الأخبار 12 أكتوبر 2019 العودة إلى الأخبار

كليفلاند كلينك أبوظبي يفوز بجوائز مرموقة بحملة الكشف المبكر عن السرطان

تكريم المستشفى كشريك استراتيجي لدائرة الصحة بأبوظبي في حملة الفحص والكشف المبكر عن السرطان، وطبيبان من المستشفى يفوزان بجوائز فريدة

اُختير مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، التابع لشبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية المتكاملة عالمية المستوى، كأحد أبرز مؤسسات الرعاية الصحية التي ساهمت بشكل فاعل في الجهود الوطنية الهادفة إلى مكافحة مرض السرطان، وذلك ضمن الحفل الختامي الذي أقامته دائرة الصحة بأبوظبي هذا الأسبوع ضمن حملة التوعية بالسرطان التي أطلقتها في وقت سابق. 

معاً في كل خطوة

اعرف المزيد عن أهمية الفحوصات الدورية للكشف عن سرطان الرئة هنا

 وحصد المستشفى جائزة مرموقة تقديراً لدوره وشراكته الفاعلة في حملة 2018-2019، بعد أن حقق أكبر تغطية في الجهود التي استهدفت الكشف المبكر عن مرض السرطان. وقد كان المستشفى ضمن عدد من المؤسسات الطبية التي تم تكريمها لجهودها في هذا الصدد بإمارة أبوظبي،  إلا أن كليفلاند كلينك أبوظبي حقق نجاحاً ملحوظاً فيما يتعلق بمبادراته التي تشجع على الكشف عن أمراض سرطانية تتضمن القولون والمستقيم والسرطان الرئوي وغيرها. 

وتم تكريم الدكتور علي وهلا استشاري أمراض الرئة من معهد أمراض الجاهز التنفسي​، والدكتورة لياقت منيزة استشارية علم الأمراض التشريحي بكليفلاند أبوظبي، لجهودهما الفردية في تشخيص مرض السرطان وعلاجه والوقاية منه وكأعضاء فريق لمراجعة معيار ومواصفات  الكشف المبكر عن سرطان الرئة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور خورخيه غوزمان رئيس الأطباء بمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي :" يقدم المستشفى مجموعة كاملة من الخدمات العلاجية الخاصة بأمراض السرطان، ونستخدم تقنيات متطورة في الكشف المبكر عن المرض، الأمر الذي يعزز من القدرة على التشخيص والعلاج بشكل أكثر فاعلية، وإتاحة المزيد من الخيارات بالنسبة للمرضى. نحن فخورون اليوم بهذا التكريم كوننا الشريك الاستراتيجي لدائرة الصحة بأبوظبي، وتقديرا لالتزامنا التام وجهودنا الابتكارية في مكافحة مرض السرطان على المستوى الوطني".  

واضاف الدكتور غوزمان:" إن الكشف المبكر عن السرطان يعد عنصرا مهما جدا في رحلة العلاج، وأتمنى أن تكون هذه الحملة قد شجعت المزيد من الناس لإجراء الفحوصات الخاصة بالسرطان. لقد واصلنا جهودنا في تذليل الخدمات التي نقدمها لجميع المرضى، بما يمكن المزيد من الناس الاستفادة من خدماتنا من خلال حزم التأمين الصحي، التي توفر تغطية شاملة لتلك الفحوصات.

وضمن إطار الجهود المبذولة في مكافحة مرض السرطان، أعلن مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي في أبريل الماضي، وضع حجر الأساس لمركز متكامل لتشخيص السرطان وعلاجه، وهو المركز الذي ستبلغ مساحته الإجمالية 17000 متر مربع، وتم تصميمه على غرار مركز «تاوسيج» لأمراض السرطان، والذي يعتبر واحدا من أفضل مرافق علاج السرطان في الولايات المتحدة، وسيوفر مجموعة شاملة من خدمات السرطان المتخصصة في مكان واحد وتوسيع نطاق خدمات علاج الأورام المتوفرة فيه، من خلال إضافة مرافق العلاج الإشعاعي وزيادة المساحة الخاصة بمرحلة العلاج في المركز.

يذكر أن الحفل الختامي الذي أقامته دائرة الصحة بأبوظبي لحملة التوعية بمرض السرطان، انعقد بمدينة أبوظبي في الثلاثين من سبتمبر الماضي.

CCAD
CCAD

حيث للأمل بداية

رعاية شاملة للأورام، بالقرب منك​

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

هل أنت مصاب بالصرع؟

نوفر الرعاية المتخصصة والخدمات المتقدمة للتشخيص والعلاج، ومجموعة واسعة من خدمات الدعم.

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

جراحات القلب المتقدمة على مقربة من مكان إقامتك

لدينا طاقم من جراحي القلب المتمرسين ذوي الخبرة العالمية، والذين يعملون من أجل حصولك على أفضل النتائج...

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

خصص يومًا لصحتك

استثمر في صحتك وعافيتك، واحجز موعد فحص ضمن برنامج الصحة الشاملة

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

قم بإحالة مريض

دعوة للأطباء للشراكة معنا من أجل رعاية مرضاهم

اعرف المزيد
CCAD
CCAD

تجربة سريرية

المشاركة في الدراسات البحثية المتطورة

اعرف المزيد

دعنا نُساعدك على طلب موعد معاينة طبية

طلب موعد معاينة طبية 800 8 2223