الأخبار 06 سبتمبر 2022 العودة إلى الأخبار

برنامج تدريب طلاب المدارس الثانوية من مبادلة للرعاية الصحية يلهم الجيل المقبل من موظفي المستشفيات في دولة الإمارات

تتيح المبادرة الفرصة للطلاب للتعرف عن كثب على رؤية ورسالة مبادلة للرعاية الصحية والاطلاع على المهن والتخصصات الطبية المختلفة عبر شبكتها من مرافق الرعاية الصحية

استقبلت مبادلة للرعاية الصحية وشركاؤها، 60 من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في إطار برنامج تدريب طلاب المدارس الثانوية لهذا الصيف، الذي يهدف لتطوير الكفاءات المستقبلية في مجال الرعاية الصحية في دولة الإمارات وتعريفهم بالمهن والتخصصات الطبية المختلفة المتاحة عبر شبكة مبادلة للرعاية الصحية.

وانطلق البرنامج في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي في العام 2016، ليتم توسيع نطاقه ليشمل شركاء آخرين ضمن شبكة مبادلة للرعاية الصحية في أعقاب النجاح الذي حققه والإقبال الواسع الذي لاقاه من قبل الطلاب والمؤسسات التعليمية.

وأطلق مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، أحد مرافق مبادلة للرعاية الصحية، نسخة هذا العام من البرنامج الصيفي بمشاركة 60 طالبًا وطالبة من مختلف المؤسسات التعليمية في أبوظبي. وكان المستشفى الحديث المتعدد التخصصات أول المرافق التي تستقبل الطلاب، حيث تلقوا جلسات تعريفية شاملة، مع فرصة حصرية لمرافقة كوادر الرعاية الصحية أثناء ممارسة مهامهم اليومية، الطبية منها وغير الطبية، في مختلف أرجاء المستشفى، وأتيحت لهم فرصة قيّمة للتعرف على مختلف جوانب عمل المهن الطبية.

وبعد خوض هذه التجربة في مستشفى كليفلاند كلينيك أبوظبي، تنقّل الطلاب عبر العديد من مرافق شبكة مبادلة للرعاية الصحية، حيث تعرفوا عن كثب على مختلف التخصصات ومؤسسات الرعاية الصحية، الأمر الذي زاد من اهتمامهم بالفرص المهنية المتنوعة في مجال الرعاية الصحية. وبنهاية البرنامج، استضاف مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي حفل تخرّج لمنح الطلاب شهادات المشاركة في البرنامج.

وفي هذا السياق، قالت سعاد الحمادي، رئيس الموارد البشرية لدى مبادلة للرعاية الصحية: "نحرص في مبادلة للرعاية الصحية على تطوير مهارات الجيل المقبل من الكفاءات المحلية، وتتيح مبادرات مثل برنامج تدريب طلاب المدارس الثانوية الفرصة لتعريف الطلاب بالمسارات المهنية التي تنتظرهم ضمن قطاع الرعاية الصحية الحيوي والمتنامي في دولة الإمارات. ويأتي هذا الحرص على تثقيف الأجيال المقبلة وتعريفهم بالفرص المهنية المتاحة أمامهم في مجال الرعاية الصحية، في سياق جهودنا الأشمل نحو تغيير مشهد الرعاية الصحية في المنطقة، والمساهمة في بناء قطاع أكثر استدامة في دولة الإمارات". 

من جانبه قال علي الجودر، رئيس الموارد البشرية في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: "نحن سعداء باستقبال طلاب المدارس الثانوية في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي ضمن هذا البرنامج التدريبي المكرّس خصيصًا لهم من مبادلة للرعاية الصحية، ونقدّر بشكل كبير جهود كوادرنا الطبية، التي تمثل جزءًا لا يتجزأ من المستشفى، في دعم هذه المبادرة. ونأمل بأن يساهم هذا البرنامج، والبرامج المماثلة، في الاستفادة بشكل أكبر من الكفاءات المحلية المتميزة في دولة الإمارات. ويسرّنا أن تتاح لنا الفرصة لدعم الأجيال المقبلة والتأثير عليهم بشكل إيجابي، كما نأمل بأن تشجع هذه التجربة الطلاب على متابعة دراستهم في مجالات متصلة بالرعاية الصحية. وباعتبارنا أحد مرافق مبادلة للرعاية الصحية، نتطلع لتطوير مزيد من المنصات التي تدعم نمو وتطور القوى العاملة المستقبلية في دولة الإمارات".

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223