الأخبار 28 نوفمبر 2018 العودة إلى الأخبار

"كليفلاند كلينك أبوظبي" يضاعف الفرص المتاحة لتدريب الخريجين الإماراتيين

برنامج "وتين" يستقبل دفعة جديدة من 50 متدربًا مواطنًا

أعلن مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، عن استقطاب دفعة جديدة تضم 50 مواطنًا إماراتيًا إلى برنامج "وتين" الخاص بتدريب الخريجين المواطنين، وذلك في إطار التزام المستشفى برؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 والجهود التي يبذلها لضمان استدامة قطاع الرعاية الصحية في الدولة من خلال تطوير المهارات المهنية للشباب المواطن وتشجيعه على العمل في هذا القطاع.

وضمت الدفعة الجديدة 50 خريجًا سوف يتدربون على أداء المهام والوظائف الطبية والإدارية في مجالات الموارد البشرية والعمليات وتكنولوجيا المعلومات والتمريض والتغذية والمختبر والعلاج الطبيعي والتصوير والعمل الاجتماعي. وكان المستشفى قد نظّم في شهر نوفمبر حفلاً خاصًا لتخريج الدفعة الأولى من المتدربين الذين أكملوا برامج التطوير المهني فيه، وضمت تلك الدفعة 20 خريجًا من عدة تخصصات في مجال الرعاية الصحية.

وفي تعليق له بهذا الشأن، قال نزار لقمان، رئيس الموارد البشرية في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي": "نجحنا في تخريج الدفعة الأولى واستقطاب الدفعة الثانية من المتدربين الإماراتيين الراغبين بالعمل في قطاع الرعاية الصحية، وهذان إنجازان مهمان على صعيد مساعينا لتطوير هذا القطاع وضمان استدامته. فهؤلاء الشباب يقدمون مساهمات متميزة في رعاية المرضى أثناء تدريبهم في المستشفى، كما يمنحوننا رؤية أوضح حول أفضل السبل لتطوير مساراتهم المهنية".

وأكد لقمان أن الاستثمار في بناء قادة المستقبل ركيزة أساسية لبناء قطاع رعاية صحية مستدام في إمارة أبوظبي، لافتًا إلى أن ذلك يسهم أيضًا في تحسين مستوى إدراك كوادر المستشفى لاحتياجات المجتمع وخصوصياته الثقافية ما يعزز قدرتها على تلبيتها. 

يُتيح برنامج "وتين" للخريجين المواطنين فرصة اتخاذ الخطوة الأولى في مشوارهم المهني والانخراط في أداء الوظائف الطبية والإدارية. وقد أُطلق على البرنامج اسم "وتين"، وهو الشريان الأبهر الذي يعد أهم شرايين القلب، ليعكس الدور المركزي الذي تلعبه المواهب الوطنية في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي". يستمر البرنامج مدة 12 شهرًا موزعة على أربع فترات تدريبية تغطي جميع الجوانب الأساسية في المعارف والمهارات والسلوكيات اللازمة لتحقيق النجاح المهني في قطاع الرعاية الصحية. يتاح الانتساب إلى البرنامج لجميع الخريجين الإماراتيين الذين حصلوا على معدل تراكمي لا يقل عن 3، أو ما يعادله، ولم يمض على تخرجهم أكثر من عامين.

هذا وحصل "كليفلاند كلينك أبوظبي" على اعتماد دائرة الصحة في أبوظبي كمستشفى تعليمي وبحثي في العام 2017، وذلك كجزء من خطته الاستراتيجية الرامية إلى ترسيخ مكانته كمركز طبي أكاديمي رائد على مستوى المنطقة. ومن أجل تعزيز دوره في تطوير الكفاءات المواطنة ورفد قطاع الرعاية الصحية بها، أبرم المستشفى شراكات مع المؤسسات التعليمية داخل الدولة، كما أطلق عدداً من برامج التعليم وفرص التطوير، مثل برامج الإقامة والزمالة للأطباء وبرامج التخصص في التمريض والمهن الصحية المساندة وبرامج التطوير الفردية للكوادر المواطنة. 

تُقبل طلبات الالتحاق ببرنامج "وتين" على مدار العام عبر الموقع الإلكتروني [email protected].

CCAD
CCAD

هل أنت راضٍ عن مستوى الرعاية المقدمة لك؟

إن كنت تشعر بالرضا عما تلقيته من رعاية في كليفلاند كلينك أبوظبي، فنرجو منك أن تخصص بضع دقائق لتقييم...

قيّم خدماتنا الآن
CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223