تقدّم الكثير من المطاعم وجبات طعام لذيذة مخفَّضة الدهون والكوليسترول، وفيما يلي بعض النصائح للاستمتاع بوجبات شهيّة وصحيّة خارج المنزل.​

قبل طلب وجبة الطعام​​

  • في حال كان الشخص مُطلعاً على قائمة الطعام عليه أن يقرر الوجبة التي سيطلبها قبل دخول المطعم، وبذلك يمكنه تجنب إغراءات​ أطباق الطعام الأُخرى التي قد لا تكون صحيّة.​
  • عند زيارة مطعم جديد على الشخص أن يأخذ الوقت الكافي لقراءة قائمة الطعام بعناية تجنباً لاختيار أطباق الطعام غير الصحيّة بالخطأ،​ كما يمكن تصفح الموقع الإلكتروني للمطعم للاطلاع المسبق على المحتوى الغذائي لأطباق الطعام.​
  • يُفضّل أن يطلب الفرد من النادل إبعاد المُقبّلات غير الصحية كالزبدة وغيرها عن المائدة.​
  • تجنّب الأطعمة الدسمة والمطلية بالزبدة أو القشدة والمقلية وأطباق البطاطا بالقشدة والزبدة والفطائر مع البوظة (المثلجات).​
  • عند الرغبة في أكل الخبز، على الشخص اختيار توست ملبا المحمص أو الخبز المعدّ من الحبوب الكاملة دون إضافة الزبدة أو المارغرين.​

عند طلب الطعام​​

  • المبادرة في طلب الطعام أولاً لتجنب الوقوع تحت تأثير ما يختاره الآخرين​
  • اختيار الأطعمة المسلوقة أو المشوية أو المحمصة أو المطبوخة بالبُخار أو بطريقة القلي السريع بالمرق أو الماء​
  • اختيار أطباق البطاطا المعدَّة في الفرن أو المشوية على نارٍ عالية أو المسلوقة بدلاً عن المقليّة، وطلب عدم استخدام الزبدة أو​ القشدة الحامضة عند إعدادها
  • اختيار العدس أو الحمّص أو الشعير لإحتواء هذه الأطعمة على الكثير من الألياف القابلة للتحلل التي تساعد على خفض مستوى​ الكوليسترول
  • عند طلب المقبّلات يُنصح باختيار الحساء المعَدّ من المرق مثل ماينستروم (شوربة خضار إيطالية) وغازباخو (شوربة خضار إسبانية)
  • اختيار المأكولات البحرية أو الدجاج أو اللحوم الخالية من الدهون بدلاً من أطباق اللحم الغنيّة بالشحوم وِإزالة الأجزاء الشحمية أو الدهنية​ من اللحم
  • طلب استبدال الأطعمة الغنية بالدهون بتلك التي تكون فيها الدهون مخفَّضَة، مثل استبدال أصابع البطاطا المقلية بالخضروات​ المطبوخة على البخار​​
  • طلب إزالة الجلد عن لحوم الدواجن وإعداد الأطعمة دون إضافة الزبدة أو صلصة تحتوي على القشدة​
  • الاستفسار من النادل حول مكوّنات أو طرق إعداد الأطباق غير المألوفة​
  • طلب الخضروات دون إضافة الصلصة أو الزبدة كأطباقٍ جانبية​
  • تناول الطعام ببطء لإتاحة الوقت الكافي للشعور بالشبع​
  • بالنسبة للتحلية يفضل طلب العصير أو الفاكهة الموسمية الطازجة دون إضافة القشدة المخفوقة أو مواد أخرى​

نصائح عند اختيار السلطة​​

  • عند الاختيار من مجموعة سلطات، ينصح بالابتعاد عن الأجبان المبروشة والسلطة الجاهزة والتتبيلة الكريم والبيض المقطع أو فتات اللحم​ المُقدد ومكعبات الخبز المحمّص
  • اختيار المكونات الغذائية الصحية والغنية بالبروتينات، مثل المكسّرات والبذور والفواكه المُجفّفة والفاصوليا، لخلطها مع السلطة لمزيدٍ​ من النكهة وللحصول على التغذية اللازمة​
  • إضافة عصير الليمون أو الخَل إلى السلطة بدلاً من تتبيلة السلطة​
  • في حال الرغبة في إضافة تتبيلة السلطة يُنصح بطلب التتبيلة في طبقٍ مُنفصل، ثم غمس شوكة الطعام في التتبيلة قبل تناول​ السلطة، فهذه الطريقة تضمن تناول أقل قدر ممكن من التتبيلة مقارنةً مع سكب التتبيلة فوق السلطة.
  • اختيار أنواع تتبيلة السلطة خالية أو مخفَّضة أو مخففة الدسم، أو التي تحتوي على الخل أو الزيت، وينبغي تجنّب التتبيلة الكريمية أو التتبيلة​ العادية​​
​​​