​​​​

 
​​​​​​​

البرنامج التعريفي

ينطلق البرنامج التدريبي بتعريف المنتسبين ببيئة العمل في كليفلاند كلينك أبوظبي وبفلسفة "المريض أولاً" التي يتبناها المستشفى ويعمل وفقاً لها. ويحتاج المنتسبين فترة للتعرّف على الهيكل التشغيلي للمستشفى وبناء العلاقات مع الزملاء والأطراف الفاعلة العاملة بالمستشفى.

ويُقدّم البرنامج التعريفي في إطار ثلاث فترات تعريفية رئيسية:

  • تجربة مقدمو الرعاية الجدد (خمسة أيام): تزويد المنتسب بالمعلومات والموارد اللازمة لتأمين الاستقرار في سير العمل، وذلك من خلال التعريف بمعايير وقيم الأداء والمنافع والمزايا والمرافق وخدمات الدعم المتوفرة خلال فترة العمل لدى كليفلاند كلينك أبوظبي.
  • الفترة التعريفية الخاصة بمجال الاختصاص (ثلاثة – سبعة أسابيع): مجموعة من الجلسات التعريفية العملية والنظرية والمهارية موجهة لجميع المتدربين خريجي التخصصات الطبية لضمان الممارسة الآمنة.
  • الفترة التعريفية الخاصة بوحدة العمل (أسبوع – أسبوعين): فترة تعريفة متعمقة لمختلف تخصصات كليفلاند كلينك أبوظبي وأقسامه (مخصصة للمتدربين خريجي التخصصات الإدارية فقط).

 

التنمية والتطوير المهني

تتضمن خطة التنمية التطوير المهني المهارات والكفاءات المطلوب اكتسابها لأداء المسؤوليات المُسندة بموجب الدور الوظيفي، حيث يوفّر البرنامج جملة من فرص التعلّم الديناميكية التفاعلية. ويخضع المنتسبين لتقييم أداء بصفتهم مقدمو رعاية يستند إلى المهارات والكفاءات الخاصة بمجال الاختصاص المحددة في خطة التنمية والتطوير المهني وفقاً لما يلي:

  • الكفاءات والمهارات الفنية: ويقصد من المهارات الفنية الإشارة إلى المهارات العملية الأساسية، والمهارات العملية التي يتطلبها العمل في الوحدة المعنية، والمهارات العملية الخاصة المتعلقة بمجال الاختصاص، اللازمة لتقديم الرعاية للمرضى بصورة آمنة وفعالة. ويتحقق إتقان المهارات الفنية من خلال عدّة عوامل، تشمل: المعرفة، والتكرار، والتناوب أو التدوير الوظيفي.
  • الكفاءات غير الفنية: تتضمن بناء قاعدة موسعة من المهارات والمعارف الأساسية، إلى جانب اتباع مبادئ السلوك وآداب التعامل. بالإضافة إلى ذلك، تشكّل الكفاءات المرتبطة بالرعاية والعناية في كليفلاند كلينك أبوظبي ركيزة أساسية وجوهرية من ركائز برنامج التنمية والتطوير الشامل.

 

تقييم الأداء

يُتيح البرنامج إجراء تقييمات ربع سنوية للأداء، إلى جانب متابعات أسبوعية وشهرية بإشراف المدرب أو المرشد المعني أو المدير المباشر، ما يفتح المجال أمام المنتسبين للوقوف على ممارساتهم ومعارفهم ومهاراتهم ومراجعتها والنظر فيها، حيث تساعد تقييمات الأداء في كليفلاند كلينك أبوظبي المنتسبين في تحقيق أقصى إمكاناتهم وتوظيفها.


 

الإدماج المهني والانخراط في العمل

بعد إتمام التدريب ضمن برنامج "وتين" بتحقيق نتائج أداء مقبولة، يُقام حفل تخريج رسمي تكليلاً لاستكمال البرنامج بنجاح يؤكد تثبيت المتدرب في منصب وظيفي دائم احترافي المستوى.


 

الأسئلة المتكررة

ما هي شروط ومتطلبات تقديم طلب التسجيل بالبرنامج؟

لتقديم طلب الالتحاق ببرنامج "وتين"، ينبغي للمرشح أن يكون مستوفياً للمعايير التالية على أقل تقدير:

  • أن يكون المرشح من مواطني دولة الإمارات، ويحمل درجة البكالوريوس، على أن لا يكون قد مضى على التخرج أكثر من عامين قبل تاريخ التقديم.
  • أن لا يقل المعدّل التراكمي (GPA) عن 3 من 4 أو ما يعادله.

تتضمن عملية التقديم إجراء تقييم للذكاء المنطقي الرياضي، والقدرات المعرفية الإدراكية، والسمات الشخصية، ومستوى إجادة اللغة الإنجليزية وإتقانها.


 

ما هي طريقة التقديم؟

تُقبل طلبات الالتحاق ببرنامج "وتين" على مدار العام، ويمكن البدء بعملية التقديم بمراسلتنا على عنوان البريد الإلكتروني

 uaenationalrecruitment@clevelandclinicabudhabi.ae​


 
​​​