الأخبار 21 فبراير 2022 العودة إلى الأخبار

كليفلاند كلينك أبوظبي يحتفل باكتمال أعمال إنشاء الهيكل الخارجي لمبنى مركز الأورام الجديد

منشأة صحية عالمية المستوى ستحقق نقلة نوعية في علاج السرطان بدولة الإمارات والمنطقة

أعلن مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، أحد مرافق شبكة "مبادلة للرعاية الصحية"، اكتمال أعمال إنشاء الهيكل الخارجي لمركز الأورام الجديد المجاور لمبنى المستشفى الرئيسي في العاصمة أبوظبي. 

وقد احتفل المستشفى بتركيب آخر الألواح الزجاجية الخارجية في الطابق العاشر من المنشأة الجديدة، وذلك خلال حفل أقيم اليوم بهذه المناسبة بحضور كل من وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة مستشفى كليفلاند كلينيك أبوظبي ونائب الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار، وحسن جاسم النويس، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للرعاية الصحية، والدكتور خورخيه غوزمان، الرئيس التنفيذي لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي.

وشهد الحفل، الذي شارك فيه عدد من مقدمي الرعاية الصحية في المستشفى، قيام الحضور بكتابة رسائل شخصية والتوقيع على اللوح الزجاجي الأخير للمبنى قبل رفعه وتركيبه إيذاناً بإتمام أعمال البناء للهيكل الخارجي لمركز كليفلاند كلينك أبوظبي للأورام. 

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال وليد المقرب المهيري "يمثل اكتمال الهيكل الخارجي لمركز الأورام الجديد خطوة هامة نحو اكتمال أعمال الإنشاء تمهيداً لافتتاح المركز في وقت لاحق من هذا العام. وهذه مناسبة لتوجيه والشكر والامتنان لكل الذين ساهموا في هذا المشروع حتى بلغ هذه المرحلة. سوف يوفر هذا المركز، عند افتتاحه، رعاية صحية متكاملة لمرضى السرطان في دولة الإمارات والمنطقة تشمل خدمات الفحص والتشخيص والمعالجة المتخصصة وفق أعلى المعايير العالمية." 

وأعرب الدكتور غوزمان خلال كلمة ترحيبية ألقاها في الحفل عن امتنانه لجميع من ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز، بما في ذلك مقدمي الرعاية الصحية في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، والمقاولين والموردين، والشركاء في شركة مبادلة للاستثمار، وشركة مبادلة للرعاية الصحية، ومؤسسة كليفلاند كلينك. كما توجه بالشكر إلى المرضى الذين يتلقون العلاج حالياً في كليفلاند كلينك وعائلاتهم، مشيراً إلى مساهمتهم الفعالة في تصميم الرحلة العلاجية في مركز الأورام الجديد وذلك من خلال مشاركة ملاحظاتهم مع مقدمي الرعاية الصحية في المستشفى للمساهمة في توفير بيئة تدعم المرضى وتساعدهم على التعافي.

ومن المقرر أن يبدأ المركز الجديد، المقام على مساحة 19 ألف متر مربع، باستقبال المرضى في وقت لاحق من هذا العام. وسيوفر المركز، الذي صمم على غرار مركز "تاوسيج" للسرطان التابع لكليفلاند كلينك الذي يحتل المرتبة الخامسة بين أفضل مراكز علاج السرطان في الولايات المتحدة الأميركية، نهجاً متكاملاً ونقلة نوعية في تشخيص وعلاج مرضى السرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، وبذلك يساهم في تقليل حاجة المرضى للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج والرعاية اللازمة. 

يذكر أن مرض السرطان يُعد ثالث أكثر الأمراض المسببة للوفاة في الدولة والسبب الرئيسي لسفر المرضى إلى الخارج لتلقي العلاج.

يتألف المركز الجديد من 24 غرفة للفحص، و24 غرفة حقن، وغرفتي عمليات، ومنطقة مخصصة لخدمات الأورام لدى النساء. وسوف يعتمد المركز نهج "التركيز على المريض والأسرة في الرعاية الصحية" المطبق حالياً في معهد الأورام التابع لمستشفى كليفلاند أبوظبي. فقد قام معهد الأورام في المستشفى بإنشاء مجلس استشاري يضم مجموعة مختارة من مرضى السرطان والمتعافين وعائلاتهم لتلقي ملاحظاتهم بشأن كيفية تحسين الخدمة العلاجية  لمرضى السرطان. وقد تمت الاستفادة من الأفكار التي قدمها هذا المجلس وأخذها بعين الاعتبار عند تصميم المركز الجديد بهدف أفضل خدمات رعاية للمرضى عند افتتاح المركز.

الجدير بالذكر أن مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي قد قدّم خدمات الرعاية الصحية لأكثر من 5,000 مصاب بالسرطان منذ عام 2015. 

للمزيد من المعلومات أو لحجز موعد في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، الرجاء الاتصال على الرقم 8002223، أو زيارة www.clevelandclinicabudhabi.ae، أو تحميل تطبيق بوابة المريض من كليفلاند كلينك أبوظبي.  

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223