​​التدريب على دعم الحياة​​

​توفر تدريبات دعم الحياة في كليفلاند كلينك أبوظبي، مجموعة من الدورات التدريبية لدعم الحياة، التي يقدمها مُدَربون مُعتمدون من جمعية القلب الأمريكية، في أكبر مركز محاكاة طبي في دولة الإمارات. يجب على المتقدمين الحضور شخصياً لإتمام الدورة التدريبية.

تستخدم الدورات التدريبية لدعم الحياة الأدوات الحديثة والمتطورة، بهدف تدريب وتعزيز معرفة المُتدربين، بالإضافة إلى تطوير مهارات المتخصصين بالرعاية الصحية في مجالات الإنعاش والرعاية الأساسية والمتقدمة للقلب والأوعية الدموية، وذلك في الحالات الطارئة. يتم تحديث جميع دوراتنا التدريبية بما يتوافق مع المبادئ التوجيهية لجمعية القلب الأمريكية لعام 2020 لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي وتقديم الرعاية القلبية الوعائية في الحالات الطارئة. 

للمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل عبر العنوان التالي: lifesupport@clevelandclinicabudhabi.ae

ملاحظة: تتوفر الملفات أدناه باللغة الإنجليزية فقط

دورات دعم الحياة التي نقدمها:

 

دورة دعم الحياة الأساسية

تهدف دورة دعم الحياة الأساسية إلى تعليم المفاهيم الأساسية للإنعاش القلبي الرئوي، والتي تشكل أحدث ما توصلت إليه العلوم الطبية على صعيد الإنعاش، وذلك لتحسين النتائج وزيادة فرص ومعدلات الشفاء. أيضاً تُقدم هذه الدورة التدريبية محاكاة واقعية وسيناريوهات افتراضية للعديد من الحالات، كما تتوفر لأخصائيي الرعاية الصحية أو أولئك الذين يحتاجون إلى معرفة كيفية إجراء 

الإنعاش القلبي الرئوي، وأسس تقنيات إنقاذ الحياة عقب الإصابة بالسكتة القلبية


من يُمكنه التسجيل في هذه الدورة التدريبية؟

جميع الكوادر الصحية والأشخاص الراغبين في معرفة كيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي وتعلم المهارات الأساسية الخاصة بدعم الحياة القلبية الوعائية، لاستخدامها ضمن مرفق طبي وفي مواقع خارج المستشفى​.

خيارات الدورة التدريبية

دورة تدريبية كاملة لمدة يوم واحد

390* AED

الجلسة التدريبية لدورة "هارت كود" لدعم الحياة الأساسي

150* AED

تنزيل دليل المعلومات التسجيل

ملاحظة: يُرجى العلم أنه يجب شراء وإتمام دورة "هارت كود" لدعم الحياة الأساسي عبر موقع الجمعية الأمريكية للتعليم الإلكتروني، وذلك قبل بدء جلسة التدريب العملي لدورة هارت كود لدعم الحياة الأساسي.

*جميع الأسعار المعروضة لا تشمل ضريبة القيمة المُضافة وهي 5%.

 

دورة دعم الحياة القلبية المتقدمة​​

تهدف دورة دعم الحياة القلبية المتقدمة إلى التعزيز والبناء على المهارات المكتسبة في دورة دعم الحياة الأساسية، حيث تسلط الضوء على أهمية الإنعاش القلبي الرئوي المستمر ذو الجودة العالية. هذه الدورة المُصَممة لأخصائيي الرعاية الصحية وأولئك الذين يتعاملون مع حالات الطوارئ القلبية، تسلط الضوء على أهمية التواصل بين فرق الرعاية الطبية، كما تهدف إلى رصد وتشخيص السكتة القلبية الرئوية، وكيفية التعامل معها. أيضاً تسلط هذه الدورة التدريبية الضوء على الحالات الصحية في مرحلة ما بعد السكتة القلبية، بالإضافة إلى حالات اضطراب ضربات القلب، السكتة الدماغية، قصور الشريان التاجي الحاد.


يجب شراء وإتمام دورة "هارت كود" لإنعاش القلب المتقدم لدعم الحياة عبر موقع جمعية القلب الأمريكية  للتعليم الإلكتروني، وذلك قبل بدء جلسة التدريب العملي لدورة "هارت كود" لإنعاش القلب المتقدم لدعم الحياة.


من يُمكنه التسجيل في هذه الدورة التدريبية؟

العاملون في المجال الصحي المعنيين بإدارة حالات الطوارئ القلبية، بما في ذلك الأطباء والممرضون والمسعفون.

خيارات الدورة التدريبية

دورة تدريبية كاملة لمدة يومين.

950* AED

دورة "هارت كود" لدعم الحياة القلبية المتقدمة 

450* AED

تنزيل دليل المعلومات التسجيل

ملاحظة: يُرجى ملاحظة أنه يجب إكمال التقييم الذاتي والورشة التحضيرية قبل البدء في دورة إنعاش القلب المتقدم لدعم الحياة، مع إكمال الدورة الدولية للغة الإنجليزية عبر موقع جمعية القلب الأمريكية للتعليم الإلكتروني، وذلك قبل حضور الدورة الكاملة لمدة يومين. يُرجى العلم أن الدورة التمهيدية لا تتطلب دفع أي رسوم (مجانية).

*جميع الأسعار المعروضة لا تشمل ضريبة القيمة المُضافة وهي 5%.

 

دورة دعم الحياة المتقدمة للأطفال​

تهدف دورة دعم الحياة المتقدمة للأطفال إلى تسليط الضوء على أهمية اتباع استراتيجية منهجية في تقييم الحالات الطارئة في الأطفال، وذلك من خلال رصدها وتشخيصها وعلاجها بطريقة صحيحة. سوف يتلقى المشاركون نبذة عن دعم الحياة الأساسية، يعقبها أسس دعم الحياة المتقدمة للأطفال، وممارسات مهارات الإنعاش من أجل تقديم رعاية فعالة للأطفال. تم تصميم الدورة لمقدمي الرعاية الصحية الذين يشاركون في علاج حالات الطوارئ المتعلقة بالجهاز التنفسي أو القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى السكتة القلبية الرئوية عند الأطفال.


يجب شراء وإتمام دورة "هارت كود" لدعم الحياة المتقدم للأطفال عبر موقع جمعية القلب الأمريكية للتعليم الإلكتروني، وذلك قبل بدء جلسة التدريب العملي لدورة "هارت كود" لدعم الحياة المتقدم للأطفال.


من يُمكنه التسجيل في هذه الدورة التدريبية؟

جميع مُقدمي الرعاية الصحية الذين يشاركون في حالات الطوارئ المتعلقة بأمراض الجهاز التنفسي و/أو القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى حالات السكتة القلبية الرئوية عند الاطفال. ويشمل ذلك الأطباء، الممرضون الممارسون ومساعدو الأطباء، أخصائي العلاج الطبيعي لأمراض الجهاز التنفسي، الصيادلة والمسعفين.​

خيارات الدورة التدريبية

دورة تدريبية كاملة لمدة يومين.

1000* AED

جلسة التدريب العملي لدورة "هارت كود لدعم الحياة المتقدم للأطفال".

500* AED

تنزيل دليل المعلومات التسجيل

ملاحظة: يُرجى العلم أنه يجب إكمال التقييم الذاتي والورشة التحضيرية قبل البدء في دورة دعم الحياة المتقدم للأطفال مع إكمال الدورة الدولية للغة الإنجليزية عبر موقع جمعية القلب الأمريكية للتعليم الإلكتروني قبل حضور الدورة الكاملة، وذلك لمدة يومين. يُرجى العلم أن  الدورة التمهيدية لا تتطلب دفع أي رسوم (مجانية).

*جميع الأسعار المعروضة لا تشمل ضريبة القيمة المُضافة وهي 5%.

 

دورات إنقاذ القلب " Heartsaver"

تهدف هذه الدورة إلى تعليم المهارات الأساسية والمعرفة التي من شأنها أن تنقذ الحياة. يتم منح المشاركين تجربة متماسكة ومتسقة من خلال سيناريوهات واقعية، حتى أن الحد الأدني من التدريب على جهاز مزيل الرجفان (لعلاج السكتات القلبية) قد أثبت فعاليته.


من يُمكنه التسجيل في هذه الدورة التدريبية؟

الأشخاص الذين يمتلكون الحد الأدنى من التدريب الطبي وبحاجة إلى بطاقة إكمال الدورة التدريبية للعمل أو للهيئات التنظيمية أو لأي متطلبات أخرى، بالإضافة إلى الأشخاص الراغبين في اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للاستعداد لحالات الطوارئ..

خيارات الدورة التدريبية

دورة تدريبية تتضمن الإنعاش القلبي الرئوي، استخدام جهاز مزيل رجفان القلب، دورة الإسعافات الأولية (تتألف من 3 أجزاء).

390* AED

جلسة التدريب العملي لدورة إنعاش القلب الرئوي ومزيل الرجفان الخارجي الآلي

150* AED

تنزيل دليل المعلومات التسجيل

ملاحظة:يُرجى ملاحظة أنه يجب إكمال دورة الإنعاش القلب الرئوي ومزيل الرجفان الخارجي الآلي عبر موقع جمعية القلب الأمريكية للتعليم الإلكتروني وذلك قبل بدء جلسة التدريب العملي لدورة الإنعاش القلبي الرئوي ومزيل الرجفان لمنقذ القلب

*جميع الأسعار المعروضة لا تشمل ضريبة القيمة المُضافة وهي 5%.

 

دورة تقييم حالات الطوارئ عند الأطفال وتشخيصها وعلاجها


تهدف هذه الدورة التدريبية إلى تعليم المشاركين كيفية تقييم وتشخيص وعلاج حالات الطوارئ التنفسية والصدمات والسكتات القلبية الرئوية، وكيفية القيام بالتدخلات العلاجية المناسبة المنقذة لحياة المريض. تستهدف هذه الدورة التدريبية المتخصصين في الرعاية الصحية أو أولئك الذين قلما يرون أطفالاً مصابين بأمراض خطيرة، حيث تقوم هذه الدورة التدريبية بتسليط الضوء على العديد من التدخلات الطبية الفورية المنقذة للحياة.



من يُمكنه التسجيل في هذه الدورة التدريبية؟​

مُقدمي الرعاية الصحية وغيرهم ممن قد يواجهون حالات طارئة للأطفال بالإضافة إلى فريق التمريض والعاملين في العيادات الخارجية ومساعدي الرعاية الصحية ومقدمي الرعاية في المدارس.  

خيارات الدورة التدريبية

دورة تدريبية كاملة لمدة يوم واحد

700* AED

ملاحظة:

*جميع الأسعار المعروضة لا تشمل ضريبة القيمة المُضافة وهي 5%.

​​​​​​​​​​
إخلاء مسؤولية: يُرجى ملاحظة أن الحصول على التأكيد يتوقف حسب توفر الدورة التدريبية.

"تنويه: تحرص جمعية القلب الأمريكية على تعزيز المعرفة والكفاءة حول جميع دوراتها، وقد وضعت مواد تعليمية لهذا الغرض. لا يعني استخدام هذه المواد في الدورات التعليمية أن الدورة مُقدمة برعاية من جمعية القلب الأمريكية، كما أن أي رسوم تُفرض على مثل هذه الدورات فيما عدا جزء من الرسوم اللازمة للمواد المُستخدمة في الدورة لاتُمثل أي دخل لجمعية القلب الأمريكية."

يُرجى التسجيل هنا

يُرجى إكمال النموذج التالي للتسجيل في الدورة التدريبية التي قمت باختيارها:

​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​
Chat With Us!
Chat With Us!