الأخبار 29 مايو 2018 العودة إلى الأخبار

مزيد من المرضى يقلعون عن التدخين خلال شهر رمضان المبارك

برنامج الإقلاع عن التدخين في المستشفى يوفر خططاً تلائم الاحتياجات الفردية للمدخنين

خلال شهر رمضان المبارك، يشهد مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" زيادة في الإقبال على برنامجه الخاص بالإقلاع عن التدخين، ويعكس ذلك رغبة الكثير من المدخنين استغلال الفرصة خلال الشهر الكريم للتخلص من هذه العادة الضارة. 

معاً في كل خطوة

اعرف المزيد عن أهمية الفحوصات الدورية للكشف عن سرطان الرئة هنا

ومن المعروف أن الصائمين يمتنعون عن التدخين، بالإضافة إلى الامتناع عن الطعام والشراب، خلال ساعات الصيام، لكن يحاول البعض التعويض عن ذلك خلال فترات الإفطار، خاصة في أجواء اللقاءات والأنشطة الاجتماعية التي تحرض على التدخين، ويشمل ذلك تدخين الشيشة والمدواخ الذي يسبب مخاطر صحية خطيرة على المدخنين ومن حولهم. 

وبمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين الذي يصادف 31 من شهر مايو، يحث الخبراء في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" المدخنين من المسلمين على اغتنام فرصة حلول الشهر الفضيل والأجواء الإيمانية والروحانية التي تصاحبه كنقطة انطلاق للامتناع عن هذه العادة المدمرة للصحة. 

وفي هذا السياق، قال الدكتور إياد حسن، الأخصائي المعتمد في علاج الإدمان على التدخين: "نحن نشجع جميع المدخنين على الإقلاع، ويسرنا أن نلمس هذه الزيادة في الإقبال على برنامجنا للحصول على المساعدة في التخلص من هذه العادة. يجب التعامل مع إدمان التدخين على أنه مرض مزمن، وهو يحتاج للعلاج كغيره من أنواع الإدمان الأخرى. لذلك فإن السعي للحصول على العلاج المناسب هو أفضل طريقة للنجاح في الإقلاع على المدى البعيد".

وأعرب د. حسن عن أمله بأن يكون "عام زايد" محفزاً يلهم المدخنين لاتخاذ خطوات تغيير إيجابية في حياتهم، وأضاف: "لطالما أراد المغفور له الشيخ زايد أن تكون دولة الإمارات الأكثر سعادة في العالم، ولا بد أن نظل أوفياء لذلك الحلم، ومن المؤكد أن السعادة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالحفاظ على الصحة. آمل أن يستفيد الجميع من شهر رمضان للإقلاع عن التدخين".

يؤدي الإقلاع عن التدخين إلى تحقيق الكثير من الفوائد. وإلى جانب الفوائد المباشرة التي يمكن الشعور بها في غضون ساعات، هناك الكثير من الفوائد بعيدة المدى. فبعد عام واحد من التخلص من هذه العادة، يتراجع خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وكلاهما من المسببات الرئيسية للوفيات وحالات العجز. 

هذا وصُمّم برنامج الإقلاع عن التدخين التابع لمعهد الجهاز التنفسي والرعاية الحرجة في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" على غرار النموذج الناجح المطبق في كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة، وهو يوفر لكل مدخن خطة خاصة تناسب احتياجاته وتضمن له متابعة مستمرة في المرحلة التي تعقب الإقلاع. كما يقدم البرنامج المساعدة طويلة الأمد لتجنب أي انتكاسة من خلال تقديم النصائح المتعلقة بالنظام الغذائي وأسلوب الحياة ومعلومات عن طريقة تجنب الأسباب والدوافع التي تشجع على التدخين.

يمكن للمدخنين الراغبين بالإقلاع عن التدخين الاتصال بمستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" على الرقم 2223 8 800 أو زيارة الموقع الإلكتروني www.clevelandclinicabudhabi.ae.

CCAD
CCAD

هل أنت راضٍ عن مستوى الرعاية المقدمة لك؟

إن كنت تشعر بالرضا عما تلقيته من رعاية في كليفلاند كلينك أبوظبي، فنرجو منك أن تخصص بضع دقائق لتقييم...

قيّم خدماتنا الآن
CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223