند اللاعبين في النسخ السابقة من ألعاب الأولمبياد الخاص، ونحن نفخر بتقديم مستوى خدمات كليفلاند كلينك للمشاركين في الألعاب التي تستضيفها أبوظبي هذه المرة".

وتلقى عدد من أفراد الطواقم الطبية في معهد العيون في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" تدريباً خاصاً لإعدادهم لتقديم وتوجيه خدمات فحص العين في الأولمبياد الخاص لهذا العام، علماً أن المستشفى شارك من قبل في تقديم خدمات مماثلة في فعاليات رياضية أخرى في المنطقة، وهو ما تحدث عنه د. سميث بقوله: "تبرز تجربتنا في الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018 تحديات النظر التي يواجهها بعض المتنافسين في هذه الألعاب، خاصة وأن العديد منهم لم يخضعوا لأي فحص للعين من قبل".

وينضم إلى مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" في دعم  برنامج "الرياضيون الأصحاء" كل من مستشفى "هيلث بوينت" و"إمبريال كوليدج لندن للسكري"، وهي مرافق أخرى من شبكة الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، الشريك الرسمي للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019.

هذا ويقدّم معهد العيون في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" للمرضى خدمات تصوير رقمي وعلاجات طبية وجراحية متطورة ومنها تصحيح النظر بالليزر، مثل ليزك وسمايل، وعلاج العديد من اضطرابات العيون الخطيرة لدى البالغين والأطفال.

لحجز موعد، يمكن الاتصال على الرقم 800 8 CCAD (2223) أو زيارة الموقع الإلكتروني www.clevelandclinicabudhabi.ae.

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223