الأخبار 30 يوليو 2018 العودة إلى الأخبار

"كليفلاند كلينك أبوظبي" يستعرض أهم إنجازاته في تقريره السنوي الثاني

أظهرت أحدث البيانات أن المستشفى بصدد تجاوز معدّل النمو الكبير المسجّل العام الماضي في رعاية الحالات الحادّة

​أصدر مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، اليوم تقريره السنوي الثاني​، الذي استعرض فيه أداءه وأبرز إنجازاته ونجاحاته خلال العام 2017، التي استمرت كذلك في النصف الأول من العام 2018.

وأشار التقرير إلى جهود المستشفى المبذولة على مدار العام في إطار مساعيه لتحقيق النمو والتطوير، بما في ذلك رفع أعداد المرضى المستفيدين من خدماته الصحيّة، وزيادة الكوادر لتلبية الاحتياجات المتنامية، وطرح تقنيات جراحية مبتكرة، وتحقيق إنجازات طبية غير مسبوقة بحلول نهاية العام 2017. ويتزامن إصدار هذا التقرير مع إعلان المستشفى عن الإحصائيات المتعلقة بالفترة الممتدة منذ بداية العام 2018 حتى الآن، والتي تبيّن أن المستشفى يسير وفق المخطط لتسجيل أرقام قياسية في أعداد المرضى المستفيدين من خدماته الصحيّة على مستوى كافة مراكز الامتياز، بما فيها: معهد القلب والأوعية الدموية، ومعهد الأعصاب، ومعهد أمراض الجهاز الهضمي، ومعهد العيون، ومعهد الجهاز التنفسي والرعاية الحرجة. بالإضافة إلى التوسّع السريع الذي تشهده برامج المستشفى المطروحة لرعاية حالات السرطان وزراعة الأعضاء.

وخلال الأشهر الستة الأولى من العام 2018، استقبل المستشفى أكثر من 278 ألف مريض، وهذا ما يؤكد سير العمل فيه حسب الخطط لتجاوز حد الـ475 ألف مريض الذي شهده العام 2017.

وكان المستشفى قد بذل جهوداً كبيرة لتوسيع نطاق خدماته المتاحة للمرضى، ما ضمن تحقيق قدر أكبر من السهولة والمرونة في زيارة أطباء المستشفى، وافتتح في هذا السياق فرعاً جديداً له في مدينة العين​ ، كما مدّد ساعات العمل وطرح خدمة مواعيد اليوم نفسه، فكانت هذه جميعها عوامل تظافرت في الإسهام بخدمة المستشفى لشريحة أكبر من المستفيدين.

ويتّضح التزام المستشفى بتوفير خدماته للمجتمع المحلي من خلال النمو الثابت في أعداد مواعيد اليوم نفسه، حيث شهد النصف الأول من العام الحالي إنجاز 61 ألف موعد من هذا النوع، في حين أكمل المستشفى أكثر من 100 ألف منها في العام 2017. 

ومن أبرز الإنجازات التي حققها المستشفى نجاحه في إجراء أول عملية لزراعة قلب كامل دولة الإمارات في العام 2017، وهذا ما مهد الطريق لإنجاز آخر في العام 2018 تمثل في إجراء أول زراعات للرئة والكبد من متبرع متوفى في الدولة.  وأصبح "كليفلاند كلينك أبوظبي" أول مستشفى في دولة الإمارات يجري عمليات زراعة الأعضاء الرئيسية الأربعة​ ، المتمثلة في الكلية والكبد والرئة والقلب، وهو إنجاز مُذهل تمكّن المستشفى من تحقيقه في العام الثالث من افتتاحه.

وفي هذه المناسبة، قال وليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات البديلة والبنية التحتية في شركة مبادلة للاستثمار، ورئيس مجلس إدارة مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي": "تُعد هذه الإنجازات دليلاً على مدى النمو الذي حققه "كليفلاند كلينك أبوظبي" وعلى مساهمته في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة التي أرستها قيادتنا الرشيدة. فنحن، من خلال تقديم الخيارات العلاجية الجديدة وإثراء المعارف والخبرات الطبية، نستطيع أن نساهم في تعزيز البنية التحتية الحالية لقطاع الرعاية الصحية والارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية في الدولة".

وأضاف: "لا يقتصر الدور الذي يقوم به مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي والمرافق الأخرى التابعة لشبكة مبادلة للرعاية الصحية على تقديم العلاج المتقدم للمرضى وحسب، بل إنه يسخر موارده وخبراته لتشجيع أسلوب الحياة الصحي، وهو بذلك يساهم في تعزيز رفاهية الأفراد من خلال مساعدتهم على التمتع بحياة أكثر صحة وسعادة وإنتاجية".

من جانبه قال الدكتور راكيش سوري​ ، الرئيس التنفيذي لمستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي": "عندما تم افتتاح المستشفى في العام 2015، قطعنا على نفسنا عهد بتزويد المرضى بخدمات رعاية صحيّة عالمية المستوى داخل الدولة وتطوير كوادر طبية إماراتية. نعتز باستمرارنا بالوفاء بوعدنا في العام 2017، حيث قطع المستشفى شوطاً كبيراً حقق من خلاله إنجازات جديدة في مجال الطب والتعليم والبحوث والابتكار. وتابعنا في العام 2018 العمل على اتخاذ خطوات مبتكرة لضمان توفير خدماتنا للمرضى في المكان والزمان المناسبين."

ومن بين أهم جهود المستشفى المبذولة في إطار التطلّع لمستقبل مزدهر والمساهمة في تأسيس قطاع رعاية صحية مستدام سعيه إلى تعزيز مكانته كمستشفى تعليمي ومواصلة تحقيق النمو في الأنشطة المتعلقة بهذا الجانب، إذ قام المكتب الأكاديمي التابع للمستشفى بتنفيذ عددٍ من البرامج الحيوية التي من شأنها توفير الدعم لجميع مقدمي الرعاية في المستشفى في كل مرحلة من مراحل مسيرتهم المهنية في العام 2017. ومن بين هذه البرامج برنامج الامتياز للأطباء، وهو البرنامج الأوّل من نوعه والذي يتم تنفيذه حالياً بالتعاون مع "كليفلاند كلينك" في الولايات المتحدة.

كما يواصل المستشفى توقيع اتفاقيات جديدة مع شركات التأمين كجزء من جهوده لتوفير خدمات الرعاية الصحية المعقدة والحرجة للمزيد من المرضى.

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223