​رحلة المريض

هناك الكثير من التفاصيل التي يجب على المريض الانتباه لها عند السفر إلى الخارج للحصول على العلاج، ونحن، بدورنا، نقدم له الدعم والإرشادات في كل خطوة يتخذها. تعرف على الخدمات التي نقدمها قبل الزيارة وخلالها وبعدها.

قبل الزيارة

حجز المواعيد

عند حجز المواعيد، سنطلب من المريض بعض التفاصيل:

  • المعلومات الشخصية، مثل الاسم وتاريخ الميلاد ومعلومات الاتصال ورقم جواز السفر وتاريخ انتهائه، بالإضافة إلى معلومات الاتصال بأحد أفراد الأسرة أو أقارب الدرجة الأولى.
  • المعلومات إن كان يحتاج إلى مساعدة لغوية أو ترجمة طبية فورية.
  • إن كانت لديه أي احتياجات خاصة، مثل المشكلات البصرية أو السمعية أو الحاجة إلى كرسي متحرك.
  • معلومات حول التاريخ الطبي وسبب الزيارة لكليفلاند كلينك أبوظبي؛ مع طلب إرسال التقارير الطبية لمراجعتها.
  • التاريخ المناسب للسفر.
  • إن كان يحتاج إلى مساعدة في السفر، كحجز تذاكر الطيران ومكان الإقامة.

تأكيد الموعد

عندما يتم حجز الموعد والحصول على جميع التفاصيل المطلوبة، نرسل للمريض بريداً إلكترونياً للتأكيد، ويتضمن هذا البريد معلومات تفصيلية عن الموعد وأي تعليمات يجب اتباعها قبل الوصول إلى كليفلاند كلينك أبوظبي، بالإضافة إلى تأكيد على المواعيد الطبية (الذي تطلبه السفارات الأجنبية).

ترتيبات السفر

تحضير الوثائق

وثائق السفر والتأشيرات

قد يحتاج المريض إلى الحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات العربية المتحدة قبل السفر، وذلك حسب الدولة التي ينتمي إليها. وهنا يقدم منسق خدمات المرضى نصائح حول متطلبات السفر الخاصة بالمريض أو أسرته أو أصدقائه المرافقين له، كما تسهّل وكالة السفر استكمال الأوراق والوثائق اللازمة لإصدار تأشيرة الدخول قبل الوصول.

التقارير الطبية


نطلب من المريض تزويدنا بأحدث تقاريره الطبية كي يتمكن فريقنا الطبي من مراجعتها واختيار مزوّد الرعاية الصحية الأنسب لتقديم العلاج، كما يتيح ذلك للفريق الطبي المعني تقييم التاريخ الطبي للمريض وأسباب زيارته بهدف اقتراح خطة رعاية ملائمة.


لقد قمنا بإعداد قائمة "الأشياء التي يجب إحضارها" لمساعدة المريض على معرفة الوثائق والأشياء التي قد يحتاجها أثناء زيارته لكليفلاند كلينك أبوظبي.

الإرشاد المالي

خلال الزيارة

بعد وصول المريض إلى الفندق والحصول على قسط من الراحة بعد تحمل عناء السفر، يتولى موظفينا الترحيب به في ردهة المرضى من خارج الدولة في كليفلاند كلينك أبوظبي، حيث يتعرف على مندوب خدمات المرضى المكلف بمساعدته فيما يتعلق بترتيبات التسجيل ودخول المستشفى.

يمكن للمريض مناقشة جميع تفاصيل زيارته- بدءاً من خطة العلاج إلى الترتيبات المالية ومتطلبات النظام الغذائي وتنظيم الأنشطة الترفيهية والتعرف على المعالم السياحية. نحن في كليفلاند كلينك أبوظبي نبذل كل ما في وسعنا لتزويد المريض بتجربة خالية من الضغوطات.

تتميز ردهة المرضى من خارج الدولة بالفخامة والعصرية وإطلالتها الساحرة على الواجهة المائية في جزيرة الماريه ومدينة أبوظبي. صممت هذه الردهة لتوفر للمريض وأسرته الراحة، فهي تتيح الوصول السهل إلى جميع مناطق المستشفى وتتوفر فيها المرطبات والوجبات الخفيفة خلال اليوم.

الإقامة في أبوظبي

تزخر أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، بالكثير من المعالم السياحية التي تستحق أن يزورها المرضى والزوار خلال فترة إقامتهم في المدينة.

يقع مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي في جزيرة الماريه، التي تزخر بالكثير من أماكن التنزه الجميلة المطلة على الواجهة المائية والعديد من المطاعم العالمية والمقاهي والمتاجر الفخمة في غاليريا مول القريب، وكل ذلك ضمن بيئة معمارية معاصرة رائعة.

وتتميز مدينة أبوظبي نفسها بذلك المزج الفريد بين التراث والثقافة التقليدية من جهة وأسلوب الحياة المعاصر من جهة أخرى، وهي غنية بالكثير من المعالم التي تستحق الزيارة والاستكشاف. ويكون مسؤول خدمات دعم المرضى والزوّار مستعداً دوماً لاقتراح الأنشطة والمعالم السياحية التي تستحق الزيارة في المنطقة.

اعرف المزيد عن السياحة في أبوظبي هنا.

بعد الزيارة

بعد انتهاء الزيارة، يمكن للمريض التحدث مع مستشارينا الماليين لإنهاء إجراءات الدفع، كما يحرص فريق السجلات الطبية على تقديم المساعدة للحصول على التقارير الطبية وتزويد خدمات الترجمة التي قد يحتاجها المريض، فيما يقدم مندوب خدمات المرضى المكلف بالاهتمام بشؤون المريض الدعم في حال الحاجة لزيارات المتابعة.

للتواصل مع فريق خدمات المرضى من خارج الدولة، يُرجى الاتصال على الرقم 0200 659 2 971+، أو الضغط على خيار "اطلب تحديد موعد".