الأخبار 18 فبراير 2021 العودة إلى الأخبار

فريق من ممرّضي مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" يسرع لدعم نظرائهم الأمريكيين أثناء محاربة الجائحة

ثمانية ممرّضين من أبوظبي يقدمون خبراتهم إلى نظرائهم في مستشفى كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة لتقوية الاستجابة لفيروس كوفيد-19

​سافر جواً إلى الولايات المتحدة فريق من ثمانية ممرضين من موظفي الرعاية الصحية في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، جزء من مبادلة للرعاية الصحية، وذلك لإمضاء ستة أسابيع في مستشفى هيلكريست التابع لكليفلاند كلينك في أوهايو، لدعم جهود موظفي الرعاية الصحية العاملين على خطوط المواجهة الأولى في مكافحة جائحة فيروس كوفيد-19.

تأتي هذه الخطوة في إطار التعاون المشترك بين كليفلاند أبوظبي، ونظيرتها في الولايات المتحدة الأميركية، وتأكيداً على حجم الثقة الدولية التي يحظى بها القطاع الصحي في إمارة أبوظبي، حيث أثبتت إمارة أبوظبي خلال تفشي جائحة كوفيد-19 قدرتها على التعاطي مع الجائحة، من خلال تعزيز جاهزية الكوادر والأطقم الطبية.

تقول سو بهرنس، رئيسة خدمات التمريض في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي": "كان للممرضين والممرضات دور أساسي أثناء فترة جائحة فيروس كوفيد-19، وذلك بتوفير المساعدة المباشرة، ورفع الوعي بين المرضى، وجميع فئات المجتمع. وحيث أن قوة التمريض العاملة في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" كانوا على خطوط الدفاع الأولى في تقديم الرعاية الطبية للمرضى المصابين بأشد الإصابات، في ذروة تفشي الجائحة، في الإمارات، فقد اكتسبوا المعرفة اللازمة والمهارات الضرورية المطلوبة لتلبية الحاجة الملحة لمزيد من المرضى في الولايات المتحدة، وأصبحوا جاهزين لدعم نظرائهم متى اقتضت الضرورة، أينما كانوا."

وتقول نعمة محمود، وهي ممرضة، تعمل ضمن فريق العناية العصبية المركزة، في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، إنها حين تلقت الاتصال، في مساء يوم من الأيام، كي تتطوع في الولايات المتحدة، لم تكن لتفكر مرتين. تقول: "لقد أصبحت ممرضة لكي أساعد الناس المحتاجين وأن أرد الجميل للمجتمع. ولذلك حينما أُبْلِغْتُ أن هناك فرصة لمساعدة زملائي في الولايات المتحدة، لم أستطع أن أرفض."

تقول جينيفر يكلي، عضو فريق رعاية الجروح والفغرات في المستشفى أنها سوف تشارك خبرتها التي اكتسبتها في معالجة مرضى كوفيد-19 بدولة الإمارات العربية المتحدة مع فريق الولايات المتحدة. 

"في ذروة الجائحة، تعلمنا الكثير عن وضعية المريض أثناء التعافي. وأنا أتطلع إلى تبادل المعرفة والخبرة وأفضل الممارسات الطبية مع زملائنا في الولايات المتحدة لإفادة المرضى بشكل أكبر."

لمعرفة المزيد، أو لحجز موعد في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، يمكنكم الاتصال على الرقم 33 222 800، أو زيارة الموقع الإلكتروني ClevelandClinicAbuDhabi.ae، أو تنزيل التطبيق الإلكتروني الخاص بالمستشفى. 

CCAD
CCAD

هل أنت راضٍ عن مستوى الرعاية المقدمة لك؟

إن كنت تشعر بالرضا عما تلقيته من رعاية في كليفلاند كلينك أبوظبي، فنرجو منك أن تخصص بضع دقائق لتقييم...

قيّم خدماتنا الآن
CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223