​تجربة سريرية

منذ أن أصبح منشأة مخصصة للأبحاث في عام 2016، يجري برنامج الأبحاث في كليفلاند كلينك أبوظبي الدراسات والتجارب السريرية المتعلقة بمجموعة واسعة من الحالات الطبية.

هدفنا هو دعم تطوير علاجات جديدة ومبتكرة هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع التركيز على الأمراض والظروف السائدة في المنطقة.

جميع الأبحاث التي نجريها تتماشى بشكل صارم مع قواعد ولوائح دائرة الصحة، ونحن نضمن معاملة المشاركين في البحث لدينا بأمان ونزاهة وسرية.

يوم التجارب السريرية - 20 مايو 2022

يحتفل كليفلاند كلينك أبوظبي باليوم العالمي للتجارب السريرية، وهو حدث مخصص لتقدير الأشخاص الذين يجرون تجارب إكلينيكية حول العالم، وشكرهم على كل ما يفعلونه لتحسين الصحة العامة. يوفر هذا الحدث أيضاً فرصة لزيادة الوعي بالتجارب السريرية في المجتمع.

يلتزم فريق البحث بدائرة التعليم في كليفلاند كلينك أبوظبي بتحسين الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. من خلال مجموعة واسعة من التجارب والدراسات السريرية الفريدة والمتطورة عالية الجودة، يسعى فريق البحث جاهداً لاستكشاف طرق جديدة فعالة للوقاية من الأمراض التي تؤثر على مجتمعنا وتشخيصها وعلاجها.

المشاركون في البحث هم المفتاح لمساعدتنا على النهوض بالرعاية الطبية التي نقدمها. إذا كنت مهتماً بالمشاركة في إحدى تجاربنا السريرية، أو ترغب في معرفة المزيد عن الأبحاث المبتكرة المقامة حالياً في كليفلاند كلينك أبوظبي، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى: researchnurse@ClevelandClinicAbuDhabi.ae​

ما هو البحث السريري؟

البحوث السريرية أو التجارب السريرية هي برامج بحثية يتم إجراؤها مع مشاركين متطوعين. يقوم كل برنامج بتقييم علاج أو دواء أو جهاز طبي جديد بهدف اكتشاف طرق جديدة ومحسنة لعلاج عدد من الأمراض والحالات.

أثناء التجربة السريرية، يتم تقييم العلاجات الجديدة مقابل العلاجات التي تعتبر الأكثر فعالية المتوفرة حالياً.

ما هي فوائد المشاركة في تجربة سريرية؟

قد تتلقى علاجاً جديداً قبل إتاحته على نطاق واسع للجمهور

ستساهم في بحث مهم يساعدنا على تطوير إجراءات وعلاجات محسنة، والتي من المحتمل أن تساعد المرضى الآخرين.

من بإمكانه المشاركة في التجارب السريرية؟

تم تصميم كل تجربة سريرية لدراسة الأفراد المصابين بأمراض أو حالات معينة، والمعايير الإرشادية الموضوعة لمطابقة المشاركين المحتملين في الدراسة. 

قد يُطلب من المتطوعين الذين تنطبق عليهم المعايير الخضوع لاختبارات مسبقة للتأكد من أنهم مناسبون للدراسة.

كيف أوافق على المشاركة في تجربة سريرية؟

إذا كنت مهتماً بالمشاركة في تجربة سريرية، سيتم إعطاؤك نموذج موافقة، وهو سيحدد كل ما يتعلق بالدراسة. سيشرح طبيبك أو ممرضتك أيضاً العلاج، بما في ذلك الفوائد والمخاطر، وستتمكن من مناقشة أي أسئلة قد تكون لديك.

إذا قررت المشاركة في الدراسة، فسوف توقع على نموذج الموافقة وتحتفظ بنسختك الخاصة. التجارب السريرية اختيارية تماماً، ولك الحق في الانسحاب من الدراسة في أي وقت.

أسئلة يجب طرحها

إذا كنت تفكر في المشاركة بتجربة سريرية، عليك معرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الدراسة قبل أن تقرر المشاركة. فيما يلي بعض الأسئلة التي قد ترغب في طرحها على طبيبك أو ممرضتك:

1. ما هو الغرض من الدراسة؟

2. ما الذي أظهرته الأبحاث السابقة حول هذا الدواء أو العلاج؟

3. ما أنواع الاختبارات والعلاجات التي تتضمنها التجربة، وكم ستستمر الدراسة؟

4. ما الذي يمكن أن يحدث في حالتي مع هذا العلاج البحثي الجديد أو بدونه؟

5. كيف يمكن أن تؤثر التجربة على حياتي اليومية، وهل سيكون هناك أي آثار جانبية؟

6. هل ستتطلب التجربة السريرية وقتاً إضافياً من جانبي؟

7. هل ستبقى سجلاتي سرية؟

8. هل يجب أن أدخل إلى المستشفى؟ إذا كان الأمر كذلك، فكم من الوقت وكم مرة؟

9. إذا وافقت على الانسحاب من التجربة السريرية، فهل ستتأثر رعايتي؟

الجوائز والاعتمادات

مستشفى تعليمي معتمد رسمياً من دائرة الصحة – أبوظبي

​حصل كليفلاند كلينك أبوظبي على اعتماد دائرة الصحة – أبوظبي بصفته مستشفى تعليمي من المستوى الأول في يونيو 2016، ما مكّن المستشفى من طرح برامج تعليمية وتدريبية أساسية، تشمل: التدريب الطبي العملي، والإلحاق الإكلينيكي (تدريب طبي ميداني)، وتدريب الامتياز.

تخضع كل الأنشطة التعليمية التي يمارسها المستشفى لتدقيق ومراجعة دائرة الصحة بهدف التأكد من مطابقتها للمعايير المعمول بها.

عرض جميع الجوائز

Chat With Us!
Chat With Us!