​إلى جانب السعي إلى توفير رعاية عالمية الجودة تضع رعاية المريض في مقدمة أولوياتها، تتجسّد إحدى أهم أولويات كليفلاند كلينك أبوظبي في ضمان الاستمرارية والتميّز في الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمُراجعين، وهو ما نحرص على تحقيقه من خلال العمل على استقطاب الكفاءات الأبرز على مستوى العالم في مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى إدراكنا لأهمية احتضان المواهب والخبرات المهنية "الوطنية" ورعايتها في إطار المساعي الهادفة إلى تقديم خدمات صحية مستدامة تصب في خدمة الدولة.

ونتيجة لذلك، نركز على توفير التعليم الرائد في مجال الرعاية الصحية من خلال إنشاء برامج فعالة تختص بالتعليم والتطوير المهني مبنية على أساس الكفاءة موجهة للأطباء والممرضين وغيرهم من الأخصائيين الصحيين المساعدين، سواءً العاملين فعلياً في قطاع الرعاية الصحية أو المرتقب التحاقهم بالعمل في المجال.

أولوياتنا الاستراتيجية التي تخولنا للحصول على اعتماد رسمي باعتبارنا مركز امتياز أكاديمي:

  • التأكد من أن مساعينا وجهودنا التعليمية استراتيجية وقابلة للقياس من حيث أداءها وتأثيرها في احتياجات العاملين في مجال الصحة
  • إعطاء الأولوية لمواطني الدولة من المتدربين والعاملين في مجال الصحة في الحصول على الفرص التعليمية والاستفادة منها
  • تبني الممارسات الرشيدة في تقديم الرعاية الصحية من خلال اتباع أسس راسخة في تقديم خدمات صحية قائمة على الأدلة تضع رعاية المريض في قمة الأولويات
  • النهوض بمستوى الكفاءة والفعالية من خلال الشراكات الأكاديمية التي تساهم بتعزيز التعاون المتبادل مع المؤسسات التعليمية الوطنية
  • الحدّ من الاعتماد على الفرص التعليمية الخارجية في ظل مساعي الارتقاء بالمواهب الوطنية الإماراتية والاحتفاظ بها في النظام الصحي

برامج التدريب الطبي​

برنامج التدريب الطبي العملير

برنامج الإلحاق الإكلينيكي (التدريب الطبي الميداني)

برنامج التطوع البحثي

برنامج تدريب الامتياز للأطباء

برنامج تدريب الامتياز لطلبة الطب التابع لمؤسسة كليفلاند كلينك

اللجنة الاستشارية للتعليم الطبي

تعلب اللجنة الاستشارية للتعليم الطبي في كليفلاند كلينك أبوظبي دوراً جوهرياً في دعم الهدف المنشود والمتجسّد في اعتماد كليفلاند كلينك أبوظبي بصفته مركز امتياز أكاديمي.

تضطلع اللجنة بمهمة الإشراف على الشؤون المتعلقة بالتعليم الطبي الجامعي والدراسات العليا والتعليم الطبي المستمر، بما يشمل جميع المجالات المهنية الصحية، وتقديم المشورة بشأنها.

الجوائز والاعتمادات

مستشفى تعليمي معتمد رسمياً من دائرة الصحة – أبوظبي

​حصل كليفلاند كلينك أبوظبي على اعتماد دائرة الصحة – أبوظبي بصفته مستشفى تعليمي من المستوى الأول في يونيو 2016، ما مكّن المستشفى من طرح برامج تعليمية وتدريبية أساسية، تشمل: التدريب الطبي العملي، والإلحاق الإكلينيكي (تدريب طبي ميداني)، وتدريب الامتياز.

تخضع كل الأنشطة التعليمية التي يمارسها المستشفى لتدقيق ومراجعة دائرة الصحة بهدف التأكد من مطابقتها للمعايير المعمول بها.

عرض جميع الجوائز