​​​​​​​​
 
​​​

اختبار تقييم التضيق الأبهري

تحدث هذه الحالة نتيجة تضيق الصمام الأبهري وانخفاض كمية الدم التي يمكن أن تتدفق خلاله. قد لا يؤثر تضيق الأبهر على وظيفة القلب عندما يكون بسيطاً ، لكن عندما يكون شديداً تتراجع كفاءة القلب على أداء وظيفته ولا يعود قادراً على تزويد أنحاء الجسم الأخرى بكميات كافية من الدم.

هل الجراحة هي الحل المناسب للتضيق الأبهري لديك؟ يساعد هذا الاختبار التفاعلي وإرشادات التعامل مع مرض الصمام الأبهري في تحديد ذلك.

يتضمن الاختبار بعض الأسئلة البسيطة ويعتمد على إجابات المريض عليها لتقديم أفضل المقترحات المناسبة.

If you do not have this information available it is not possible to complete the heart risk calculator.

Please make an appointment with your primary health care provider to check your total cholesterol level, HDC (good) cholesterol level and blood pressure. This information will help more accurate calculation of your heart risk.

If you would like to know more about maintaining a heart-healthy lifestyle, please visit HealthByte, the health and wellness blog from Cleveland Clinic Abu Dhabi.

Visit HealthByte
  • يُرجى إدخال بياناتك

    لا يستغرق استكمال التقييم أكثر من 3 دقائق.

    الاسم الأول
    اسم العائلة
    عنوان البريد الإلكتروني
    بلد الإقامة
    أود تلقي معلومات من كليفلاند كلينك أبوظبي في المستقبل. (نلتزم بالحفاظ على سرية وخصوصية بياناتك.)
  • هل تعاني من حالة حادة من التضيق الأبهري؟

  • تشير نتائج تخطيط صدى القلب إلى:

  • هل تعاني من أي من هذه الأعراض؟ ضيق في التنفس، إرهاق، تراجع القدرة على ممارسة الرياضة أو أداء نشاطاتك، فقدان الطاقة، تورم في الساقين، ألم في الصدر أو خناق صدري، الدوخة أو الدوار

  • هل معدل الكسر القذفي لأداء القلب لديك طبيعي؟

يُنصح بالجراحة

بناء على إرشادات الكلية الأميركية لطب القلب وجمعية القلب الأميركية والإجابات التي قدمتها، قد تكون بحاجة إلى جراحة. الاختبارات التشخيصية والعمر وأسلوب الحياة وبنية القلب تساعد على ذلك، وطبيبك هو الذي يقرر نوع جراحة صمامات القلب الأنسب لك.

المعلومات غير كافية

ليس بالإمكان معرفة إذا ما كنت بحاجة إلى جراحة صمامات قلب في هذه المرحلة أم لا، وذلك بسبب عدم توفر المعلومات الكافية نتيجة عدم إجابتك على بعض الأسئلة المهمة. يُنصح بمراجعة الطبيب في حال تفاقم الأعراض أو ملاحظة أي أعراض جديدة.

لا حاجة للجراحة

بناء على إرشادات الكلية الأميركية لطب القلب وجمعية القلب الأميركية والإجابات التي قدمتها، قد لا تكون بحاجة إلى الجراحة في هذه المرحلة. يمكن لحالة تضيق الصمام الأبهري أن تظل على حالها أو أن تسوء مع مرور الوقت، لذلك فحالتك بحاجة لمراقبة وعليك زيارة الطبيب للمراجعة مرة واحدة سنوياً على الأقل.

إخلاء مسؤولية: يُرجى الانتباه إلى أننا لا نستطيع تشخيص حالتك أو تقديم مقترحات العلاج لها، إذ لا يعد هذا التقييم بديلاً عن استشارة الطبيب أو تشخيصه أو علاجه. لذا، يُرجى استشارة الطبيب حول أي حالة طبية خاصة. يعد هذا التقييم بمثابة خدمة توعوية فقط، لذا لا يجب الاعتماد عليه، فهو غير مصمم ليكون بديلاً عن رأي الطبيب وقراره بشأن الفوائد والمخاطر التي تترتب على أي إجراء طبي بالنسبة للمريض. لا يضمن مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي دقة هذه الخدمة أو فعاليتها أو كفاءتها أو توافر أي معلومات، كما لا يتحمل مسؤولية أي خطأ أو حذف أو النتائج المترتبة على استخدام هذه الخدمة. لا يوفر كليفلاند كلينك أبوظبي أي ضمان لتوافر هذه الخدمة أو القدرة على استخدامها.