الأخبار 01 فبراير 2024 العودة إلى الأخبار

سباق "الوقاية من السرطان" للجري ينطلق 4 فبراير في جزيرة الماريه

• ينعقد السباق المجتمعي في جزيرة الماريه احتفاءً باليوم العالمي للسرطان بهدف التوعية بمخاطر مرض السرطان

تستضيف جزيرة المارية في أبوظبي سباق "الوقاية من السرطان" للجري، من الساعة 6 ولغاية 10 صباحاً يوم الأحد الموافق 4 فبراير 2024، الذي ينظمه مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، جزء من شبكة M42 ، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، و مجموعة شركات بلان بي ، لمختلف الأعمار والفئات المجتمعية لزيادة الوعي حول مخاطر مختلف أنواع السرطان وتسليط الضوء على أهمية نمط الحياة الصحي للوقاية من السرطان والسيطرة عليه.

وتتاح للمتسابقين فرصة المشاركة في ثلاث مسافات تتضمن 1-3 كم، و5 كم، و10 كم. وسيحظى أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في سباقي 5 كم و10 كم بجوائز نقدية، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول في سباق 5 كيلومترات على 2,000 درهم، وبالمركز الثاني على 1,500 درهم، وبالمركز الثالث على 1,000 درهم. وبالمثل، سيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل في سباق 10 كيلومترات على 3,000 درهم، و2,000 درهم، و1,000 درهم على التوالي.

وسيحتضن السباق أجنحة للتوعية الصحية وأنشطة للمشاركة المجتمعية، وسيوفر فرصة لتواصل المشاركين مع الاختصاصيين في الرعاية الصحية، سعياً لتعزيز الوعي بأهمية إجراء الفحوصات الصحية المنتظمة للوقاية من السرطان وعلاجه.

من جانبه أكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على أهمية المشاركة في سباق "الوقاية من السرطان" للجري، انطلاقاً من ضرورة المساهمة في زيادة الوعي بأمراض السرطان، ومبيناً أن للرياضة تأثير إيجابي وكبير على أفراد المجتمع في مختلف القضايا الهامة".

وقال العواني: "ندعو الجميع للمشاركة في السباق المرتقب، لزيادة الوعي بأمراض السرطان، ولجعل الرياضة نمطاً للحياة اليومية، حيث أثبتت مجموعة من الدراسات الحديثة أهمية ممارسة الأنشطة البدنية للوقاية من الأمراض".

من جانبه قال الدكتور ستيفن غروبماير رئيس معهد طب الأورام وأمراض الدم في معهد الأورام بمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: "في ظل التطورات الكثيرة في علاج السرطان، تبقى الوقاية والتشخيص المبكر عبر الفحوصات من أكثر الطرق فاعلية لمكافحة هذا المرض. ولهذا السبب، يعتبر سباق ’الوقاية من السرطان‘ مبادرة مهمة تساعد في نشر الوعي العام حول مخاطر هذا المرض، وإثراء الحوارات حول مثل هذه القضية الصحية الهامة بين جميع أفراد المجتمع".

ويوفر مركز فاطمة بنت مبارك في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، الذي يضم 24 قسماً طبياً متخصصاً في علاج مختلف أنواع الأورام، رعاية شخصية متطورة للمرضى طوال رحلتهم، بما في ذلك الفحوصات المتطورة، والاختبارات التشخيصية، والعلاجات الإشعاعية المتقدمة والعلاجات الخلوية الدقيقة.

وأضاف الدكتور هارميك سينغ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة " مجموعة شركات بلان بي ": تتمثل رؤيتنا في "بلان بي غروب" في البحث عن منصات هادفة. بصفتي رجل أعمال وقائد في المجتمع، أشعر بالمسؤولية تجاه المجتمع، ولذلك أنشأت هذه المنصة، سباق "الوقاية من السرطان"، الذي يعتبر قضية عالمية ويبقى الاكتشاف المبكر هو العلاج الوحيد. نريد أن نكون الصوت الذي ينقل الرسالة ويدعو إلى التضامن كمجتمع واحد، لنشر الوعي والتضامن مع المصابين بهذا المرض. وعلى الصعيد العالمي، شهدنا زيادة كبيرة بنسبة 80% في عدد المصابين بالسرطان الذين تقلّ أعمارهم عن 50 عاماً، وهذا سبب كبير للقلق. نستضيف هذا الحدث الرياضي السنوي في الرابع من فبراير 2024 بمناسبة اليوم العالمي للسرطان، وأحثّ المجتمع على التضامن مثل العائلة الواحدة والركض معاً لدعم هذه القضية المهمة".

للمزيد من المعلومات والتسجل في السباق، يرجى زيارة الرابط: https://www.premieronline.com/event/cancer_run_2024_6842

CCAD
CCAD

هل أنت راضٍ عن مستوى الرعاية المقدمة لك؟

إن كنت تشعر بالرضا عما تلقيته من رعاية في كليفلاند كلينك أبوظبي، فنرجو منك أن تخصص بضع دقائق لتقييم...

قيّم خدماتنا الآن
CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223