الأخبار 18 يوليو 2019 العودة إلى الأخبار

الأطباء في "كليفلاند كلينك أبوظبي" يشددون على ضرورة أخذ اللقاحات اللازمة قبل السفر

الانتشار الجديد لمرض الحصبة في العالم يؤكد الحاجة إلى أخذ لقاحات التحصين ضد الأمراض المعدية

مع قدوم موسم الصيف وإقبال الكثيرين للسفر إلى الخارج لقضاء العطلة، ينصح الأخصائيون في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، بضرورة استشارة الطبيب والحرص على أخذ جميع اللقاحات اللازمة للوقاية من حالات العدوى المرتبطة بالسفر، مثل التهاب الكبد والتيفوئيد والحمى الصفراء. 

وبهذا الشأن، أكدت د. ماريا فيرناندا بونيلا، استشارية الأمراض المعدية في معهد التخصصات الطبية الدقيقة في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" أن "ظهور حالات حصبة جديدة في أنحاء العالم يسلط الضوء على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحتياطية والتأكد من أخذ أفراد العائلة لجميع اللقاحات اللازمة قبل السفر، حيث تواجه بعض وجهات السياحة المهمة في أوروبا وأميركا وآسيا ارتفاعاً مضطرداً في عدد حالات الحصبة". 

وأضافت د. بونيلا: "يُنصَح الكبار، الذين لم يصابوا بالحصبة من قبل أو الذين لم يأخذوا لقاحها، بالحصول على جرعتين، فذلك إجراء فعال في الوقاية من الإصابة بالمرض بشكل كامل تقريباً. كما يمكن التحقق من المناعة عن طريق فحص دم بسيط يثبت إذا ما كان الشخص يتمتع بحصانة ضد المرض أم لا". 

ولفتت د. بونيلا إلى ضرورة التنبه إلى أي مشاكل صحية يمكن أن تظهر خلال فترة ثلاثة أسابيع من العودة من السفر، وقالت: "قد تنتقل عدوى الحصبة قبل أربعة أيام من ظهور الطفح الجلدي على المريض، كما يمكن أن ينقل المريض العدوى إلى معظم الأشخاص القريبين منه إذا لم تكن لديهم حصانة ضد المرض". 

والحصبة هي عدوى فيروسية تنتشر عبر الرذاذ المتطاير من الفم والأنف، وتسبب حمى شديدة وسيلان في الأنف وسعال واحمرار العينين وطفح جلدي وبقع صغيرة في الفم، وتكون إصاباتها أكثر حدة عند الأطفال والأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي. وتشير تقارير صدرت مؤخراً عن منظمة الصحة العالمية​ أن حالات الحصبة في العالم قد ارتفعت بنسبة 300 في المائة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2019. 

هذا وتقدم عيادة السفر في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" الاستشارة والدعم للمسافرين، حيث تطبق النهج الوقائي للتحقق من وجود المخاطر الصحية أو الأوبئة أو الأمراض الموسمية وتوفر اللقاحات والأدوية اللازمة، كما يمكن للمرضى العائدين من السفر اللجوء إلى المستشفى في حال معاناتهم من أي توعك أو شكوك بشأن حالتهم الصحية. 

لحجز موعد لدى مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" أو التواصل مع أخصائي طب السفر بخصوص اللقاحات والنصائح الصحية المتعلقة بالسفر، يُرجى زيارة 

https://www.clevelandclinicabudhabi.ae/en/patients-and-visitors/forms-and-documents/pages/request-an-appointment.aspx

CCAD
CCAD

هل أنت راضٍ عن مستوى الرعاية المقدمة لك؟

إن كنت تشعر بالرضا عما تلقيته من رعاية في كليفلاند كلينك أبوظبي، فنرجو منك أن تخصص بضع دقائق لتقييم...

قيّم خدماتنا الآن
CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223