الأخبار 17 سبتمبر 2018 العودة إلى الأخبار

"كليفلاند كلينك أبوظبي" يعزز الوعي حول التعامل الصحيح مع النوبات القلبية

من خلال حملة "تعرف على قلبك" التي تسلط الضوء على أهمية تمييز الأعراض

أكد الأطباء في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، أن القدرة على تمييز أعراض النوبة القلبية في مرحلة مبكرة تتيح التدخل الطبي السريع وإنقاذ حياة المريض قبل حدوث المزيد من الضرر في القلب.

وأشار الأطباء إلى أن الوعي الجيد بالأعراض قد يفيد في تفادي الوفاة في كثير من الحالات القلبية، حيث قال د. جاك قبرصي، رئيس معهد الطوارئ في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" أن معرفة الأعراض المرتبطة بالنوبات القلبية والاهتمام الدقيق بتفاصيل التغيرات في الجسم أمر مهم جدًا في إنقاذ حياة المرضى.

وأضاف د. قبرصي: "يجب الانتباه بدقة لأي تغيير يطرأ على الجسم وعدم تجاهل أو إهمال أي مؤشرات، كما يجب طلب المساعدة فوراً في حال ظهور عرض أو أكثر من أعراض النوبة القلبية. في حال شعر المريض بأعراض النوبة القلبية، ننصحه بالاتصال بالإسعاف والالتزام بالراحة وعدم الحركة كي لا يزيد الضغط والإجهاد على القلب إلى حين وصول المساعدة إليه".

هذا ويطلق مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" حملة توعية صحية جديدة على مدار الشهر الحالي استعدادًا للاحتفال بيوم القلب العالمي الذي يصادف 29 سبتمبر من كل عام. تهدف الحملة التي تُقام تحت شعار "تعرف على قلبك" إلى تعزيز وعي الجمهور حول المؤشرات الرئيسة للإصابة بالنوبة القلبية، وذلك في إطار الجهود الواسعة للحد من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية التي تعد من الأسباب الرئيسة لحدوث الوفيات في دولة الإمارات العربية، حيث تصيب النوبات القلبية المرضى في عمر أقل بـ15 عاماً من المعدل العالمي، حسب منظمة الصحة العالمية.

وتختلف أعراض النوبة القلبية من شخص لآخر، كما تختلف بين المرأة والرجل. تتضمن الأعراض الشائعة ألم أو ضغط في الصدر يدوم لأكثر من بضع دقائق، ألم في الكتف أو الذراع أو الرقبة أو الفك بسبب قلة تدفق الدم، إلى جانب الإرهاق وضيق التنفس والغثيان. من الممكن أن تحدث النوبة القلبية عند بعض المرضى، وخاصة النساء ومرضى السكري، دون الشعور بألم الصدر. وفي بعض الحالات، قد لا تكون الأعراض ملحوظة وواضحة وتتضمن ضيق النفس والدوخة وضغط في النصف العلوي من الظهر أو التعب الشديد.

يُذكر أن مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" يوفر خدمات الرعاية والعلاج في قسم الطوارئ على مدار الساعة وقد تم اعتماده مركزًا رسميًا لألم الصدر والسكتة من قبل دائرة الصحة أبوظبي. ويوفر معهد القلب والأوعية الدموية والصدريةفي المستشفى خيارات علاج متطورة وشاملة ويرتبط بعلاقات شراكة قوية مع مؤسسة كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة التي احتلت المرتبة الأولى بين أفضل المستشفيات في مجال الرعاية القلبية لمدة 24 سنة متتالية، وذلك حسب تصنيف تقرير "يو إس نيوز آند وورلد ريبورت".

CCAD
CCAD

هل أنت راضٍ عن مستوى الرعاية المقدمة لك؟

إن كنت تشعر بالرضا عما تلقيته من رعاية في كليفلاند كلينك أبوظبي، فنرجو منك أن تخصص بضع دقائق لتقييم...

قيّم خدماتنا الآن
CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223