الأخبار 06 أغسطس 2018 العودة إلى الأخبار

""كليفلاند كلينك أبوظبي" يساهم في إعداد الجيل القادم من الكوادر المواطنة لرفد قطاع الرعاية الصحية

من خلال برنامج تدريب خاص بطلاب المدارس الثانوية

استقطب مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، دفعة جديدة تضمنت 75 طالباً متفوقاً من المدارس الحكومية والخاصة في أبوظبي للمشاركة في برنامجه الخاص بتدريب طلاب الثانوية من المواطنين الإماراتيين. 

يأتي برنامج تدريب طلاب الثانوية في إطار التزام مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" بالعمل على تنمية قطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي وضمان استدامته، وذلك من خلال إعداد الكوادر الشابة المواطنة عبر استقطاب طلبة المدارس الثانوية المتميزين وتشجيعهم على العمل في مجالات الرعاية الصحية. يوفر البرنامج للطلبة المشاركين فرصة العمل إلى جانب الفرق الطبية للتوصل إلى إدراك عميق لطبيعة العمل المتعلق بتقديم الرعاية للمرضى، ويتيح لهم التنقل بين 13 قسماً مختلفاً في المستشفى، منها أقسام الصيدلة والتمريض والإدارة، والاطلاع على ظروف العمل فيها لاكتشاف أنواع الوظائف التي يفضلونها في مجال الرعاية الصحية. 

وفي تعليق له على برنامج كليفلاند كلينك أبوظبي، قال نزار لقمان، رئيس الموارد البشرية في المستشفى: "حظي برنامج تدريب طلاب الثانوية بإقبال كبير منذ انطلاقته في العام 2017، ونجحنا هذا الصيف باستقطاب أكبر عدد من الطلاب المشاركين حتى الآن. يسعى هذا البرنامج إلى توعية الطلاب حول فرص العمل المتميزة التي يوفرها لهم قطاع الرعاية الصحية وتشجيعهم على العمل في مجالات الطب والصيدلة والتمريض والوظائف الإدارية، ونحن على ثقة بأن هذا النهج سيفيد في دعم استدامة عمل المستشفيات في دولة الإمارات وتعزيز الدور الذي يلعبه قطاع الرعاية الصحية في نهضة البلاد وازدهارها". وأضاف لقمان: "يوفر هذا البرنامج للشباب الإماراتيين تجربة رائعة يستهدون بها لاختيار مساراتهم المهنية المستقبلية، ويسرنا أن نلمس هذه النسبة الكبيرة من الطلاب المتميزين الراغبين بالمساهمة شخصياً في إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال". 

و يأتي النجاح المستمر لبرنامج تدريب طلاب الثانوية نتيجة التعاون الوثيق بين كليفلاند كلينك أبوظبي ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي. قام الموظفون من المستشفى بزيارة أكثر من 10 مدارس في أنحاء العاصمة لمقابلة واختيار بعض أفضل وأذكى الطلاب في أبوظبي لإتاحة الفرصة للمشاركة.

ويساهم مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، إلى جانب المرافق الأخرى التابعة لشبكة مبادلة للرعاية الصحية، في تلبية احتياجات الرعاية الصحية المتزايدة في إمارة أبوظبي، وقد تم ترخيصه كمستشفى للأبحاث والتعليم في العام 2017 وذلك في خطوة مهمة في مسيرته نحو تحقيق مكانته كمركز طبي أكاديمي رائد في المنطقة. 

صورة توضيحية: طلاب في مركز المحاكاة في كليفلاند كلينك أبوظبي ، يشاركون في برنامج تدريب طلاب الثانوية. 

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223