الأخبار 17 فبراير 2020 العودة إلى الأخبار

"كليفلاند كلينك أبوظبي" ينظم ثاني محاضرات "سلسلة الطب المُبسَّط" الموجهة للجمهور

في إطار مساعيه الرامية إلى تعزيز وعي المجتمع المحلي ومعرفته بالمسائل الصحية

​يقدم مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، المحاضرة الثانية من "سلسلة الطب المُبسَّط"، وهي مجموعة من المحاضرات التفاعلية المبتكرة التي يُتاح حضورها للجميع مجاناً ودون الحاجة لأي معرفة طبية مسبقة. 

يأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققته المحاضرة الافتتاحية، التي أقيمت الشهر الماضي وتناولت موضوع القلب وشهدت مشاركة أكثر من 100 شخص، إضافة إلى الأشخاص الذين تابعوها عبر البث المباشر على إنستغرام. 

ويقدم المحاضرة التفاعلية الثانية، التي تقام في الساعة 18:30يوم 19 فبراير 2010 في قاعة الفعاليات في المستشفى، د. سكوت سميث، رئيس معهد العيون​ في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي". وهي تركز على عين الإنسان وآلية عملها وسبل العناية بالرؤية والوقاية من مشاكل العين الصحية الشائعة. كما سيتم بث المحاضرة عبر الإنترنت لتصل إلى شرائح أوسع من الجمهور. 

وبهذا الشأن، قال د. سميث: "العين هي نقطة الوصل المباشرة بين الإنسان والعالم الذي يعيش فيه، فهي تتيح له التواصل مع الآخرين والتعلم والتعرف على هذا العالم المعقد. غالباً ما يُنظَر إلى القدرة على الرؤية على أنها أمر مسلم به إلى أن تبدأ المعاناة من مشاكلها. نأمل أن تفيد المعلومات التي سنقدمها في هذه الفعالية حول وظيفة العين وأهم مشاكلها الصحية وسبل الوقاية منها في تعميق إدراك الحضور لسبل العناية بها". 

وتهدف المحاضرات، التي يقدمها الخبراء في التخصصات الطبية المختلفة من مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، إلى تعزيز المعرفة الطبية في المجتمع ودعم الأفراد على اتخاذ الخيارات الأفضل لصحتهم، وذلك من خلال تزويدهم بمعلومات شاملة ومبسطة عن طبيعة جسم الإنسان. وتركز كل محاضرة على موضوع مختلف، حيث تبدأ بتوضيح تركيبة أحد أعضاء الجسم ووظيفته وطريقة عمله، وبعدها تتاح الفرصة للمشاركين لطرح أسئلتهم.  

وأشار د. مراد توزكو، رئيس معهد القلب والأوعية الدموية ورئيس المكتب الأكاديمي، إلى مشاركة أطباء مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، الذين يتمتعون بريادة على مستوى العالم في مجال تخصصاتهم، في تقديم هذه المحاضرات والتفاعل مع الحضور، وأضاف: "إن التفاعل مع الطبيب له قيمة خاصة في هذه الحالة، لأنه لا يكون متعلقاً بمعاناة المشاركين من حالة مرضية معينة. تفيد "سلسلة الطب المُبسَّط" في تسليح الجمهور بالمعرفة وتساعدهم على اتخاذ قرارات واعية ومدروسة بشأن صحتهم. نحن على يقين بأن تعزيز المعرفة الطبية سيؤثر إيجابياً على صحة المجتمع بشكل عام". 

يُذكر أن مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" هو مركز طبي أكاديمي ومستشفى تعليمي معتمد، وهو يولي اهتماماً كبيراً بالتعليم الطبي الذي يمثل ركيزة أساسية من ركائز رسالته، إذ أنه يوفر مجموعة من فرصه، مثل برنامج الامتياز والإقامة. وهذه هي المرة الأولى التي يطرح فيها برنامجاً تثقيفياً للجمهور العام. 

يمكن لجميع المهتمين بمعرفة المزيد عن جسم الإنسان، ووظائف أعضائه، وفهم المصطلحات الطبية، والاطلاع على أحدث الأبحاث المشاركة في "سلسلة الطب المُبسَّط". 

سلسلة الطب المُبسَّط - العين

يُرجى التسجيل عن طريق تعبئة الاستمارة هنا​.   ​

سلسلة الطب المُبسَّط - الجهاز الهضمي

التسجيل سيكون متاح في شهر آذار/مارس.ل مزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني هنا

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223