الأخبار 08 أغسطس 2019 العودة إلى الأخبار

اعتماد مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي كمركزٍ للتدريب على الجراحة المُتقدمة

مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي واحد من أصل ثلاثة مراكز مُعتمدة لاختبار الجرّاحين بالمنظار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تم مؤخراً اعتماد مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي كمركز متخصص باختبار الأطباء الراغبين في تطوير وتحسين تقنيات العلاج التي يتبعونها في العمليات الجراحية التي تتم بأقل تدخّل جراحي. وبهذا أصبح المستشفى واحداً من أصل ثلاثة مراكز أخرى متخصصة في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

يُذكر أن هذا البرنامج، والذي يُعد أحد المتطلبات الأساسية للأطباء الراغبين في الحصول على شهادة البورد في الولايات المتحدة، مُصمّم من أجل تزويد الأطباء بالمهارات والخبرات الضرورية لإجراء عمليات التنظير والمساهمة في تحسين مستوى جودة الرعاية المقدمة للمرضى، وتعزيز السلامة، والتقليل من احتمالية حدوث المضاعفات. 

يُعتبر إجراء تنظير البطن أحد أنواع العمليات الجراحية التي تتم بأقل تدخل جراحي، حيث يستخدمها الجرّاحون من أجل الوصول إلى داخل المعدة والحوض من دون الحاجة لإحداث جروح كبيرة في جسد المريض. تجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية تساهم في التقليل من الألم، وتُقلّل من مدة مُكوث المريض في المستشفى، وتساهم في الحد من احتمالية حصول مضاعفات له، كالتهابات الجروح، أو الفتق.

وفي تعليقه على هذا الموضوع، قال الدكتور ريكارد كورسيل، جرّاح في معهد أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: "أصبحت الجراحة بالمنظار أحد أهم الخيارات العلاجية المتاحة هذه الأيام لكلّ من الطبيب والمريض كونها تُحسن نتائج العلاج وتُقلل من المدة التي يستغرقها المريض للتعافي. وضمن نطاق دورنا كمركز أكاديمي بحثي، نحرص في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي على مشاركة خبرتنا مع القطاع الطبي الأوسع انطلاقاً من إيماننا بأن دعم التعليم والتدريب فيه سيؤدي بلا شكّ إلى تحقيق نتائج علاجية أفضل". 

وكانت الجمعية الأمريكية لجراحي الجهاز الهضمي بالمنظار، وهي الجهة المانحة للاعتماد وإحدى أبرز جمعيات الجراحة بالمنظار في الولايات المتحدة، قد قيّمت مستشفى كيفلاند كلينك أبوظبي ضمن عملية فحص استمرت ليومين انتهت باعتماده كمركز اختبار لبرنامج "أساسيات الجراحة بالمنظار" في شهر يوليو. وبهذا أصبح بإمكان الجرّاحين الراغبين في الحصول على هذه الشهادة الخضوع لعملية تقييم عملية قائمة على اختبار مستوى المهارات الفنية لديهم داخل المستشفى. يُذكر أن نموذج "أساسيات الجراحة بالمنظار" يشكّل جزءاً من برنامج تعليمي يُنفّذ على شبكة الإنترنت ويشتمل على تدريب عملي وتقييم لمهارات المشاركين فيه. 

تجدر الإشارة إلى أن مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي مُستمر في تنفيذ مبادرات تعليمية وبحثية مُصمّمة خصيصاً لتعزيز مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى وطرح المزيد من التقنيات المتطورة في دولة الإمارات. هذا وقد حاز المستشفى على اعتماد مؤسسي لبرنامج الإقامة التابع له من مجلس اعتماد الدراسات الطبية العليا الدولية بداية عام 2019، وبذلك ينضم المستشفى إلى مجموعة أخرى من المراكز الطبية الأكاديمية البارزة في المنطقة التي حصلت على الاعتماد ذاته سابقاً. 

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223