​ماذا يحتاج الشخص لمتابعة وزنه؟

يُعتبر الوزن إحدى الطرق التي تمكننا من معرفة فيما إذا كان القصور في القلب يزداد سوءًا، وكذلك إذا كان الشخص بحاجة إلى تغيير في الدواء من أجل التحكم بالسوائل الزائدة في الجسم.

ضرورة وزن الجسم يوميًا

من المهم جدًا أن يزن الشخص نفسه يوميًا وأن يحتفظ بسجل عن وزنه. إضافة إلى ذلك، يجب مراعاة النصائح التالية من أجل الحصول على الوزن الأكثر دقة قدر الإمكان:​​​

  • استخدام الميزان نفسه يوميًا.​
  • وزن الجسم دون ارتداء ملابس أو مع ارتداء النوع نفسه من الملابس يوميًا.​
  • وزن الجسم في نفس التوقيت من كل يوم.​
  • وزن الجسم بعد التبول وقبل تناول الطعام.
  • تسجيل الوزن يوميًا باستخدام الجدول الوارد في الصفحة التالية أو أي جدول آخر لمتابعة الوزن.​

معرفة الوزن الجاف للجسم

إن الوزن الجاف للجسم هو وزنه عندما لا يكون فيه سوائل زائدة ويمكن لأي شخص سؤال الطبيب أو الممرضة عن الوزن الجاف الخاص به، كما يجب تسجيل الوزن الجاف في الجدول الخاص بمتابعة الوزن. ويجب مقارنة الوزن اليومي بالوزن الجاف، والهدف من القيام بذلك في المنزل هو الحفاظ على وزن مقارب للوزن الجاف للجسم وأن لا يتجاوز الفرق 2 كجم زيادةً أو نقصانًا. حيث أن الوزن الجاف يتغير مع مرور الوقت، يجب التأكد من الوزن الجاف لدى الطبيب أو الممرضة في كل زيارة.

ماذا لو كان الوزن مختلفُا جدًا عن الوزن الجاف؟

في حال قياس الوزن في المنزل، يمكن الاتصال بمقدم الرعاية الصحية إذا كان الوزن يزيد أو ينقص عن الوزن الجاف بمقدار 1.8 كجم.

الشهر: ________________________________________ الوزن الجاف: ________________________________________

الجمعة​​ الخميس​​ الأربعاء​​ الثلاثاء​​ الاثنين​ الأحد​ السبت​​​
​​​

الشهر: ________________________________________ الوزن الجاف: ________________________________________

الجمعة​​ الخميس​​ الأربعاء​​ الثلاثاء​​ الاثنين​ الأحد​ السبت​​​
​​​

الشهر: ________________________________________ الوزن الجاف: ________________________________________

الجمعة​​ الخميس​​ الأربعاء​​ الثلاثاء​​ الاثنين​ الأحد​ السبت​​​
​​​
 ​​