الأخبار 03 سبتمبر 2018 العودة إلى الأخبار

“كليفلاند كلينك أبوظبي” يطلق حملة "تعرف على قلبك" بمناسبة يوم القلب العالمي

بهدف نشر التوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية

يطلق مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، حملة تستمر لمدة شهر كامل لنشر التوعية حول أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك استعداداً للاحتفال بيوم القلب العالمي الذي يصادف 29 سبتمبر من كل عام. 

تهدف الحملة التي تقام تحت عنوان "تعرف على قلبك" إلى تعزيز معرفة الجمهور بالاحتياطات الممكن اتخاذها للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، التي كانت السبب في حدوث 37 في المائة من حالات الوفيات في العام 2016 حسب دائرة الصحة في أبوظبي. كما تركز على أهمية الفحوصات الدورية والعوامل الرئيسة المسببة لأمراض القلب، مثل التاريخ العائلي والتغذية والرياضة والإقلاع عن التدخين. 

وتتضمن فعاليات الحملة ندوات توعية وجلسات تشخيص يشارك فيها أطباء المستشفى ويستضيفها عدد من المؤسسات والشركات الحكومية خلال شهر سبتمبر. كما خصص المستشفى لهذه المبادرة موقعاً إلكترونياً يضم آلة لتقدير عمر القلب تتيح لزوار الموقع معرفة الأثر الذي تركه أسلوب حياتهم على صحة قلوبهم والخطوات الممكن اتخاذها لتحسينها. كما يضم الموقع وصفات لأطباق صحية ونصائح لممارسة الرياضة. 

وفي هذا الشأن، قال د. فراس بدر، طبيب أخصائي في أمراض القلب في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي": "تمثل أمراض القلب تحدياً كبيراً وهي من المشاكل الرئيسية التي يسهم "كليفلاند كلينك أبوظبي" في معالجتها. فهو يوفر للمرضى علاجات متطورة، كما يدعم عدداً من الحملات المجتمعية الرامية إلى نشر الوعي حول سبل الحد من عوامل خطورة الإصابة بهذه الأمراض وتشجيع الجمهور على اتباع أسلوب حياة صحي والحفاظ على لياقتهم لتجنب الحاجة إلى التدخل الجراحي". 

يضم معهد القلب والأوعية الدموية والصدرية في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" بعض أفضل الأطباء والجراحين في العالم الذين يتمتعون بخبرات واسعة في مجال تشخيص وعلاج الحالات القلبية المختلفة، وقد أجرى المعهد عدداً من الجراحات التي تشهدها المنطقة لأول مرة، ومنها إصلاح الصمام التاجي بواسطة الجراحة الروبوتية وإجراء مجازة الشريان التاجي بواسطة التنظير والجراحات المتطورة لاستئصال أورام القلب، كما طبق أول برنامج لمراقبة القلب عن بعد في المنطقة. 

لمعرفة المزيد عن مخاطر الإصابة بأمراض القلب والخطوات الممكن اتخاذها للوقاية منها، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني لحملة "تعرف على قلبك" https://www.clevelandclinicabudhabi.ae/Ar

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223