Pharmacy
Pharmacy

الصيدلية

نسعى في صيدلية كليفلاند كلينك أبوظبي، إلى تقديم العلاج الدوائي الآمن والأمثل لك ولعائلتك من خلال الرعاية المتعاطفة والمرتكزة على المريض.

إذا كنت تعاني أنت أو أي شخص تعرفه من رد فعل حاد على دواء، يُرجى زيارة أقرب مركز للطوارئ.

نسعى في صيدلية كليفلاند كلينك أبوظبي، إلى تقديم العلاج الدوائي الآمن والأمثل إليك وإلى عائلتك من خلال الرعاية المتعاطفة والمرتكزة على المريض، سواء على الانترنت أو في صيدلية المستشفى، والتي تقع في الطابق الأرضي للمعرض.

الصيدلية مفتوحة لـ24 ساعة في اليوم وطيلة أيّام الأسبوع، وهي تقدّم مجموعة من الخدمات التي تشمل:

  • تسليم الدواء بدقة وفي الوقت المناسب
  • تقديم الدعم في تدبير الدواء بطريقة آمنة وسليمة
  • توفير 400 دواء دون وصفة طبية
  • توفير المستلزمات في مرحلة ما بعد العمليات الجراحية
  • توفير أجهزة الاختبار الخاصة بالرعاية المنزلية (سكر الدم، ضغط الدم)
  • منتجات العناية بالبشرة

إعادة صرف الأدوية وخدمة التوصيل إلى المنزل

لطلب إعادة صرف الأدوية و/أو توصيل الأدوية إلى المنزل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لبوابة المراجع في كليفلاند كلينك أبوظبي أو تحميل تطبيق الهاتف المتحرك مجاناً من متجر التطبيقات الخاص بكم.

تعرفوا على كيفية تسجيل حساب جديد على بوابة المراجع في كليفلاند كلينك أبوظبي من خلال اتباع الخطوات التالية.

لأي استفسارات أخرى، يرجى التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 2223 8 800

صيدلية عيادة العيون/ صيدلية معهد العيون

يمكن للمرضى الآن الحصول على الأدوية بعد الزيارة مباشرة، وذلك من الصيدلية الخاصة بمعهد العيون

تحتل الصيدلية مكاناً مناسباَ في الطابق الأول من معهد العيون، وتمتد ساعات العمل فيها من 9:00 ص إلى 5:00 م من الإثنين حتى الجمعة.

صيدلية العيادات التخصصية

يُمكنك الآن صرف وصفتك الطبية، من صيدلية عيادتنا التخصصية لمرضى الغدد الصماء، وذلك بعد زيارتك.

تقع صيدلية العيادات التخصصية في الطابق P1 بالقرب من عيادة الغدد الصماء وتمتد ساعات العمل فيها من يوم الإثنين إلى الجمعة، من الساعة 8:30 ص إلى 4:30 م. يُرجى العلم أن هذه الصيدلية مغلقة من يوم الإثنين إلى الخميس في الفترة من الساعة 12:30- 1:00 ظهراً و في يوم الجمعة في الفترة ما بين الساعة 1:00- 2:00 ظهراً.

إنّنا، في كليفلاند كلينك أبوظبي، نمكّن موظفينا المعروفين باسم Caregivers من تقديم الرعاية التي تتماشى مع فلسفة المريض أولاً. وإنّنا ندعوك وأفراد عائلتك إلى المشاركة بشكل فعال في العلاج وذلك عن طريق اتخاذ الخطوات التالية.

يحتاج الـ Caregiver الخاص بك (الطبيب، الممرض، والصيدلي) دائماً إلى معرفة الأدوية التي تتناولها، لذلك احتفظ بقائمة دقيقة بجميع الأدوية التي تتناولها حالياً لمشاركتها مع الـCaregiver الخاص بك في جميع الأوقات، وخاصة قبل المجيء إلى موعدك أو قبل تلقّي العلاج.

ومن المفيد إدراج ما يلي:

  • الأدوية في الوصفة الطبية، بما في ذلك المراهم الموضعية، وأقلام الدواء، واللصقات، وقطرات العين والأذن
  • المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، مثل الأسبرين أو دواء السعال
  • المنتجات العشبية والعلاجات الطبيعية
  • المكملات الغذائية

في حال لم يكن لديك قائمة للأدوية، يُرجى إحضار الأدوية معك إلى المستشفى. وبعد أن يقوم الـ Caregiver الخاص بك بمراجعتها، ينبغي عليك إرسال الأدوية إلى المنزل مع أحد أفراد الأسرة، لأنك قد لا تحتاج إليها أثناء إقامتك في المستشفى.

سيسألك الـ Caregiver الخاص بك دائماً عن نوع الحساسية أو ردود الفعل الجانبية التي تعاني أو قد تعاني منها جرّاء تناول الدواء، أو الغذاء أو أي مادة أخرى، مثل اللاتكس أو الصبغة، وعن الأعراض التي تظهر عندما تتعرض لهذه المواد.

تأكد من الاحتفاظ بقائمة بنوبات الحساسية هذه الحساسيات معك في جميع الأوقات. ومن المهم التحدث إلى الـ Caregiver الخاص بك عن هذه النوبات أو ردود الفعل السلبية في حال لم يسألك هذا السؤال، وهو أمر مستبعد. وإذا تذكرت تفصيلاً جديداً لم تشر إليه من قبل، فتحدث مع الـ Caregiver القائم على رعايتك.

كجزء من الرعاية المقدمة إليك، سيقوم الـ Caregiver الخاص بك بسؤالك ما إذا كنت تشرب الكحول أو الدخان أو تستخدم أيّ أدوية غير قانونية أو أدوية لم يتم وصفها لك، إذ أن الكحول وغيره من الأدوية قد يتداخل مع العلاج.

إنّ هذه المعلومات مهمة لرعايتك ونحن نضمن سرّيتها.

يحق لك طرح أي سؤال لأيّ من الـ Caregivers المعنيين برعايتك حول الأدوية التي تُعطى لك، في أي وقت من الأوقات.

وفيما يلي بعض الأمثلة عن الأسئلة التي قد ترغب في طرحها:

  • ما هو اسم الدواء الذي تم وصفه لي؟
  • لماذا تمّ وصفه لي؟
  • ما المدّة التي ينبغي عليّ تناوله خلالها؟
  • هل هناك أي آثار جانبية محتملة؟
  • هل هناك أي آثار جانبية محتملة؟
  • إذا كنت تريد المزيد من التوضيح، فعليك طرح الأسئلة لتجنّب الأخطاء المتعلّقة بالدواء

تأكد دائماً من أنك ترتدي سوار تحديد الهوية الصادر عن كليفلاند كلينك أبو ظبي، وأن الـCaregiver الخاص بك قد قام بقراءته أو مسحه قبل إعطائك أي دواء.

سيطلب الـCaregiver الخاص بك منك دائماً أن تذكر اسمك وجزء آخر من المعلومات الشخصية، مثل تاريخ ولادتك أو عنوان المنزل، حتى لو كان يعرف مسبقاً هذه المعلومات. وهذا يساعد في تجنّب حصولك على دواء شخص آخر.

عندما تكون مستعداً للذهاب إلى المنزل، احرص على طلب قائمة محدثة بالأدوية في حال لم يتم تقديم قائمة محدثة مسبقاً. وسيقوم الـ Caregiver الخاص بك بمراجعة كل دواء معك بوجود أحد أفراد الأسرة بحيث تكون معتاداً على:

  • اسم الدواء الذي تتناوله
  • سبب تناولك له
  • ما المدّة التي ينبغي عليك تناوله خلالها
  • الآثار الجانبية المحتملة
  • متى وكيف تحصل على عبوات جديدة
  • ماذا تفعل وبمن تتصل إذا كان لديك أي سؤال إضافي حول أدويتك قبل وبعد مغادرة المستشفى

 

ما المقصود بإعادة صرف الوصفة الطبية؟

هي عدد المرات الموصى بها لإعادة صرف وصفة الدواء قبل موعد مراجعة الطبيب. الرجاء الرجوع إلى فقرة "إعادة صرف الوصفة" المدرجة في الملصق الدوائي، وذلك للتأكد من:

  • عدد المرات المتبقية لإعادة صرف الوصفة
  • تاريخ الصرف القادم للوصفة، في حال وجود تعليمات بإعادة صرفها

بإمكانك التقدم بطلب إعادة صرف الوصفة في غضون 10 أيام من تاريخ الصرف القادم للوصفة المشار إليه في الملصق الدوائي.

  • اتصل بالمستشفى على الرقم 2223 8 800
  • اطلب الدواء الذي تحتاجه
  • احضر إلى الصيدلية لأخذ الدواء في الوقت الذي يناسبك

حرصا على سلامتك، وقبل أخذ أي دواء، تأكد من صحة المعلومات الواردة على الملصق الدوائي، وذلك من خلال التحقق من البيانات التالية:

  • اسم المريض: يجب أن يكون اسمك
  • اسم الدواء: يجب أن يكون مماثلا لاسم الدواء الموصوف لك
  • إرشادات استخدام الدواء: يجب أن تكون مماثلة للإرشادات التي وجهها لك الطبيب أثناء زيارتك للعيادة أو خلال فترة إقامتك في المستشفى

أخبر الصيدلاني في حال عدم صحة أي من المعلومات المذكورة أعلاه أو في حال الرغبة بالاستفسار عن أي من أدويتك. سلامتك هي أولويتن

 

إن كنت ترغب في التحدث مع أحد الـ Caregivers بشأن أدويتك، فيُرجى الاتصال بالرقم (2223 8 800) أو زيارة قسم اتصل بنا.