​لتوجيه أي استفسارات بخصوص زيارة حرم المستشفى في مدينة العين، يُرجى الاتصال بكليفلاند كلينك أبوظبي على هاتف رقم 2223 8 800.

زيارة كليفلاند كلينك أبوظبي – العين

يتمتع المستشفى في العين بموقع يسهل الوصول إليه ضمن حرم مستشفى توام في مدينة العين. للحصول على إرشادات الوصول انقر هنا.

رعاية مرضى العيادات الخارجية في العين

لقد تم دمج مركز توام للتصوير الجزيئي في مدينة العين مع مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، وتغيّر اسم المركز إلى كليفلاند كلينك أبوظبي – العين.

يعد هذا الدمج خطوة بارزة على صعيد تطوير قطاع الرعاية الصحية في مدينة العين، إذ يُتيح لكليفلاند كلينك أبوظبي تزويد المرضى في المنطقة بأفضل مستوى من الخدمات الصحية عالمية المستوى التي تعتمد على نموذج الرعاية الفريد المطبق في كليفلاند كلينك، ما يسهم بالحد من حاجة المرضى للسفر إلى الخارج طلباً للعلاج.

يهدف كليفلاند كلينك أبوظبي – العين إلى تزويد سكان مدينة العين والمرضى من داخل الدولة وخارجها بالعلاجات المبتكرة وتوفير أرقى معايير الرعاية الطبية. يتمتع المستشفى في مدينة العين بموقع يسهل الوصول إليه ضمن الحرم الطبي لمستشفى توام، وهو يفتح المجال للاستفادة من خبرات وكفاءات بعض أفضل الأطباء الاستشاريين في العالم عبر مجموعة من التخصصات. بالإضافة إلى ذلك، يوفر كليفلاند كلينك أبوظبي – العين أنظمة متقدّمة في مجال التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني، التي تعتبر أساسية للكشف المبكّر عن أمراض السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض العصبية وغيرها والسيطرة عليها.

المرضى الحاليين والجدد

يمكن للمرضى الذين يخضعون حالياً للعلاج في العين الاستمرار بتلقي الرعاية الطبية في أي من مستشفيي كليفلاند كلينك أبوظبي، وذلك من خلال حجز المواعيد عن طريق مركز الاتصال في كليفلاند كلينك أبوظبي. كما يمكن للمرضى الذين يخضعون حالياً للعلاج في مقر المستشفى في أبوظبي الاستفادة من خدمات التصوير الشعاعي التشخيصي المتخصص التي يقدمها المستشفى بمدينة العين، إذا ما استدعت الحالة، وذلك لدراسة وتقييم حالات الأورام والأمراض العصبية وأمراض القلب والأوعية الدموية. يتم علاج جميع المرضى في كليفلاند كلينك أبوظبي على يد أخصائيين مُجازين من البورد الأميركي أو الأوروبي (أو ما يعادلهما)، وتتاح لهم خدمات الرعاية الصحية في مختلف التخصصات الطبية والدقيقة.

تغطية التأمين الصحي 

يمكن للمرضى وأفراد عائلاتهم الراغبين بالاستفسار عن تغطية التأمين الصحي الاتصال بنا على هاتف رقم 2223 8 800 ومن خارج الدولة على هاتف رقم 0200 659 2 971+.

تنسيق رعاية المرضى

نحن نتميّز بتقديم رعاية طبية متخصصة تدعمها مبادرات شاملة في مجال الأبحاث والتعليم. يتطلب نهج الفريق متعدد التخصصات الذي نتبناه من أخصائيي الرعاية الصحية التنسيق والتعاون المشترك لتلبية احتياجات كل مريض بما يكفل تقديم الرعاية الأمثل في الزمان والمكان المناسبين.

يعمل كليفلاند كلينك أبوظبي تحت إدارة وإشراف الأطباء، وتتمثل مسؤوليتنا في الحرص على تقديم أرقى خدمات الرعاية الصحية وتحقيق أفضل النتائج لدى المرضى، وذلك تجسيداً لفلسفة "المريض أولاً" التي نطبقها.

عياداتنا الخارجية التخصصية

يوفّر كليفلاند كلينك أبوظبي – العين حالياً إمكانية حجز المواعيد للتخصصات الطبية والدقيقة التالية، وذلك بناءً على المنهجيات المتبعة في المعاهد الـ 13 ومراكز الامتياز الخمسة التي يضمها المستشفى.

يعمل فرع المستشفى في مدينة العين على التنسيق والتعاون الوثيق مع كليفلاند كلينك أبوظبي في تقديم الرعاية، وذلك استناداً إلى خصوصية الحالة وتعقيدها وشدتها بما يضمن تلبية احتياجات كل مريض. 

تشخيص أمراض القلب والأوعية الدموية وعلاجها في العين 

يساهم معهد القلب والأوعية الدموية، وهو أحد مراكز الامتياز الخمسة في كليفلاند كلينك أبوظبي، في جلب خبرات المستشفى الذي يحتل المرتبة الأولى في حقل الرعاية القلبية في الولايات المتحدة إلى منطقة الشرق الأوسط.

يضم المعهد عدداً من أشهر أخصائيي الرعاية الصحية والجراحين في العالم، ويقدم فرع المستشفى في مدينة العين مجموعة من الخدمات الطبية المتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك علاج توسع الأوردة وأمراض القلب الخلقية لدى البالغين وأمراض الشريان الأبهر والتاجي والشرايين الطرفية والوقاية من السكتات الدماغية والمتابعة الصحية في مرحلتي ما قبل العملية الجراحية وما بعدها.

تشخيص أمراض الجهاز الهضمي وعلاجها في العين

يوفّر معهد أمراض الجهاز الهضمي، وهو أحد مراكز الامتياز الخمسة في كليفلاند كلينك أبوظبي، أفضل مستويات الرعاية الطبية والجراحية المتقدمة لاضطرابات الجهاز الهضمي.

يضم المعهد عدداً من أشهر الخبراء والمختصين المعروفين في مجال علاج أمراض واضطرابات الجهاز الهضمي، بما في ذلك متلازمة القولون العصبي واضطرابات الأمعاء الوظيفية وأمراض الكبد وسرطان القولون والمستقيم والمتابعة الصحية قبل الخضوع لجراحات تخفيف الوزن وجراحات الغدد وبعدها.

التخصصات الطبية الدقيقة في العين

يتركّز النشاط الطبي الرئيسي لمعهد التخصصات الطبية الدقيقة على تشخيص الأمراض والاضطرابات الأكثر شيوعاً لدى المقيمين في إمارة أبوظبي وإدارتها والتعامل معها.

ويُقدّم الأطباء في حرم المستشفى بمدينة العين خدمات طبية متنوعة تلبي الاحتياجات الفردية الخاصة بكل مريض تشمل الكشف عن الأمراض المزمنة وتشخيصها وتثقيف المرضى وذويهم وتوعيتهم حول الأمراض والاضطرابات الشائعة، ومنها: ارتفاع ضغط الدم، واضطرابات الغدد الصماء والسكري، والسمنة، وهشاشة العظام، والتهاب المفاصل، وفقر الدم (الأنيميا)، والحساسية، ونقص المناعة، وحب الشباب، والشعرانية (الشعر الزائد). وتضم التخصصات الطبية الأخرى التي تندرج تحت مظلة معهد التخصصات الطبية الدقيقة: الأمراض الجلدية، وأمراض الدم والأورام، والطب النفسي، والطب الباطني.

معهد التصوير الشعاعي في العين

يتبنى معهد التصوير الشعاعي في كليفلاند كلينك أبوظبي أحدث التقنيات والأساليب المتطورة في تقديم مجموعة من خدمات التصوير الشعاعي التشخيصي، ومنها: التصوير بالأشعة المقطعية، والتصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني، والتصوير بالرنين المغناطيسي، والتصوير بالموجات فوق الصوتية، والتنظير التألقي، والصور الشعاعية (صور الأشعة السينية وقياس كثافة العظام).

يوفّر حرم المستشفى بمدينة العين فحوصات تشخيصيّة متقدّمة بالاستعانة بتقنية التصوير بالأشعة المقطعية بهدف تقييم أمراض القلب والأوعية الدموية وتشخيصها والكشف عن أسباب آلام البطن وغيرها من اضطرابات المعدة ومشاكل العظام والمفاصل والعضل إلى جانب الأورام والاضطرابات العصبية.

يقع قسم التصوير الجزيئي​ المقطعي بالانبعاث البوزيتروني التابع لكليفلاند كلينك أبوظبي في حرم المستشفى بمدينة العين، وهو مجهّز بجهازين مسؤولين عن إنتاج كواشف إشعاعية تُفيد في الفحص بتقنية التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني، وهما: جهاز التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني، وجهاز "السيكلوترون".

يُعد الفحص بتقنية التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني أحد الأساليب الطبية للتصوير الشعاعي الذي يوفّر صوراً دقيقة وتفصيلية لوظائف الجسم تُمكّن من دراسة خلايا وجزيئيات الأنسجة والأعضاء. وتُمكننا هذه التقنية من تقديم أحدث خدمات التصوير الشعاعي المتقدّمة على مستوى المنطقة، ومنها التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني، وذلك لعدد من الأغراض الطبية: قياس معدل الجريان المطلق للدم للكشف عن أمراض القلب التاجية، والتقييم الطبي قبل إجراء العمليات الجراحية في حالات الصرع، والتشخيص المُبكّر للإصابة بالخرف بما في ذلك مرض الزهايمر، وفحص العظام للكشف عن وصول تأثير الأورام والأمراض السرطانية الأخرى إليها ومدى انتشارها فيها.

وتُعتبر إجراءات التصوير الجزيئي، بما فيها التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني، إجراءات طبية غير جراحية وهي آمنة ولا تُسبب الشعور بأدنى قدر من الألم.