الأخبار 25 يوليو 2018 العودة إلى الأخبار

"كليفلاند كلينك أبوظبي" يوفر مستويات تعليمية متقدمة للكوادر الطبية في دولة الإمارات

في إطار سعيه لرفد القطاع الصحي بالتخصصات المطلوبة

يوفر مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، مجموعة من البرامج الأكاديمية المتقدمة التي تتيح للأطباء الإماراتيين فرصة التخصص داخل الدولة، مما يسهم في سد الفجوات في التخصصات الطبية في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات والمنطقة. 

هذا ويمثل التعليم عنصراً أساسياً في استراتيجية مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، وذلك في إطار التزامه بدعم استدامة قطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي. وقد حصل المستشفى على اعتماد دائرة الصحة_أبوظبي كمركز للتعليم والأبحاث، وسعى بعد ذلك لتوسيع نطاق خدماته التعليمية والتدريبية لتشمل مجموعة كاملة من فرص التعليم للأطباء الخريجين، بما في ذلك برامج الإقامة والزمالة. ويستفيد الأطباء الذين ينتسبون لهذه البرامج الأكاديمية مما يتمتع به مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" من مرافق ومعدات متطورة وكوادر تدريس مؤهلة ذات خبرات واسعة في مجال التعليم الطبي. 

وفي تعليق له بهذا الشأن، قال الدكتور مراد تزجو، رئيس المكتب الأكاديمي في المستشفى: "يتيح مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" الرائد في مجال الرعاية الحرجة والمعقدة فرصاً تعليمية وتدريبية فريدة، فهو يشهد علاج أصعب الحالات والأمراض وإجراء  بعض العمليات التي لا تتوفر إلا في عدد قليل من المستشفيات حول العالم. نحن على ثقة بقدرتنا على المساهمة في الارتقاء بمستوى التعليم الطبي في المنطقة بفضل خبرات هيئة التدريس ونهجنا متعدد التخصصات الذي يرتكز على فلسفة المريض أولاً". 

من جانبها، قالت د. سوسن عبد الرازق، مديرة إدارة التعليم الطبي في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي": "تحتاج منطقة الشرق الأوسط إلى زيادة في الكوادر الطبية المتخصصة، خاصة في التخصصات الجراحية. ولذلك فإن توفير هذه الفرص التعليمية داخل الدولة سيسهم في استدامة قطاع الرعاية الصحية، كما سيعزز أيضاً من مستوى الرعاية التي نقدمها لمرضانا". 

تشمل الخطط التعليمية في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" جميع مستويات التعليم الخاصة بالأطباء الخريجين، بدءاً من برامج الامتياز وصولاً إلى برامج الزمالة. واستقبل المستشفى الدفعة الأولى من الأطباء المنتسبين إلى برنامج الامتياز في العام 2017، وذلك قبل انطلاقه بتوفير أول برامج الإقامة في العام 2018. تركز خطط التعليم الحالية للمستشفى على تلبية احتياجات محددة لقطاع الرعاية الصحية في الدولة، مع التركيز بشكل خاص على التخصصات الجراحية الدقيقة التي لا تتوفر في المستشفيات الأخرى في أبوظبي. 

وبهذا الخصوص، أضافت د. عبد الرازق: "سنواصل في المرحلة المقبلة طرح التخصصات الطبية الدقيقة التي اعتاد الأطباء الإماراتيون من قبل السفر إلى الخارج لإكمالها. نحن نؤمن أن توفير هذه الفرص لهم هنا داخل الدولة سيجعلهم قادرين على تكريس معارفهم مهاراتهم لخدمة البلاد بشكل أسرع". 

هذا وتضم قائمة المنتسبين إلى برنامج الامتياز في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" حالياً ثمان أطباء، جميعهم من المواطنين الإماراتيين، فيما أنهى ثلاثة آخرون هذا البرنامج في وقت سابق من العام الحالي. ويأمل المستشفى أن تسهم جهوده في توفير الفرص التعليمية والتدريبية للأطباء المواطنين في تعزيز التواصل والوعي بالجوانب الثقافية والاجتماعية المحلية أثناء تقديم الرعاية للمرضى. 

CCAD
CCAD

هل أنت راضٍ عن مستوى الرعاية المقدمة لك؟

إن كنت تشعر بالرضا عما تلقيته من رعاية في كليفلاند كلينك أبوظبي، فنرجو منك أن تخصص بضع دقائق لتقييم...

قيّم خدماتنا الآن
CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223