منصب الزمالة الإدارية في كليفلاند كلينك أبوظبي هو عبارة عن برنامج تدريب على الإدارة للأفراد الذين أنهوا مرحلة الدراسات العليا، وهو برنامج انتقائي ومنظّم، مُصمّم للأشخاص الذين يرغبون بالعمل في مجال الرعاية الصحية.
منصب الزمالة الإدارية في كليفلاند كلينك أبوظبي هو برنامج تدريب إداري انتقائي ومنظّم يمتد على مدى 12 شهراً ومخصص للخريجين الذين يرغبون بالعمل في مجال الرعاية الصحية. ويقوم برنامج الزمالة على المشاريع، وهو مصمّم لتزويد الزميل بالعديد من الفرص للمشاركة في مجموعة متنوعة من المشاريع في مختلف أقسام المؤسّسة والتدرب على القيادة والحصول على الإرشاد والتوجيه على يد خبراء والتدرب الرسمي على إدارة المشاريع بهدف تطوير الكفاءات الأساسية اللازمة للمناصب القيادية في إدارة الرعاية الصحية.
الزمالة الإدارية هي برنامج مُصمّم لتنمية مهارات التعلّم المستقلّ والتجريبي للأشخاص الذين حصلوا مؤخراً على شهادة ماجستير في مجال الصحة، أو إدارة الأعمال، أو أي اختصاص مماثل. يحظى الزملاء الإداريّون بالدعم والتوجيه للانتقال من مرحلة التحصيل المعرفي الأكاديمي إلى مرحلة الممارسة العملية لإدارة مؤسّسات الرعاية الصحية من خلال التدرب على القيادة والحصول على الإرشاد والتوجيه على يد خبراء والتدرب الرسمي على إدارة المشاريع والعمل في المشاريع واكتساب الخبرة منها.
الرعاة التنفيذيّون
الدكتور جورج باسكال هبر، الرئيس التنفيذي
الدكتور ممتاز خان، رئيس الأطباء
الدكتور فلوريان روزر، الرئيس الطبي
مارك بيتر، الرئيس التنفيذي للعمليات
فروانسوا فان زيل، رئيس الشؤون المالية
سوسن عبد الرازق، الرئيس الأكاديمي
بريان لورد، رئيس تكنولوجيا المعلومات
إليزابيث غوفيرو، رئيس التمريض
علي الجودر، رئيس الموارد البشرية
مدير البرنامج
المدير التنفيذي للأعمال والتحول السريري
المرشدون التنفيذيّون
دانا دويك، المدير التنفيذي لشؤون مكتب الرئيس التنفيذي
ربا غنايم، المدير التنفيذي للعمليات الطبية
تسمح هيكلة برنامج الزمالة الإدارية لدى كليفلاند كلينك أبوظبي للزميل بالانتقال بشكلٍ مُيسَّر من مرحلة اكتساب المعرفة الأكاديمية إلى مرحلة الإدارة العمليّة، إذ يتمتع خلال برنامج الزمالة بفرصة العمل والتفاعل مع كبار المسؤولين في كليفلاند كلينك أبوظبي ومن المتوقّع أن يشارك الزميل في 8 إلى 10 مشاريع على الأقل في أي مرحلة من المراحل (إما لتقديم الدعم أو لإدارة المشروع) وأن يستكمل 20 إلى 25 مشروعاً بحلول نهاية العام. ويحظى الزميل الإداري أيضاً بفرصة حضور اجتماعات الإدارة التنفيذية العليا والمشاركة في برامج الإرشاد والتوجيه على يد خبراء والتدرب على الإدارة وغيرها من البرامج المُصمّمة لتطوير القدرات الأساسية لدى الإداريين في مجال الرعاية الصحية، ثم يستطيع، بعد إكمال برنامج الزمالة، تقديم طلبٍ للحصول على وظيفة داخل كليفلاند كلينك أبوظبي بما يتناسب مع اهتماماته الشخصية.
يرتكز برنامج الزمالة على العمل الجاد في المشاريع. فبعد مرور فترة الإرشاد، يراجع الزميل مع رعاة البرنامج المشاريع المطروحة لتحديد المشاريع التي تُساهم في تطوير مهاراته، ويتم الاختيار بما يتناسب مع أي اهتمامات خاصة قد يبديها، مع بذل كلّ جهد ممكن لتحديد المشاريع المفيدة له ولكليفلاند كلينك أبوظبي على حدّ سواء والتركيز على توفير أسس العمل الشامل على المشاريع. وتتضمّن هذه الأسس العمل في مجالات مُحدّدة مثل: التحسين المستمر، والعمليات الطبية وغير الطبية، والتنمية الاستراتيجية للأعمال، والجودة وسلامة المريض والعمليات الدولية..
برنامج الزمالة الإدارية في كليفلاند كلينك أبوظبي مصمّم للشباب الذين يحققون الشروط التالية:
شهادة ماجستير في مجال إدارة الصحة أو سياسات الصحة أو إدارة الأعمال أو أي مجال ذي صلة
طموح مهني ورغبة في العمل في مجال الرعاية الصحية
الامتثال إلى قيم كليفلاند كلينك أبوظبي
رغبة في مواجهة التحديات والتعلم من مهام متنوّعة
إتقان تام للغة الإنجليزية محادثة وكتابة
رسالة تعريف (موجهة إلى مدير البرنامج)*
السيرة الذاتية
تم إغلاق باب استقبال الطلبات لبرنامج الزمالة الإدارية للعام 2025 – 2026، ويرجى متابعة المعلومات الخاصة بدورة العام 2026 – 2027.
يبدأ تقديم الطلبات لبرنامج الزمالة الإدارية 2026 – 2027 في كليفلاند كلينك أبوظبي في شهر مارس 2026.
تبدأ سنة الزمالة في سبتمبر من السنة الميلادية وتنتهي في شهر أغسطس من السنة التالية.
يمكن دعوة بعض المتقدمين لإجراء مقابلة في المستشفى أو عبر الإنترنت،
نحن هنا لنجعل إدارة الرعاية الصحية الخاصة بك أسهل.