الأخبار 25 يونيو 2019 العودة إلى الأخبار

"كليفلاند كلينك أبوظبي" يطلق "أكاديمية فشل القلب" لمشاركة خبراته الصيدلانية

في خطوة تهدف لتدريب الصيادلة في دولة الإمارات على أفضل ممارسات رعاية مرضى فشل القلب

 أطلق مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، أكاديمية فشل القلب، وهي مبادرة تعليمية جديدة تتيح للصيادلة من جميع أنحاء دولة الإمارات الاستفادة من خبرة النهج متعدد التخصصات الذي يطبقه المستشفى في رعاية مرضى فشل القلب. 

تهدف هذه الأكاديمية إلى تعزيز قدرة الصيادلة على إعداد برامج لعلاج فشل القلب في المستشفيات التي يعملون فيها، وترتكز برامجها على النجاح الذي يحققه برنامج فشل القلب في "كليفلاند كلينك أبوظبي" من خلال توفير العلاجات المتطورة والمساهمة في الحد من حاجة مرضى هذه الحالة إلى دخول المستشفى. 

تنظم الأكاديمية دورات تدريبية مدة كل منها أسبوعين لتعريف الصيادلة المشاركين على النهج متعدد التخصصات الذي يطبقه مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" وآخر الإرشادات والاستراتيجيات المتعلقة برعاية مرضى فشل القلب. تتضمن كل دورة محاضرات يلقيها أخصائيون من قسم خدمات الصيدلة ومعهد القلب والأوعية الدموية والصدرية​ في المستشفى، بالإضافة إلى جلسات عملية مع المرضى. 

وفي تعليقه على هذه الخطوة، قال أسامة طبارة، المدير التنفيذي في قسم خدمات الصيدلة في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي": "يأتي دعم التنمية المستدامة لقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات في صلب الرسالة التي نؤديها في المستشفى، مستفيدين في ذلك من خبرات كوادرنا في أبوظبي وفي كليفلاند كلينك في أوهايو، الذي صنف في المرتبة الأولى في مجال الرعاية القلبية في الولايات المتحدة".  

من جانبه، أكد بسام عطاالله، أخصائي العلاج الدوائي لأمراض القلب في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" أن الدراسات أثبتت أهمية النهج متعدد التخصصات في توفير أفضل العلاجات لفشل القلب، وقال: "تفيد دورات الأكاديمية في تزويد زملائنا الصيادلة بالأدوات العملية اللازمة للتعاون مع الكوادر الطبية الأخرى وممارسة أدوارهم كخبراء أدوية لمساعدة مرضى فشل القلب. ظهرت خلال السنوات القليلة الماضية جراحات وعمليات زرع جديدة وفرت فرص هائلة للسيطرة على فشل القلب. لكن من المهم جداً إعطاء المرضى الأدوية المناسبة بالجرعات والأوقات المناسبة لتمكينهم من التمتع بفوائد هذه العلاجات المتطورة ومساعدتهم على تجنب دخول المستشفى". 

هذا ويحدث فشل القلب عندما يصبح القلب غير قادر على ضخ كميات كافية من الدم لتلبية احتياجات الجسم، وهي حالة ليس لها علاجاً شافياً، لكن يمكن السيطرة عليها باستخدام الأدوية وزراعة الأجهزة المساعدة للقلب وبعض التغييرات الحياتية.

في الحالات المتقدمة من فشل القلب، يكون استخدام الدعم الميكانيكي لجهاز الدوران أو زراعة الأجهزة المساعدة للقلب هو خيار العلاج الوحيد الفعال. تفيد أكاديمية فشل القلب في إطلاع الصيادلة على رحلة المريض بعد التدخل الجراحي، وتعزيز قدرتهم على أداء دورهم في مساعدة المريض قبل الجراحة وبعدها بالاستفادة من خبرات المستشفى باعتباره المركز الأول والوحيد لزراعة الأعضاء المتعددة في دولة الإمارات. 

لمزيد من المعلومات حول أكاديمية فشل القلب في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.ivpnsymposium.org/heart-failure-academy-for-pharmacists/​

CCAD
CCAD

هل أنت راضٍ عن مستوى الرعاية المقدمة لك؟

إن كنت تشعر بالرضا عما تلقيته من رعاية في كليفلاند كلينك أبوظبي، فنرجو منك أن تخصص بضع دقائق لتقييم...

قيّم خدماتنا الآن
CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223