​​​​
 

حصل برنامج الإقامة للصيدلة على اعتماد الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي.

حصل برنامج الإقامة للصيدلة في كليفلاند كلينك أبوظبي على الاعتماد الكامل من الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي. كما أن البرنامج حصل على الاعتماد الكامل لدورة مدتها 8 سنوات، وهو أعلى عدد من السنوات يتم منحه من قبل الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي بالنسبة لبرامج الاعتماد.

ما هي الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي؟

الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي هي منظمة مهنية التي تمثل جميع الصيادلة الذي يعملون كمقدمي رعاية للمرضى في المستشفيات، الأنظمة الصحية والمراكز الرعاية المتنقلة. وتهدف الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي إلى تحسين معايير استخدام الأدوية وسلامة المرضى المتبعة في مراكز الرعاية الصحية.

بعد تقييم شامل لبرنامج الإقامة للصيدلة في كليفلاند كلينك أبوظبي، منح مجلس إدارة الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي الاعتماد الكامل للبرنامج. وهو برنامج تخصصي تدريبي يستمر لمدة عامين، مفتوح لمواطني دولة الإمارات، ويهدف إلى تعزيز المعرفة والمهارات والقدرات المكتسبة خلال فترة الدراسة للحصول على درجة بكالوريوس في علوم الصيدلة. 

ماذا يعني الحصول على الاعتماد؟

تحدد الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي عدد من المعايير العالمية لاعتماد برامج الإقامة للصيدلة -أحد برامج الدراسات العليا.

يعتبر الاعتماد نظاماً لتقييم وقياس جودة التجربة والأنشطة التعليمية التي يقدمها برنامج الإقامة الصيدلة، وهو ما يعني أن البرنامج قد تم تقييمه بشكل صارم وفقاً للمستويات العالمية لممارسة مهنة الصيدلة، وبما يضمن حصول المقيم الصيدلي على تجربة تعليمية شاملة بأعلى جودة.

يحرص مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي على اعتماد جميع برامج الإقامة للصيدلة ويقر بأهميتها في تحقيق الكفاءة المهنية في إطار تقديم الرعاية الصحية للمرضى.

​​
Chat With Us!
Chat With Us!