الأخبار 20 سبتمبر 2018 العودة إلى الأخبار

الأطباء الإماراتيون يكملون تدريبهم بالقرب من مكان سكناهم

​لمستشفى يستعد لاستقبال الدفعة الأولى من منتسبي برامج الإقامة في الشهر الحالي. مستشفى التعليم المتقدم تختار "مدرس العام"​​​​

نظم المكتب الأكاديمي في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، حفلًا لتخريج 11 طبيباً مواطناً يمثلون الدفعة الثانية من منتسبي برنامج الامتياز لديه، وذلك بحضور المسؤولين وأعضاء الهيئة التدريسية في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"  . 

كما شهد حفل التخرج تكريم بعض أعضاء الهيئة التدريسية تقديراً لجهودهم ومساهماتهم في تطوير التعليم الطبي وتأسيس البرامج التعليمية في المستشفى والإشراف عليها، وحصل د. أحمد مطالقة​،  طبيبي جراحة، مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، على جائزة أفضل مدرس للعام.

هذا ويركز مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" على التعليم كواحد من الجوانب الأساسية في رسالته، وذلك في إطار التزامه بدعم تطوير قطاع مستدام للرعاية الصحية في إمارة أبوظبي. ويأتي برنامج الامتياز ثمرة الجهود التي يبذلها المستشفى لتطوير برامجه التعليمية وتوسيعها لتغطي مجموعة شاملة من فرص التعليم العالي، وذلك بعد أن تم اعتماده كمستشفى تعليمي من قبل دائرة الصحة في أبوظبي.

ويهذه المناسبة، قال د. مورات توزجو​، رئيس المكتب الأكاديمي في المستشفى: "نشعر بالفخر ونحن نرى الأطباء يكملون برنامج الامتياز لدينا. إننا نحرص على خلق ثقافة التعلم في بيئة المستشفى، فذلك ينعكس بالفائدة على الرعاية التي نقدمها للمرضى وعلى قطاع الرعاية الصحية بشكل عام. وكذلك يتيح لنا تدريب أجيال المستقبل من الأطباء المواطنين فرصة مهمة لتحسين مستوى إدراكنا لاحتياجات مرضانا وعائلاتهم". 

من جانبه، قال د. أحمد الزبيدي، أحد خريجي برنامج الامتياز في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي": "كان إكمال برنامج الامتياز هنا في هذا المستشفى بمثابة حلم تحقق، فحصولي على فرصة لتطوير مهاراتي المهنية داخل الدولة وتقديم خدماتي من خلال علاج أبناء وطني يعني الكثير بالنسبة لي. لقد كان الأطباء المواطنون من قبل يضطرون للسفر إلى الخارج لسنوات طويلة لمتابعة مسيرة التخصص والتدريب. أما الآن، فباتت فرص التعلم متوفرة لنا هنا داخل الدولة، وبذلك نستطيع المساهمة في تعزيز صحة مجتمعنا في فترات أبكر من مسيرتنا المهنية".

وبعد نجاح برنامج الامتياز، يستعد مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" لاستقبال أول دفعة من الأطباء المنتسبين لبرنامج الإقامة لديه في العام الحالي، وقد حصل المستشفى مؤخراً على اعتماد البورد العربي لبرامج إقامة الأطباء في الطب الباطني والجراحة العامة وطب العيون. 

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223