الأخبار 08 أغسطس 2018 العودة إلى الأخبار

"كليفلاند كلينك أبوظبي" يوفر تقنيات مبتكرة لعلاج المياه البيضاء

الأطباء في المستشفى يجرون زراعة العدسات بما يناسب احتياجات المريض

يوفر مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، مجموعة من الخيارات الجراحية وغير الجراحية لعلاج المياه البيضاء التي تتسبب في حدوث نحو 20 مليون حالة عمى سنوياً في جميع أنحاء العالم. ومن هذه الخيارات الجراحة التي يتم خلالها زراعة عدسة جديدة بدل عدسة العين المعتمة، وذلك بعد تقييم شامل لحالة المريض يجريه الأطباء في معهد العيون في المستشفى.

تؤثر المياه البيضاء، التي تُعرف أيضاً باسم الساد أو إعتام عدسة العين، في عدسة العين فتُحدث فيها عكراً يمكن أن يتطور ببطء مع مرور الوقت ويؤدي إلى تشوش الرؤية أو ضبابيتها، أو حتى إلى فقدان الرؤية. يزداد احتمال حدوث المياه البيضاء في مرحلة ما بعد الخمسين، لكنها يمكن أن تحدث في مرحلة أبكر بسبب بعض العوامل، مثل السكري والتدخين.

من المعروف أنه يمكن علاج المياه البيضاء بواسطة الجراحة التي تتضمن إزالة العدسة المعتمة واستبدالها بعدسة اصطناعية تفيد في تصحيح خلل الانكسار وإعادة القدرة على الرؤية من مسافات قريبة أو بعيدة. لم تكن زراعة العدسات من قبل قادرة على إعادة القدرة على الرؤية من جميع المسافات البؤرية، ولذلك كان المريض يحتاج إلى استخدام النظارات بعد جراحة المياه البيضاء.

وفي شرح حول هذه الحالة، أوضح د. بريان آرمسترونغ، أخصائي أمراض العيون في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" أن المياه البيضاء لا تسبب أعراضاً واضحة في مراحلها المبكرة، وغالباً ما يجد المريض نفسه بحاجة إلى تغيير النظارات الطبية في البداية، ثم يبدأ برؤية وهج أو هالات حول الأضواء ليلاً واصفرار أو تعتيم تدريجي في الرؤية.

وأضاف د. آرمسترونغ: "شهدت السنوات الـ10 الماضية العديد من التطورات التقنية التي جعلتنا قادرين على تقديم العلاج المبكر للمياه البيضاء وتفادي التراجع التدريجي في الرؤية لدى المريض. نحن نسخر تطور تقنيات العدسات التي تزرع داخل العين والطرق الجراحية ودقة أجهزة فحص العين لزراعة العدسات التي تناسب الاحتياجات الخاصة لكل مريض. تحقق جراحة العين نتائج جيدة تؤثر كثيراً على حياة المرضى. فقد عالجت أشخاصاً مسنين فقدوا الرؤية بسبب المياه البيضاء، لكنهم تمكنوا بعد الجراحة من استعادة بصرهم كما كان قبل سن الخمسين. نشعر بالفرح ونحن نشهد ردود أفعال المرضى عندما يسترجعون قدرتهم على الإبصار".

هذا ويتوفر في معهد العيون، وهو أحد مراكز الامتياز الخمسة في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحدث أجهزة التصوير الرقمي والليزر والتقنيات الجراحية. يقدّم المعهد علاجات طبية وجراحية مثل تصحيح النظر بالليزر، مثل الليزك والسمايل، والإجراءات المتطورة لعلاج العديد من اضطرابات العيون الخطيرة لدى البالغين والأطفال، بما فيها التهاب القزحية واضطرابات العيون لدى مرضى السكري.

لحجز موعد، يمكن الاتصال على الرقم 800 8 CCAD (2223) أو زيارة الموقع الإلكتروني www.clevelandclinicabudhabi.ae.

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223