​​
 

تقييم خطر الإصابة بسكتة دماغية

بالإمكان الاستعانة بالأداة المتاحة أدناه لتقييم خطر الإصابة بسكتة دماغية وتقدير احتمالية التعرّض لها خلال العشرة أعوام المقبلة، علماً بأن النتيجة تكون تقديرية. لذا يُنصح بزيارة الطبيب واستشارته للحصول على تشخيص دقيق حيث قد تكون هنالك عوامل أخرى تسهم برفع خطر الإصابة بسكتة دماغية.

يُرجى أخذ العلم بما يلي:

للحصول على نتائج دقيقة للتقييم، يُطلب التزويد بآخر قياس لمستوى ضغط الدم.

في حال عدم توفّر آخر قياس لمستوى ضغط الدم، يمكن الاستمرار بإجراء الاختبار. ويقوم مقدّم الرعاية الصحية الأولية بتقديم المساعدة في قياس ضغط الدم والتزويد بالنتائج.

If you do not have this information available it is not possible to complete the stoke risk calculator.

Please make an appointment with your primary health care provider to check your systolic blood pressure level. This information will help more accurate calculation of your heart risk.

If you would like to know more about maintaining a heart-healthy lifestyle, please visit HealthByte, the health and wellness blog from Cleveland Clinic Abu Dhabi.

زيارة"هيلث بايت"
  • أدخل المعلومات الخاصة بك

    لن يستغرق هذا التقييم أكثر من 3 دقائق

    الإسم
    إسم العائلة/ الشهرة
    البريد الإلكتروني
    بلد الإقامة
    أود الحصول على معلومات من مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي في المستقبل. (نحن نقدّر خصوصيتك)
  • الجنس

  • هل تأخذ أي أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم؟

  • ما هو قياس ضغط الدم الانقباضي في آخر اختبار لمستوى ضغط الدم؟

    يتم تسجيل قياس ضغط الدم عادةً في شكل رقمين، حيث يمثل الرقم الأعلى ضغط الدم الانقباضي، وهو أيضاً أعلى الرقمين في قيمته. ويُشير ضغط الدم الانقباضي إلى قياس ضغط الدم في الشرايين عندما ينبض القلب.

    حدد مستوى الضغط الانقباضي لديك:

    إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن كيفية الحفاظ على صحة قلبك وأوعيتك الدموية، يمكنك زيارة المدونة الصحية الإلكترونية الخاصة بكليفلاند كلينك أبوظبي، هيلث بايت.

  • هل لديك تاريخ من الإصابة بالسكري؟

  • هل لديك تاريخ من الإصابة بمرض الشريان التاجي؟

    يُعد مرض الشريان التاجي من أكثر أمراض القلب شيوعاً، حيث تُصاب الشرايين التي تغذي عضلة القلب بالتضيّق بسبب تراكم الكولسترول. تقف عدّة أسباب وراء الإصابة بهذه الحالة، يُذكر منها: ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستويات الكولسترول، والسكري، والتدخين.

  • هل لديك تاريخ صحي من الإصابة بالرجفان الأذيني؟

    الرجفان الأذيني شكل شائع من أشكال اضطراب نظم القلب أو عدم انتظام ضربات القلب، وتؤدي الإصابة به إلى تسارع ضربات القلب أو تباطئها بشكل كبير وملحوظ أو قد يحدث اضطراب في إيقاع نبض القلب.

  • هل أنت مُدخن حالياً؟

  • هل أُخبرت سابقاً بأنك مُصاب بتضخم في البطين الأيسر؟

    يُعرف تضخم البطين الأيسر أيضاً بـ "تضخم القلب"، هو زيادة في سُمك جدران البطين في القلب (الحجيرة اليسرى في القلب المسؤولة عن ضخ الدم)

Stroke Risk

تستند فئات المخاطر هذه إلى المبادئ التوجيهية التي وضعها البرنامج الوطني للتوعية حول الكولسترول.

هذه المعلومات لا تحل محل الاستشارة الطبية من الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية. لذا، الرجاء استشارة مقدم الرعایة الصحیة في كليفلاند كلينك أبوظبي للحصول علی الاستشارة الطبية حول حالة صحية محددة.

المصدر: تم استخدام هذا المصدر بناءً على موافقة من البرنامج الوطني للتوعية حول الكولسترول، التقرير الثالث لفريق الخبراء المعني بالكشف عن الكولسترول في الدم وتقييمه ومعالجته عند البالغين (فريق علاج البالغين الثالث)، المعهد الوطني للقلب والرئة والدم، ومعاهد الصحة الوطنية. www.nhlbi.nih.gov/guidelines/cholesterol/index.htm

مرجع إضافي: ويلسون بوف، وآخرون. التنبؤ بأمراض القلب التاجية باستخدام فئات عوامل الخطر. سيركولايشن 1998. 97 (18): 1837-1847.