الأخبار 01 سبتمبر 2019 العودة إلى الأخبار

"كليفلاند كلينك أبوظبي" يؤكد أهمية إدراك دور البدانة في الإصابة بأمراض القلب

في إطار الحملة التي يطلقها خلال شهر سبتمبر بمناسبة يوم القلب العالمي

أطلق مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، حملته السنوية "تعرف على قلبك" بمناسبة يوم القلب العالمي، الذي يصادف 29 سبتمبر من كل عام، وذلك لتوعية الجمهور حول أفضل السبل الممكنة للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، التي تعد السبب الأساسي للوفيات في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم.

تركز نسخة العام الحالي من الحملة، التي تمتد على مدار شهر سبتمبر، على تعزيز الإدراك لأهمية العلاقة بين البدانة وأمراض القلب، والتشجيع على اتخاذ الخيارات الحياتية الصحية من خلال سلسلة من الفعاليات المجتمعية التي تتضمن تنظيم الفحوصات الطبية والمحاضرات التوعوية في بعض الجهات المهمة في أبوظبي. كما سيقام  كشك خاص بالتوعية بصحة القلب في مشروع التوسعة الجديدة لمول الغاليريا في جزيرة الماريه، الذي سيفتتح في سبتمبر، بالإضافة إلى ما يتوفر على  الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة من وصفات لأطباق صحية ونصائح لممارسة الرياضة وأدوات رقمية لحساب مؤشر كتلة الجسم وتقدير عمر القلب تتيح لزوار الموقع معرفة الأثر الذي يتركه أسلوب حياتهم على صحة قلوبهم والخطوات الممكن اتخاذها لتحسينها. 

وبهذه المناسبة، أكد د, راكيش سوري، الرئيس التنفيذي في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" أهمية التوعية كواحدة من الوسائل الفعالة للحد من تأثير أمراض القلب التي تعد من أهم المشاكل الصحية التي يواجهها العالم، وقال: "نحن نسعى للتأثير على المجتمع من خلال تعزيز إدراك الناس ووعيهم بإمكانية الحفاظ على الصحة من خلال إحداث تغييرات بسيطة في روتين الحياة اليومية، إذ تركز حملة "تعرف على قلبك" بشكل خاص بشكل خاص على زيادة الوعي بشأن السبل الممكنة للسيطرة على الوزن والوقاية من الضرر الذي يمكن أن تلحقه البدانة بصحة القلب ومساعدة الجميع على التمتع بحياة أطول وأكثر صحة وسعادة".

وكان الاستبيان الذي أجراه مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" في العام 2017 حول إدراك السكان في دولة الإمارات العربية المتحدة للمسائل المتعلقة بصحة القلب قد أظهر وجود سوء فهم واسع النطاق حول مسببات أمراض القلب وتأثير أسلوب الحياة عليها، إذ أشارت نتائجه إلى عدم إدراك واحد من بين كل خمسة مقيمين لدور الشخص في التأثير على صحة القلب، بالإضافة إلى عدم إدراك أربعة من بين كل عشر مقيمين لتأثير التاريخ العائلي على الإصابة بأمراض القلب. 

وأطلق المستشفى نسخة جديدة من الاستبيان في سبتمبر 2019 لرصد أي تحسن في مستوى الوعي بهذا الشأن ولفهم مجموعة التحديات التي يواجهها المجتمع على هذا الصعيد ليتم نشر النتائج قبل يوم القلب العالمي. 

وفي إطار التزامه بتعزيز صحة المجتمع، يوفر مستشفى  "كليفلاند كلينك أبوظبي" مجموعة من الخيارات لعلاج البدانة والمضاعفات المرتبطة بها، كما شهد معهد القلب والأوعية الدموية عدداً من الجراحات الرائدة على مستوى المنطقة التي أسهمت في تحقيق نتائج متميزة لدى مرضى القلب، ومنها الجراحات قليلة البضع وجراحات الروبوت. 

لمعرفة المزيد عن مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو الخطوات التي يمكن اتخاذها للحد منها، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني knowyourheart.clevelandclinicabudhabi.ae​.

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223