الأخبار 29 أغسطس 2019 العودة إلى الأخبار

"كليفلاند كلينك أبوظبي" يتيح للشباب المواطن الاطلاع على طبيعة العمل في قطاع الرعاية الصحية

برنامج تدريب يهدف إلى جذب طلبة المدارس الثانوية إلى القطاع لرفده بالكوادر الوطنية المستدامة

​استقطب برنامج تدريب طلاب المدارس الثانوية في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، هذا الصيف نحو 100 طالب متفوق من المدارس الثانوية الخاصة والعامة في أبوظبي. 

فقد استقبل البرنامج الصيفي في المستشفى دفعة أولى من 35 طالباً في 7 يوليو، تلتها دفعتان في 21 يوليو و4 أغسطس. شارك المنتسبون في فعاليات البرنامج، التي تمتد على مدار أسبوعين، وتنقلوا على 13 قسماً في المستشفى للاطلاع بشكل مباشر على ظروف العمل في مختلف مهن الرعاية الصحية. ثم أقيم حفل لتخريج الدفعات الثلاثة يوم الخميس 22 أغسطس، أكد فيه نزار لقمان، رئيس الموارد البشرية في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" التزام المستشفى  بتطوير قوى عاملة مستدامة في قطاع الرعاية الصحية، وقال: "يقام هذا الاحتفال لتخريج الدفعة الحادية عشرة من منتسبي برنامج تدريب طلاب المدارس الثانوية الذي حقق نجاحاً كبيراً منذ انطلاقه قبل ثلاث سنوات. فقد استقطب البرنامج حتى الآن 360 طالباً، وهو يحظى بإقبال كبير وسط الطلاب إذ يتيح لهم أفضل فرصة لاستغلال العطل المدرسية بطريقة مفيدة ويشجعهم على اتخاذ القرار بشأن أهدافهم المهنية". 

وأضاف لقمان: "لقد بدأنا نلمس النتائج المثمرة للجهود التي نبذلها لتوعية الشباب وتشجيعهم لاتخاذ مساراتهم المهنية في قطاع الرعاية الصحية. لدينا مجموعة من البرامج المماثلة التي تستهدف الشباب الإماراتي على جميع المستويات والأصعدة المهنية، بما في ذلك برامج الامتياز والإقامة". 

و من خلال​ المشاركة في البرنامج، يحظى الطلبة بمجموعة واسعة من الفرص التي تتضمن مرافقة الكوادر الطبية أثناء أداء مهامهم، والمشاركة في الجولات على المرضى، ومشاهدة الإجراءات الطبية والتعرف على أحدث التقنيات مثل الروبوتات والاطلاع على النشاطات التشغيلية والإدارية. خلال هذه الفترة يكتشف الطلاب الوظائف التي يفضلونها ضمن المجموعة الواسعة من فرص العمل التي يوفرها لهم قطاع الرعاية الصحية، فيجد البعض أنفسهم في الوظائف التي تتضمن التواصل المباشر مع المرضى، فيما ينجذب آخرون إلى الأبحاث أو تكنولوجيا المعلومات أو العمل في المخابر أو الصيدلية. 

وحول تجربة المشاركة في البرنامج، قالت الطالبة سارة الحوسني: "أسهمت مشاركتي في البرنامج في تطوير فكرة ناضجة عن طبيعة العمل في قطاع الرعاية الصحية، وأعتقد أنها كانت أفضل تجربة خضتها خلال فترة تعليمي حتى الآن. بالنيابة عن جميع المشاركين في البرنامج، أود أن أتقدم بخالص الشكر للمستشفى لإتاحة الفرصة لنا، وآمل أن نعود إليه لننضم إلى طواقم الكوادر العاملة فيه". 

هذا ويعمل مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" مع المرافق الأخرى التابعة لشبكة مبادلة للرعاية الصحية على تلبية احتياجات الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، كما يركز على التعليم كجزء أساسي من رسالته، حيث اعتمد من قبل دائرة الصحة في أبوظبي كمستشفى تعليمي متقدم. 

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223